ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن القوات المسلحة الروسية قصفت منشآت طاقة أوكرانية، مهمة لصناعة الدفاع في البلاد.
وجاء في بيان الوزارة أن "طائرات تكتيكية روسية وطائرات بدون طيار هجومية وقوات صاروخية ووحدات مدفعية قصفت منشآت البنية التحتية للطاقة، بالإضافة إلى قوات ومعدات العدو في 146 منطقة"، حسب وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم السبت.


أخبار متعلقة بينها تسريع الإجراءات.. مشروعات قوانين لإصلاح نظام اللجوء الأوروبيعصفت بكل الأقاليم.. 1.9 مليون شخص تضرروا من فيضانات تشادوأضاف بيان الوزارة أن "وحدات من مجموعة دنيبر القتالية الروسية، تسببت في فقدان أوكرانيا ما يصل إلى 70 جنديا ومستودع ذخيرة، أمس".

لمواجهة #روسيا.. #فرنسا تعتزم إرسال طائرات ميراج إلى #أوكرانيا#اليومhttps://t.co/kQoRFkPMzp— صحيفة اليوم (@alyaum) October 8, 2024منطقة لوهانسكوكانت أوكرانيا قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن قواتها قصفت الليلة الماضية مستودعا للوقود ومواد التشحيم، بالقرب من بلدة روفينكي، في الأراضي التي تحتلها روسيا في منطقة لوهانسك.
جاء ذلك في تقرير صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على فيسبوك ونشرته وكالة الأنباء الأوكرانية(أوكرينفورم) اليوم السبت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 موسكو روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الصناعات العسكرية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسيطر على بلدتين في دونيتسك

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة تمكن أن قواتها من السيطرة على بلدتي زولوتايا نيفا وأوستروفسكوي في دونيتسك.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان أن وحدات من قوات مجموعة “الشرق” التابعة للقوات المسلحة الروسية، تمكنت من السيطرة على البلدتين، كما تم تدمير عدد كبير من المدرعات والآليات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى صد عشر هجمات أوكرانية.

وفي سياق متصل قالت الدفاع الروسية، أن سلاح الجو الروسي استهدف 19 منطقة في مقاطعة كورسك، و14 أخرى في مقاطعة سومي خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوزارة، أن خسائر القوات الأوكرانية خلال 24 ساعة على محور كورسك، بلغت نحو 300 عسكري، بالإضافة إلى تدمير 13 مركبة مدرعة.

ونوه البيان إلى أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني خلال فترة القتال على محور كورسك بلغت أكثر من 21900 عسكري، و144 دبابة، و69 مركبة قتال مشاة، و98 ناقلة جند مدرعة، و897 مركبات قتالية مدرعة، و594 سيارة، و181 قطعة مدفعية، و34 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تدمر 47 طائرة مسيّرة أوكرانية
  • ‏الدفاع الروسية تعلن تدمير 47 مسيرة أوكرانية دخلت الأجواء الروسية خلال ساعات الليل
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر وتعترض 47 مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تستعيد 15 بلدة بكورسك وتدمر 47 مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تسيطر على بلدتين في دونيتسك
  • القوات الروسية تحرر بلدتبن جديدتين في دونيتسك وتستهدف القوات الأوكرانية في 33 منطقة في كورسك وسومي
  • الدفاع الروسية: اسقاط عشر مسيرات أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية فوق 4 مقاطعات
  • روسيا تُسقط 92 مسيّرة أوكرانية في ليلة واحدة: تصعيد جديد في الصراع