ناقش اجتماع تنسيقي في العاصمة عدن جمع وزيري الصحة العامة والسكان الدكتور، قاسم بحيبح، والتربية والتعليم طارق العكبري، الثلاثاء، التدخلات المطلوبة لمواجهة الكوليرا.

الاجتماع استعرض قائمة المديريات ذات الخطورة العالية بإصابات الإسهالات المائية الحادة والكوليرا، وأهمية تركيز التدخلات فيها بشكل أكبر، والإجراءات المطلوبة لاحتواء المرض، ومنع انتشاره بين طلاب المدارس.

ووفق وكالة سبأ الحكومية، فإن الاجتماع تطرق إلى الطرق المثلى لتعزيز الرسالة التوعوية والتثقيفية في جميع مدارس المحافظات، ورفع مستوى الوعي تجاه المرض، وطرق الوقاية منه لدى الطلاب وأولياء الامور والمعلمين.

وأكد الدكتور بحيبح، أهمية تضافر الجهود لاحتواء حالات الإسهالات المائية الحادة والكوليرا، ومنع انتشارها خاصة بين الفئات العمرية الصغرى، لأنها الاكثر تعرضاً للمضاعفات.

من جانبه أكد وزير التربية، ضرورة العمل على زيادة التنسيق بين الوزارتين لتلافي انتشار المرض بين صفوف طلاب المدارس.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة تخطط لمواجهة ارتفاع أسعار البترول عالميا دون تأثر المواطن

قال مصطفى أبوزيد الخبير الاقتصادى ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إنّ خطة الدولة لمواجهة ارتفاعات أسعار البترول عالميا دون تأثر المواطنين ملف في غاية الأهمية، لأنَّه يترتب عليه أمورا كثيرة خاصة بتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف أبو زيد، في لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ودينا شرف: «ما يتعلق بكيفية مواجهة الدولة لارتفاعات أسعار البترول وفقا للمتغيرات التي تحدث في الاقتصاد العالمية نراه فيما يتعلق بتسريع وتيرة البحث والاستكشاف والتنقيب مع الشركاء الأجانب لزيادة عمليات الإنتاج، وهذا الأمر يؤمن جزءا، أما الجزء الآخر الذي نستورده، فإن الدولة وضعت في حسبانها منذ قبل بداية العام المالي الحالي بالسيناريوهات التي تستشرف المستقبل وفقا للمعطيات الموجودة في الاقتصاد العالمي، فإنها تضع احتياطات ومخصصات موجهة لعمليات الاستيراد تؤمن بها احتياجاتها لفترة لا تقل عن سنة مقبلة لمواجهة الارتفاعات، وفقا للتغيرات الدولية الأخيرة التي حدثت على الساحة الدولية.

وتابع الخبير الاقتصادي: «هناك توقعات بأن حدة وأمد الصراع بين إسرائيل وإيران قد يتخطى سعر البنزين 100 دولار، ولكن في الموازنة العامة للدولة يوجد بند للاحتياطيات التي تخصصه الدولة لأي أزمة أو طارئ ظهر في العام المالي لتلبية احتياجاتها دون حدوث أزمة تؤثر على المواطن».

 

مقالات مشابهة

  • باكستان: وفاة أكثر من 100 طفل بالدفتيريا هذا العام
  • موعد إجازة نصف العام الدراسي 2025.. تصل إلى شهر لبعض الطلاب
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يكرم الدكتور مجدي يعقوب في حفل خيري كبير أقيم في واشنطن.. صور
  • بشأن مصير العام الدراسي... هذا ما قاله وزير التربية
  • خبير اقتصادي: الدولة تخطط لمواجهة ارتفاع أسعار البترول عالميا دون تأثر المواطن
  • رشيد يدعو وزير التربية إلى ضرورة مضاعفة الجهود لإنجاح العام الدراسي
  • طبيبة تنصح بتغيير نمط الحياة لمواجهة السمنة: «الوقاية تجنبنا المرض»
  • لجنة المصالحة في سقطرى تدعو لاجتماع هام لمواجهة التحركات الإماراتية ضد النظام القبلي
  • سكيكدة.. إجراءات وقائية للقضاء على مرض التهاب الجلد العقدي وفيروس حمى غرب النيل