أكد الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، أهمية الدور الذي تلعبه مصر من أجل ترميم التصدعات في الداخل الفلسطيني، والتي أرهقت الشعب الشقيق وأضرت بالقضية أكثر من أي شيء آخر، مشيرًا إلى أن الاجتماع الذي جرى مؤخرًا بالقاهرة جاء في توقيت مهم وملح للغاية من أجل إحداث توافقات داخلية تقوي جبهة الفصائل الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وحدة الصف الفلسطيني

وأكد «محسن» في تصريحات اليوم، أن وحدة الصف الفلسطيني لا تحتمل التسويف، فكل الفصائل الفلسطينية عليها مسؤولية وطنية وتاريخية للم الشمل كونها الخطوة الأولى لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرًا إلى أن الخلاف يمثل تهديدًا لآمال الشعب الفلسطيني الشقيق.

إعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني

وأشار أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي إلى تحركات مصر على مدار السنوات الأخيرة من أجل إعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، الذي تعاظم دوره في ظل موجة العدوان الذي يواجهه الفلسطينيون، مشددًا على ضرورة إذابة الخلافات البينية في ظل التهديدات التي تحدث في غزة والتي تطال اليوم الضفة الغربية، فهذا الانقسام يجب أن ينحسر حتى توقف الاحتلال الإسرائيلي عن التمادي في جرائمه.

ولفت إلى ثقته في استمرار الدور المصري في تقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس من أجل التوافق على مسار يفضي إلى وحدة الصف الفلسطيني، ويوحد جهوده في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي كأولوية هي الأكثر إلحاحًا في الوقت الراهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الجيل الفصائل الفلسطينية حزب الجيل الديمقراطي مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الصف الفلسطینی من أجل

إقرأ أيضاً:

فرنسا تدين القصف الإسرائيلي الذي طال قوة الأمم المتحدة بلبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت فرنسا، اليوم الجمعة، عن قلقها العارم إزاء القصف الإسرائيلي الذي طال قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل"، وتدين مساس قوات حفظ السلام في جميع أشكاله، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

ودعت فرنسا الأطراف إلى احترام هذا الالتزام وإتاحة مواصلة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان قيامها بمهمتها الذي يشمل احترام حريتها في التحرّك.

ووجهت باريس التحية لجميع موظفي قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، ولا سيما موظفي الكتيبة الفرنسية، على التزامهم المتواصل ومهنيتهم في هذه الظروف العصيبة.

أكدت فرنسا على ضرورة وقف إطلاق النار فورًا وعلى نحو دائم في لبنان، مما يتيح تنفيذ القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن تنفيذًا كاملًا.

وكانت فرنسا استدعت السفير الإسرائيلي، بعد الهجمات على مواقع قوات حفظ السلام “يونيفيل” في لبنان، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها، منذ قليل.

وأوضحت وزارة الخارجية الفرنسية، أن إطلاق النار على بعثة الأمم المتحدة يشكل انتهاكا للقانون الدولي، ويجب أن يتوقف على الفور
وأشارت الخارجية الفرنسية، إلى أنها تدين إطلاق النار الإسرائيلي المستمر على بعثة يونيفيل في لبنان

وقبل قليل، أعلنت قوات حفظ السلام "اليونيفيل"، التابعة للأمم المتحدة في لبنان، اليوم الجمعة، عن إصابة اثنين من قوات حفظ السلام "اليونيفيل" بعد وقوع انفجارين بالقرب من برج مراقبة في الناقورة، جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل.

وأكدت "يونيفيل" أن عدة جدران انهارت، اليوم الجمعة، في موقعها بالقرب من الخط الأزرق باللبونة، إثر قصف جرافة إسرائيلية محيط الموقع.

مقالات مشابهة

  • مصر تدعو لوحدة الصف الفلسطيني وتجدد رفضها التهجير.. استقبلت وفدا من فتح
  • "الجيل": مصر تلعب دورا كبيرا لتوحيد الصف الفلسطيني وعلى الفصائل تنحية خلافاتها
  • معالجات الجيل الخامس عشر من إنتل تعتمد على كفاءة الطاقة والحرارة
  • فرنسا تدين القصف الإسرائيلي الذي طال قوة الأمم المتحدة بلبنان
  • نائب نقيب الأطباء الأردنيين: القاهرة وعمان تبذلان جهودا كبيرة لإنفاذ المساعدات لغزة
  • دراسة: تناول 3320 وحدة دولية من فيتامين د يوميا يحمل فوائد صحية كبيرة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف منطقة المواصي غرب مدينة رفح الفلسطيني
  • خطابي: 33 عاما على مؤتمر مدريد دون حلٍّ للصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • أعداد كبيرة من المستوطنين تقتحم الحرم الإبراهيمي تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي