قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم عدة مشروعات للنقل، كان منها محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، لافتا إلى أنها أحد أهم شرايين التنمية التي يجري تطويرها، عبر مد أحد أهم النطاقات الجغرافية في الداخل المصري بمحطة جديدة.

الدولة المصرية استطاعت تسهيل حركة النقل والبضائع للمواطنين

وأكد «رائف»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية استطاعت تسهيل حركة النقل والبضائع للمواطنين، وتمكنت من تقليل الحركة والتكدس الذي كان في محطة مصر، لافتا إلى أن هذا المشروع يتماشى مع نهج الدولة، الذي يتضح من خلال تحديث السكك الحديدية بشكل عام، فضلا عن إمداد المناطق في الداخل المصري بخطوط نقل جديدة، كما في سيناء والنطاق الغربي، وإدخال منظومات نقل حديثة مثل القطار الكهربائي الذي يصل إلى العاصمة الإدارية.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن الدولة تهتم بشكل كبير بأن ينعم الصعيد بوسائل النقل المريحة، التي تسهل على أهالي الصعيد، لافتا إلى أن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل نموذج حضاري كبير؛ إذ أنها تعبر عن الجمهورية الجديدة التي تسعى لتقديم الخدمة للمواطن بشكل يليق بعظمة وقدرة الدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بشتيل صعيد مصر مصر

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، يمثل نقطة تحول هامة في الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير منظومة النقل والمواصلات المصرية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار رؤية مصر 2030 التي تركز على تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في جميع مناطق البلاد، مع التركيز بشكل خاص على محافظات الصعيد.

وأكد الجندي، في بيان له، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التكلفة الباهظة التي تحملتها الدولة من أجل تحسين شبكة النقل والمواصلات، يؤكد السعي نحو إحداث تطوير ملحوظ في قطاع يعد من أهم القطاعات بالدولة والتي كانت تعاني من كثير من المشكلات السنوات الماضية، إلا أنه بفضل الجهود المضنية من قبل الحكومة وفتح شراكات جديدة مع دول رائدة في مجال النقل خاصة السكك الحديدية، أصبحنا اليوم أمام مشروع من أكبر المشروعات في النقل تطورا.

ولفت عضو مجلس الشيوخ أن محطة قطارات صعيد مصر، ستساهم في تسهيل حركة النقل وتخفيف الضغط على محطة رمسيس، مما سيساعد في تقليل الاختناقات المرورية داخل القاهرة، حيث ستصبح محطة بشتيل الوجهة الرئيسية لقطارات الصعيد، مما يوفر بديلاً أكثر حداثة وسهولة الوصول لسكان محافظات الصعيد.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن افتتاح محطة بشتيل خطوة هامة في مسيرة تطوير الصعيد ودمجه في حركة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، حيث يمثل المشروع فرصة كبيرة لتحسين حياة الملايين من سكان الصعيد، وتحقيق العدالة التنموية بين مناطق مصر المختلفة، لافتا أن جهود الدولة لتطوير الصعيد هي جزء من رؤية أوسع تهدف إلى تحقيق نهضة اقتصادية شاملة تعتمد على تنمية جميع المناطق، دون استثناء.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل نموذج حضاري كبير
  • كاتب صحفي: محطة قطارات صعيد مصر بشتيل نموذج حضاري كبير
  • أستاذ هندسة طرق يبرز أهمية افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • برلماني : افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل
  • النائب حازم الجندي: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة
  • بعد الافتتاح.. الرئيس السيسي يغادر محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • وزارة النقل: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل بوابة سفر حضارية لأبناء الصعيد
  • كيف تحقق محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل الربط مع وسائل النقل الأخرى؟