أكد وليد حجاج خبير أمن المعلومات، أن البعض يتجه إلى تطبيقات المراهنات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

سوق المراهنات غير المشروعة.. المادة 352 تقتص من المجرمين| تفاصيل مشروع قانون جديد للتصدي لسوق المراهنات غير المشروعة في مصر

وقال  وليد حجاج  في حواره مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  يبدأ الامر بلعب ألعاب على الانترنت ثم يقترج على المستخدم للتطبيق وضع رصيد مجاني للعب به وفي حالة المكسب يتم تحويل الأموال على الحساب الشخصي للفرد ".

 

وتابع وليد حجاج :" تطبيقات المراهنات تم تصميمها خارج  الدولة المصرية "، مضيفا:" يكون هناك وكلاء لهذه التطبيقات يعملون مع التطبيقات بشكل غير شرعي ".

 

وأكمل وليد حجاج :" من يستخدم تطبيقات المراهنات لا يعلمون مقر تواجد شركة التطبيق"، مضيفا:" التطبيق يبدأ في إعطاء رصيد للمستخدم بالمجان لاستدراجه للاستمرار في استخدام تطبيق المراهنات".

 

ولفت وليد حجاج :" تطبيقات المراهانت قد تكون تطبيقات غرف مغلقة او تطبيقات مراهنات على أحداث رياضية، وفي الاغلب تكون تطبيقات غرف مغلقة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خبير تطبيقات المراهنات تطبيقات المراهنات اخبار التوك شو تطبیقات المراهنات ولید حجاج

إقرأ أيضاً:

سقوط أخطر تشكيل عصابي للمراهنات عبر الإنترنت

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني، من إسقاط عصابة لاستقطاب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة في العديد من المحافظات، وقيامهم ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين في مصر ومسؤولي تلك المواقع خارج مصر.

 

رصدت هيئة الرقابة الإدارية تشكيل عصابي منظم في عدد من محافظات الجمهورية تخصص في استقطاب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة التي يتم إدارتها من خارج جمهورية مصر العربية، وبالعرض على المستشار النائب العام، أمر بإحالة المتهمين إلى نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال التي باشرت التحقيقات وأصدرت قرارها بحبس المتهمين وتكليف الجهات الفنية المعنية بحصر المحافظ الالكترونية المستخدمة في مواقع المراهنات.

 

نجحت هيئة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على المتهمين وجاءت ضبطية هيئة الرقابة الإدارية لعصابة المراهنات غير المشروعة في مختلف المحافظات في إطار جهود الدولة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي والحفاظ على أموال المواطنين، حيث تم المسئولين عن هذه العصابة والجرائم المرتكبة.

 

كشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن مجموعة من الوكلاء ببعض المحافظات قاموا ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين من مصر ومسؤولي تلك المواقع في الخارج.

وذلك عبر تيسير سبل الدفع بشكل إلكتروني لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون وإضعاف فرص تعقب المعاملات المالية الخاصة بالمراهنين من خلال استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة، يتم تحويلها في صورة عملات أجنبية إلى الخارج بما يضر بالاقتصاد القومي.

وتبين من تحريات هيئة الرقابة الإدارية أن المتهمين قاموا بتكوين عصابة تخصصت أنشطتها في استقطاب الشباب من راغبي المراهنات غير المشروعة وقاموا أيضا ببناء شبكة مالية بينهم وبين المسؤولين عن تلك التطبيقات والمواقع خارج مصر، من خلال استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة.

مقالات مشابهة

  • بملايين الدولارات.. خبير أمن معلومات يكشف تفاصيل ألعاب المراهنات وخداع الأطفال
  • إهدار لملايين الدولارات.. خبير أمن المعلومات يكشف تفاصيل ألعاب المراهنات
  • خلي بالك.. خبير أمن معلومات يكشف طريقة منتشرة للنصب على الانترنت
  • محام بالنقض: واحد باع كليته وحط فلوس في تطبيقات المراهنات
  • فيه ناس خسرت ملايين.. خبير أمن معلومات يحذر من تطبيقات المراهنات
  • 16 صحفياً يمنياً ما زالوا رهن الاعتقال لدى أطراف النزاع المختلفة.. نقابة الصحفيين تدق ناقوس الخطر
  • سوق المراهنات غير المشروعة.. المادة 352 تقتص من المجرمين| تفاصيل
  • مشروع قانون جديد للتصدي لسوق المراهنات غير المشروعة في مصر
  • سقوط أخطر تشكيل عصابي للمراهنات عبر الإنترنت