تحدث المهندس محمد عامر٫ رئيس هيئة السكك الحديدية٫ عن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل٫ قائلا: “كل الشعب المصري يحتفل بالسكة الحديد”.

برلماني : افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل بعد الافتتاح.. الرئيس السيسي يغادر محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل الرئيس السيسي يتفقد محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل

وقال المهندس محمد عامر٫  خلال اتصال هاتفي عبر فضائية “الحياة”٫: “غدا سيكون التشغيل الفعلي لمحطة قطارات صعيد مصر”٫ متابعا: “تم افتتاح العديد من المشروعات اليوم التي تخدم أهالينا في الشمال والجنوب”.

وعن أسعار تذاكر القطارات٫ أكد: “ لا يوجد أي تغيير في أسعار  أي نوع قطارات.. ومش معنى إننا عملنا مشاريع جديدة إن الأسعار هتتغير.. ومفيش تغيير في الأسعار بعد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل”.

وأكد المهندس محمد عامر٫ رئيس هيئة السكك الحديدية٫ : لا تغيير ولا تحريك لأسعار تذاكر القطارات.. والقيادة السياسية حريصة على تثبيت أسعار تذاكر القطارات”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محطة قطارات صعيد مصر هيئة السكة الحديد القيادة السياسية السكة الحديد السكك الحديدية الرئيس السيسي السكك الحديد صعيد مصر هيئة السكك الحديدية تذاكر القطارات محطة قطارات صعید مصر افتتاح محطة

إقرأ أيضاً:

«هيركبوا القطر ببلاش».. فئتان تستحقان الإعفاء من قيمة تذاكر «السكة الحديد»

أعلنت وزارة النقل المصرية عن مبادرة تتيح ركوب القطارات مجانًا لفئتين من المواطنين، وذلك في إطار تعزيز الدعم الاجتماعي والمساندة للفئات الأكثر احتياجًا.

وتهدف هذه المبادرة إلى تخفيف الأعباء المالية عن الفئات المستهدفة، مثل مرضى السرطان وكبار السن فوق 70 عامًا، وتشمل رحلات على القطارات المكيفة وذات التهوية الديناميكية، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم.

فئات تتمكن من ركوب القطارات مجانا

ونرصد لكم من خلال السطور التالية أهم الفئات المستهدفة من قرار وزارة النقل المصرية بنسبة 100%، والتي تشمل الرحلات على القطارات المكيفة والدرجة الثانية، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة النقل المصرية، لتخفيف الأعباء المالية على هذه الفئات. والتي جاءت على النحو التالي:

1. مرضى السرطان:

- يستطيع مرضى السرطان من الحصول على كارت ذكي يصدر من مكتب الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بالقاهرة.

- يتضمن الكارت بيانات وصورة المريض ويصدر بناءً على خطاب رسمي من المستشفى مختوم بختم شعار الجمهورية.

- يمكن الحجز على قطارات الدرجة الثانية والثالثة المكيفة والهوائية الديناميكية، ويجب تجديد الكارت سنويًا.

- تشمل الرحلات الذهاب والإياب في نفس اليوم دون أي تكاليف إضافية.

2. كبار السن فوق 70 عامًا:

- يمكن لمن تجاوز عمره 70 عامًا الحصول على تذكرة مجانية في القطارات العادية عبر بطاقة الرقم القومي.

- يُمنح تخفيض بنسبة 50% لأصحاب المعاشات الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، بشرط تقديم استمارة من الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات مختومة بختم شعار الجمهورية، مع بطاقة الرقم القومي.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الحكومة المصرية لدعم الفئات الضعيفة وتعزيز التضامن الاجتماعي، مما يساهم في توفير وسائل نقل عامة متاحة للجميع وتحقيق مجتمع أكثر توازنًا وشمولية.

مقالات مشابهة

  • بعد افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات
  • «السكك الحديدية»: لا تغيير في أسعار تذاكر القطارات بتعليمات القيادة السياسية
  • أستاذ هندسة طرق يبرز أهمية افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • السكة الحديد تعلن رحلات القطارات المقرر وقوفها بمحطة بشتيل
  • افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل.. صور
  • بث مباشر.. السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • محطة قطارات بشتيل: مشروع النقل الحديث في صعيد مصر
  • «هيركبوا القطر ببلاش».. فئتان تستحقان الإعفاء من قيمة تذاكر «السكة الحديد»
  • مصدران يكشفان موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل وآخر استعدادات السكة الحديد