استعرضت قناة «إكسترا نيوز» آراء جمهور الركاب من أهالي سيناء، بمناسبة عودة قطار التنمية بعد 57 سنة من التوقف، وذلك بمناسبة افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحطة قطار بشتيل بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والقيادات الأخرى.

قالت إحدى المواطنات: «حدث افتتاح محطة قطارات بشتيل عظيم للغاية وسعداء جدا بها كأهالي القنطرة شرق وشمال سيناء».

شعور أهالي سيناء بأنهم في قلب مصر

وقالت مواطنة: «كل عام في سيناء نشعر بوجود 6 أكتوبر 1973 نشاهده كل عام بفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي لأن هذا حلمنا جميعا وتحقق على أرض الواقع، وإن شاء الله القادم أكثر، كما أننا نشاهد القطارات في سيناء الآن كأننا في الوادي والدلتا ونشعر أننا في قلب مصر طالما القطارات اشتغلت».

إمكانية الوصول لأي محافظة بأسرع وقت

وأردف أحد المواطنين: «أتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تنميته المستمرة في سيناء وعلى القطار الذي يمكننا من الوصول لأي محافظة في أسرع وقت».

الرغبة في تكرار الزيارة لأهلها كل عام

وقالت إحدى المواطنات: «أنا من سوهاج وأعيش في محافظة سيناء منذ 25 عاما وأعود إلى بلدي زيارة كل 10 سنوات، لكن من الآن بإمكاني زيارتها كل عام، إذ أصبح هناك قطار بجوار منزلي، ما يمكنني من الذهاب لأهلي والالتقاء بهم».

وأضافت، أنّ لديها أسرة مكونة من 5 أفراد، وعندما تريد الذهاب إلى عائلتها في الصعيد يكلفها ذلك كثيرا، ولكن الآن من الممكن زيارتهم كل عام، كما أنّها وجهت الشكر والامتنان للرئيس عبدالفتاح السيسي، مُعلقة: «لا أدري كيف أعبِّر عن شكري لكنني سأشكره من هنا لعام مقبل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي سيناء قطار التنمية عبدالفتاح السیسی کل عام

إقرأ أيضاً:

رغم الظروف.. الرئيس السيسي: المشروعات القومية وضعت الدولة على طريق التنمية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة هامة للشعب المصري، قائلا “المشروعات القومية نقوم بها على الرغم من الظروف الاقصادية صعبة، واحنا لما كنا بنعمل دة كنا عارفين إن إحنا هنعاني منه بس عملناه عشان نغير بلدنا للأفضل ولخلق مستقبل افضل لأحفادنا”.

وقال عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل، أن “اللي احنا بنعمله أساسيات كان لا يمكن تأجيلها،  وما نقوم به وضع الدولة على خط التنمية”.

 

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه  تعايشنا مع حالنا على مدار السنوات الماضية وتصورنا ان هذا هو الطبيعي، رغم أنه مكانش طبيعي، فأحنا لأزم نتعب لأجب بكرة ونجني لأجل بكرة".

مقالات مشابهة

  • شيخ مشايخ وسط سيناء: نشكر الرئيس على وصول السكك الحديد لأرض الفيروز
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه رسالة لـ المصريين: "لو عايزين تتجاوزوا تحدي الدولار صنعوا المنتجات"
  • الرئيس السيسي لأهالي أرض الفيروز: كل ذرة رمل من سيناء أمانة في رقبتنا ورقبتكم
  • رغم الظروف.. الرئيس السيسي: المشروعات القومية وضعت الدولة على طريق التنمية
  • الرئيس السيسي لأهالى سيناء: "كل ذرة رمل أمانة فى رقبتنا ورقبتكم"
  • الرئيس السيسي يوجه رسالة عاجلة لأهالي سيناء
  • كامل الوزير: عودة قطار التنمية لنقل الركاب والبضائع بشمال سيناء بعد 57 عامًا من التوقف
  • الرئيس السيسي يفتتح خط سكة حديد «كفر داود - السادات» بعد توقف سنوات|صور
  • التنمية المحلية: رصف وتطوير طرق شمال سيناء بتكلفة 1.2 مليار جنيه