كرمت النقابة العامة للعلوم الصحية، أوائل الجمهورية بالمعاهد الفنية الصحية الثلاث عشر على في مصر، من خريجي دفعة 2024، وذلك في احتفالية على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث"، الذي اختتم بهذه الفعالية مؤخرا، في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات، مساء اليوم السبت، بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان، والنقيب العام للعلوم الصحية أحمد السيد الدبيكي، وأعضاء مجلس إدارة النقابة، ورؤساء وأعضاء اللجان الفرعية بالمحافظات، وحشد كبير من عمداء وطلبة المعاهد الفنية الصحية.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وقدمت منى حبيب، أمين عام نقابة العلوم الصحية الحضور، والكريمات حتى نهاية الحفل.

وقال أحمد السيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، أن التكريم، شمل الـ 10 الأوائل من كل شعبة دراسية بالمعاهد، ووجه تحية لأوائل الجمهورية، وأسرهم، وطالبهم باستكمال تعليمهم العالي، والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم، وطالبهم بالإبداع في مجالات عملهم، وأن يبقوا متفوقين في أي مكان.

 تضم الشعب السبع الأشعة والتصوير الطبي، والمختبرات الطبية، والمراقبين الصحيين، والتسجيل الطبي والإحصاء، وتركيبات الأسنان، وصيانة الأجهزة الطبية، والطوارئ والرعايات الحرجة.

وواصل نقيب العلوم الصحية، يعتبر هذا التكريم، بداية لسلسلة تكريمات لاحقة لخريجي البكالوريوس من المعاهد، وكذلك الكليات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، ويأتي ذلك لتشجيع الطلاب على التفوق الدراسي، والتميز العلمي، بما ينعكس على مستوياتهم المهنية لاحقا في مجالات عملهم، وكذلك في إطار تطوير منظومة العمل الصحية في المجالات التابعة للعلوم الصحية، وسوف تعتمد النقابة هذا البروتوكول سنويا مع الطلبة بالتنسيق مع المعاهد.

وقال د. أحمد فتحي أبوزيد، عميد معهد فني صحي إمبابة، أنه يلمس بقوة جهد نقابة العلوم الصحية في ملف المهنة، وأن معهد إمبابة هو أقدم معهد في الشرق الأوسط، ويمتد عمره إلى 98 سنة، وتخرج المعاهد أجود كوادر ذات خبرة ومهارة علمية وسلوكية، درسوا مناهج متطورة، ومطلعين على أحدث المعلومات في مجالات عملهم.

وقالت د. مي العسال، مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، أن التخرج هو أول خطوة في طريقهم، ومازال أمامهم دراسات تخصصية وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه.

حضر التكريم، د. مي العسال، مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة، ود. إيمان عادل مدير عام المعاهد الفنية الصحية بوزارة الصحة، ود. شيماء فتحي، عميد المعهد الفني الصحي ببنها، ود. أحمد فتحي أبوزيد، عميد المعهد الفني الصحي بإمبابة، د. عبير العشري، عميد المعهد الفني الصحي بالمنصورة، ود. احمد هاني عبدالهادي، وكيل المعهد الفني الصحي بالزقازيق نيابة عن د. عبدالنبي الدبيكي عميد معهد الزقازيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقابة العامة للعلوم الصحية المعاهد الفنية الصحية ايجي هيلث مركز المنارة الدولي للمؤتمرات وزارة الصحة المعاهد الفنیة الصحیة المعهد الفنی الصحی للعلوم الصحیة العلوم الصحیة

إقرأ أيضاً:

نائبا عن محافظ الفيوم.. السكرتير العام المساعد يشهد احتفال "صناع الخير" بتكريم أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

نائبًا عن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، شهد الأستاذ أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، حفل تكريم أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، الذي نظمته مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع المحافظة، بقاعة الاحتفالات الكبري بالديوان العام.

 

جاء ذلك بحضور، الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والدكتور محمد سعداوي، صاحب فكرة الجائزة، والدكتور محمد عبدالجليل، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، والأستاذ محمود الحجر، مدير قطاع شمال الصعيد.

 

خلال كلمته، نقل سكرتير عام المحافظة المساعد، تحيات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، لكافة الحضور، وقدم التهنئة للطلبة والطالبات أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة المتفوقين دراسيًا، الذين حققوا مراكزمتقدمة على مستوى المحافظة، مؤكدًا أنهم سواعد المستقبل القادم، وهم من يحملون راية مصر بين الأمم والشعوب، مثمنًا جهود الآباء والأمهات في التنشئة الأسرية السليمة، والمتابعة المستمرة لأبنائهم في دراستهم.

 

وطالب "السكرتير العام المساعد"، الطلاب المتفوقين، بمواصلة مشوار التفوق والتميز وبذل المزيد من الجهد، للحفاظ على النجاح الذي حققوه، وجنى ثمار هذا التفوق فى حياتهم العملية، كما قدم الشكر للدكتور محمد سعداوي، ابن الفيوم على هذه المبادرة الطيبة التي تحث أبناءنا الطلاب على الطموح والتنافس بالتوازي مع التفوق العلمي.

 

وفي ختام الحفل قام "السكرتير العام المساعد"، بمنح الطلاب المتفوقين جائزة الدكتور محمد سعداوي، للتفوق العلمي ومبالغ مالية وشهادات تقدير، وسط فرحة عارمة سيطرت على جموع الحاضرين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التحالف الوطني: تكريم أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية في الفيوم 52218e16-5d21-459e-8dcf-18d83ddcec3d a8acabe2-3744-4ee8-a5ee-bc5873c2e72c 4e49d10f-305c-4e53-8f81-ea58ef2b2348 8a767c7d-f3a8-4160-9cfe-0e8699bcfe45

مقالات مشابهة

  • "العلوم الصحية" تكرم أوائل الجمهورية في احتفالية ختام مؤتمر "إيجي هيلث"
  • معهد البحوث الفلكية يشارك في أسبوع الفضاء العالمي -تفاصيل
  • معهد البحوث الفلكية يشارك في أسبوع الفضاء العالمي للتوعية بأهمية العلوم والتكنولوجيا
  • معهد البحوث الفلكية يشارك في أسبوع الفضاء العالمي
  • التفوق يصنعه الدعم: حوار للفجر مع عميد المعهد الفني التجاري بأسيوط"
  • التعليم الفني الصحي يعلن خطة تدريب كوادر "العلوم الصحية"
  • العلوم الصحية بين الواقع والمأمول.. ندوة فاعلة في "إيجي هيلث"
  • المئات من "العلوم الصحية" يتوافدون على معرض ومؤتمر "إيجي هيلث"
  • نائبا عن محافظ الفيوم.. السكرتير العام المساعد يشهد احتفال "صناع الخير" بتكريم أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة