بوابة الوفد:
2024-10-12@18:16:12 GMT

تعطل حركة الملاحة في مضيق البوسفور

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

أعلنت وكالة تريبيكا للشحن البحري، عن تعطل حركة الملاحة في مضيق البوسفور في تركيا اليوم السبت، بعد توقف محرك سفينة شحن أثناء إبحارها جنوبا في المضيق الذي يمر عبر إسطنبول.

 

وأضافت الوكالة أن محرك سفينة الشحن (بي لاين) التي ترفع علم بنما تعطل قرب منطقة كانليكا وأن سفينة مساعدة أُرسلت إلى المنطقة.

 

مضيق البوسفور أهم الممرات التركية

ويعد مضيق البوسفور أهم الممرات التركية التي تربط آسيا وأوروبا، ويمر به يوميا نحو 2.

4 مليون برميل من النفط الخام والمنتجات النفطية التي تعتبر أهم البضائع المنقولة من خلاله.

 

ومضيق البسفور و الدردنيل التركيان، يعدان طريقين رئيسيين لتصدير النفط من روسيا ومنطقة بحر قزوين إلى غرب وجنوب أوروبا.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعطل حركة الملاحة مضيق البوسفور محرك سفينة تركيا إسطنبول المضيق مضیق البوسفور

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب

أعلنت السلطات اليونانية الجمعة إنقاذ 75 مهاجرًا كانوا يعبرون من شمال أفريقيا إلى أوروبا تعطل قاربهم جنوب جزيرة كريت.

اعلان

وأوضح خفر السواحل أن المهاجرين، الذين يُعتقد أنهم انطلقوا من شرق ليبيا، تم انتشالهم من البحر المتوسط بواسطة سفينة تجارية بعد إطلاقهم نداء استغاثة. ولم تُعرف جنسياتهم على الفور، اذ كانت السفينة، بمرافقة دورية لخفر السواحل، تنقلهم إلى ميناء في جنوب كريت.

وتظهر الرحلة الطويلة من ليبيا إلى كريت هذا العام كمسار جديد للأشخاص من أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الساعين لحياة أفضل في أوروبا، وقد أفاد أشخاص أتمّوا العبور للسلطات اليونانية أنهم دفعوا لعصابات التهريب ما يصل إلى 4500 يورو للشخص الواحد مقابل الرحلة.

وقد تم العثور على المهاجرين الخميس، بعد أن قضوا يومين في عبور البحر الأبيض المتوسط، وألقي القبض على مصريين اثنين للاشتباه في انتمائهما إلى عصابة تهريب نظمت عملية العبور، حيث يدفع كل مهاجر ما يصل إلى 4500 يورو.

وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عَبَرَ أكثر من 3500 شخص هذا المسار حتى الآن خلال هذا العام، من إجمالي 42000 دخلوا اليونان بشكل غير قانوني، معظمهم وصلوا إلى جزر بحر إيجه الشرقية في قوارب صغيرة من تركيا.

Relatedملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطالياخلاف حاد بين المجر والمفوضية على ملفات الهجرة والطاقة والحرب.. نقاش ساخن في البرلمان الأوروبيقواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟

مع الإشارة إلى أنّ الرحلة تستغرق من ليبيا يومين على الأقل، بينما يمكن لقارب تهريب سريع من تركيا الوصول إلى الجزر الشرقية في أقل من ساعة بكثير، شريطة أن يتمكن من تفادي دوريات خفر السواحل المتكررة.

لا تزال إيطاليا الوجهة الأوروبية الرئيسية للهجرة غير الشرعية، حيث وصل إليها أكثر من 51000 شخص حتى الآن، تليها إسبانيا.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خفر السواحل اليوناني يخترق المياه التركية خلال مطاردة قارب مهاجرين مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف ليبيا اليونان الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل يعرض الآن Next التأشيرات مقابل المال: فضيحة فساد تهزّ بولندا وتحقيق يكشف تورط الحكومة السابقة يعرض الآن Next سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل يعرض الآن Next جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري يعرض الآن Next في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلغزةلبناناعتداء إسرائيلبولنداروسياحروبحركة حماسأوكرانيااليونيفيلبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تعطل محرك سفينة يوقف الملاحة بمضيق البوسفور
  • توقف حركة الملاحة بمضيق البوسفور بعد تعطل محرك سفينة
  • إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب
  • مقتل شخص وإنقاذ 23 بعد تعطل مصعد في منجم للذهب في ولاية كولورادو
  • سفينة أبحاث تركية تعبر قناة السويس مصحوبة بفرقاطة تأمين.. أين تتجه؟
  • ‏الرئيس السيسي: تناولنا خطورة استمرار اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون سفينة النفط OLYMPIC SPIRIT الأمريكية في البحر الأحمر
  • الصين: لا شيء يمكن أن يغير حقيقة أن جانبي مضيق تايوان تابع لنا منذ الأزل
  • أحمد موسى: كارثة عالمية لو أغلقت إيران مضيق هرمز