تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت رنا عبدالله مراسلة قناة "إكسترا نيوز"، من محافظة أسوان، اليوم السبت، عن حجم الإنجازات في مشروع النقل والمواصلات، وتحديدًا مشروع كوبري بديل الخزان بمحافظة أسوان، والذي يعد أحد أهم المحاور التنموية والمروروية بالمحافظة وشريان جديد من شريان التنمية على نهر النيل للربط بين نهر النيل شرقًا وغربًا.


وقال المهندس عيد يحيى كرومر، رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري بأسوان، إن محور بديل الخزان بمحافظة أسوان، جديد ويخلق تنمية ويحقق راحة مستخدمي الطريق بالمحافظة، مشيرًا إلى أن المحور بطول 5.400كم، وبعرض 29 مترا، وبه 3 حارات مرورية لكل اتجاه.

وأكد أن أهمية هذا المحور يربط شرق مدينة أسوان بغرب النيل، موضحًا أن محور الخزان القديم غير مسوح به مرور النقل الثقيل نظرًا لأن عرضه كان 6م، لافتًا إلى أن المحور البديل سيسهل حركة النقل الثقيلة ونقل المواد المحجرية من الشرق للغرب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسوان النقل والمواصلات بديل الخزان حركة النقل شرق مدينة أسوان محافظة أسوان نهر النيل

إقرأ أيضاً:

بعد افتتاحه.. محور الزقازيق السنبلاوين يربط بين 3 محافظات ويضم «24 كوبري»

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم، محور الزقازيق السنبلاوين والذي يصل بين محافظتي الدقهلية والشرقية، وذلك عبر الفيديو كونفراس، بعد أن  تولت المهندسة هبة ابراهيم المشرفة على مشروع المحور رفع الستار الخاصة بالافتتاح.

افتتاح محور الزقازيق السنبلاوين

وأكدت هبة إبراهيم خلال الافتتاح، أن المحور نُفذ على طول 40 كيلو متر مزدوج، على 3 حارات ويخدم نحو 67 عملا صناعيا منهم 24 كوبري و38 نفقا و4 برايخ، ويصل بين الدقهلية والشرقية بالإضافة إلى دمياط والطريق الدولي الساحلي.

محور الزقازيق السنبلاوين سهل الحركة بين المحافظات

ووفق المشرفة على مشروع المحور، يصل المحور بين محافظتي الشرقية والدقهلية في حوالي 30 دقيقة بعد أن كان يتطلب الأمر ما يقرب ساعة وأكثر من أجل السفر بين المحافظتين، حيث ساهم في تسهيل حركة النقل بين المحافظتين، وتقليل الحوادث الواقعة علي الطرق.

التوسعات في أعمال الطرق والكباري بالمحافظات

وأكد الفريق كامل الوزير وزير النقل خلال الافتتاح، أن الأعمال التي تنفذ على المحاور والكباري تأتي في إطار المواصفات القياسية والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لكل مشروع، وقد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا كبيرًا منها اليوم عن طريق الفيديو كونفراس.

وأوضح أن التوسع وإنشاء الطرق الجديدة وتطوير البنية التحتية والتوسع في عمل المشروعات الخاصة بقطاع الطرق والكباري يساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة خاصة الطرق الواصلة بين المحافظات والتي من ضمنها محور الزقازيق و السنبلاوين.

أعمال محور الزقازيق السنبلاوين

وأشار إلى الانتهاء من أعمال محور الزقازيق السنبلاوين بعد تنفيذه على مرحلتين، الأولى بين السنبلاوين وديرب نجم، والثانية بين ديرب نجم والزقازيق.

مقالات مشابهة

  • «الطرق والكباري»: محور بديل خزان أسوان يسهل حركة المواطنين في المحافظة
  • الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح محور بديل خزان أسوان عبر تقنية الفيديو كونفرانس
  • محور وكوبرى بديل خزان أسوان الحر إضافة جديدة لشرايين التنمية .. شاهد
  • كل ما تود معرفته عن محور بديل خزان أسوان.. يحقق التنمية الشاملة في الصعيد
  • الرئيس السيسي يفتتح محور بديل خزان أسوان الحر بالفيديو كونفرانس
  • في 14 معلومة..تعرف على محور بديل خزان أسوان الحر عقب إفتتاح الرئيس السيسى
  • الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروع محور بديل خزان أسوان
  • بعد افتتاحه.. محور الزقازيق السنبلاوين يربط بين 3 محافظات ويضم «24 كوبري»
  • يبدأ تشغيله اليوم.. 8 معلومات عن محور بديل خزان أسوان