النهار أونلاين:
2024-10-12@18:13:53 GMT

إندلاع حريق ضخم داخل مصنع بباتنة

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

إندلاع حريق ضخم داخل مصنع بباتنة

إندلع حريق اليوم السبت، بالجناح الإداري لمصنع الحديد، بالمنطقة الصناعية حي كشيدة ببلدية ودائرة باتنة.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، تدخلت ذات المصالح على الساعة 13سا و53 دقيقة، من أجل إخماد حريق شب بالمصنع.

وسخرت مصالح الحماية المدنية لهذا التدخل، 7 شاحنات إطفاء، وسيارة إسعاف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

النيابة الإدارية تحيل 3 موظفين للمحاكمة على خلفية حريق مصنع قويسنا

أمرت النيابة الإدارية بقويسنا بإحالة كلٍ من: مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بالمنطقة الصناعية بقويسنا، وإثنين من مفتشي السلامة والصحة المهنية بذات المكتب للمحاكمة التأديبية العاجلة.

أسماء وهمية وعملات مشفرة.. الرقابة الإدارية تضبط عصابة مراهانات تدار من الخارج كواليس تحقيقات النيابة في اتهام مدرس بالتحـ.ـرش بطالبة ببولاق الدكرور النيابة الإدارية تحيل ٣ مسؤولين للمحاكمة في حريق مصنع قويسنا

وذلك على خلفية الإهمال الجسيم في أداء واجباتهم الوظيفية بالتقاعس عن المرور على المصانع الموجودة بدائرة اختصاصهم للتأكد من توافر التراخيص واشتراطات السلامة والحماية المدنية والوقاية من أخطار الحريق؛ مما ترتب عليه اندلاع حريق بمصنع كيماويات غير مرخص بالمنطقة العشوائية المجاورة للمنطقة الصناعية بمركز قويسنا، أسفر عن تفحم المصنع بالكامل، وتعريض حياة عدد من المواطنين للخطر.

وكانت النيابة الإدارية بقويسنا قد تلقت بلاغ مركز الإعلام والرصد برئاسة النيابة الإدارية حيال ما رَصَدَه على عدد من المواقع الإخبارية، بشأن حادث اندلاع حريق بمصنع كيماويات غير مرخص بنطاق مدينة قويسنا – محافظة المنوفية.

أسفرت التحقيقات التي باشرها المستشار /مصطفى أمين، بإشراف المستشار /هاني معوض – مدير النيابة، والمعاينة التي أجرتها النيابة لموقع الحادث، أن الحريق قد أتى على المصنع بالكامل مسبباً تفحم وتهدم كامل المبنى دون خسائر في الأرواح، وخلو الموقع من شبكة حريق أو طفايات الحريق أو خزانات مياه، كما أسفر تقرير اللجنة التي أمرت النيابة بتشكيلها من مديرية حماية الأراضي بمديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، ومهندسي جهاز التفتيش الفني لأعمال البناء بوزارة الإسكان، أن المنشأة غير مستوفية لاشتراطات الأمن والسلامة والحماية المدنية المقررة قانونًا. 

وقد ورد للنيابة تقرير إدارة الحماية المدنية المتضمن انتقال قوات الحماية المدنية فور تلقي إخطار الحريق بالمصنع، حيث جرى إخماد الحريق باستخدام المواد الرغوية؛ نظرًا لوجود كميات كبيرة من المواد الكيماوية سريعة الاشتعال تمثل خطورة بالغة على الأرواح والممتلكات وسلامة المبنى، وأنه بالفحص تبين أن النشاط لم يحصل على موافقة الحماية المدنية وغير مستوفٍ لاشتراطات التأمين ضد أخطار الحريق.

وتأسيساً على ما انتهت إليه التحقيقات من مسئولية المتهمين آنفي الذكر، أمرت النيابة الإدارية بإحالتهم جميعاً للمحاكمة التأديبية.

وفي ضوء ما كشفت عنه تحقيقات النيابة من وجود عدد من المنشآت الصناعية بالمنطقة العشوائية المجاورة للمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا؛ فقد قامت النيابة بتكليف الجهة الإدارية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحصر المصانع والمنشآت الكائنة بذات الناحية، وتحديد ماهية النشاط الذي تباشره كلُ منها، ومدى التزامها بكافة الضوابط القانونية، واتخاذ الإجراءات القانونية قِبَلها أو تقنين أوضاعها وفقاً للقانون؛ حرصاً على أرواح المواطنين وسلامتهم، ولتعظيم الاستفادة الاقتصادية منها داخل إطار المشروعية ووفقًا لأحكام القانون.

مقالات مشابهة

  • حريق في شقة بحلوان والحماية المدنية تسيطر على الموقف
  • النيابة الإدارية تحيل 3 موظفين للمحاكمة على خلفية حريق مصنع قويسنا
  • اندلاع حريق هائل داخل مصنع في 6 أكتوبر.. والنيابة تنتدب المعمل الجنائي
  • عاجل| السيطرة على حريق كبير في مصنع بأكتوبر
  • السيطرة علي حريق مصنع مسامير بالمنطقة الصناعية باكتوبر
  • إخماد حريق داخل مصنع فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • 8 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مصنع تنر غير مرخص بالمنوفية
  • حريق في مصنع أسمدة بمدينة السادات.. وقوات الحماية المدنية تحاول السيطرة على النيران
  • حريق هائل في مصنع بمدينة السادات .. صور