قال محمد عادل، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إن إفتتاح كوبري مزلقان أبو حمص جاء ضمن الإفتتاحات الخاصة بقطاع النقل، التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم.

كوبري مزلقان أبو حمص يصل طوله إلى مليون كيلو و300 متر

وأضاف المهندس محمد مبارك، المدير التنفيذي لكوبري أبو حمص بشركة النيل العامة للطرق والكباري، خلال لقاؤه مع المراسل، أن كوبري مزلقان أبو حمص يصل طوله إلى مليون كيلو و300 متر، لافتا إلى أنه تم إنشاءه خلال عامين ونصف، بتكلفة إجمالية 350 مليون جنيه.

وأوضح أن أهالي مركز أبو حمص سعداء للغاية بإنشاء هذا الكوبري، لأنه وفر الوقود وسهل حركة التنقل من المركز إلى الطريق الزراعي، لافتا إلى أنه كان هناك بعض المشكلات بالمركز منها غلق الطريق الزراعي، فضلا عن مشكلات الكهرباء وخطوط الصرف، التي تم تذليلها وإنشاء الكوبري.

ولفت إلى أن فترة ما قبل إنشاء كوبري أبو حمص كانت من الفترات العصيبة، لأن الأهالي كانت تعبر الطريق من خلال مزلقان القطار، فكان هناك العديد من حوادث القطارات، ولكن الآن تم إغلاق جميع المزلقانات وحل هذه المشكلات، والآن يمكن لكل أهالي المركز العبور من خلاله سواء الركاب أو المشاة، فضلا عن استغلاله للوصول لطريق الإسكندرية أو القاهرة بكل سهولة وأمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز أبو حمص شركة النيل كوبري مزلقان أبو حمص

إقرأ أيضاً:

المستورد بـ158 جنيها.. «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر 3 أنواع من اللحوم

قال زياد قاسم، مراسل قناة إكسترا نيوز من القاهرة، إن «حياة كريمة» تواصل مجهودها لليوم الرابع عشر على التوالي، ضمن مبادرة بداية جديدة، والتي جرى إطلاقها من أجل توفير السلع واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في السوق المحلي، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف «قاسم»، خلال مراسلته للقناة، «حياة كريمة مؤسسة مجتمع مدني لا تهدف إلى الربح، وننقل الصورة من داخل الشادر الأول بشارع مصر والسودان بحدائق القبة، الذي أطلقته حياة كريمة من أجل توفير اللحوم الطازجة، والتي يتم ذبحها يوميا».

3 أنواع من اللحوم

وأكد أن المبادرة توفر 3 أنواع من اللحوم، النوع الأول وهو اللحوم الطازجة بسعر 310 جنيهات للكيلو جرام، والنوع الثاني، وهي اللحوم المجمدة بسعر 210 جنيهات، والنوع الثالث اللحوم المستوردة بسعر 158 جينها، لافتا إلى أن مسؤولي حياة كريمة أكدوا أن هذه اللحوم المتوفرة بجميع المنافذ بمختلف المحافظات تخضع لرقابة بيطرية دقيقة من أجل التأكد من سلامتها.

وأشار إلى أنه يتوفر شادر ثابت، ونقاط بيع مختلفة بالسيدة عائشة ومدينة بدر والمرج، والإقبال كثيف من قبل المواطنين على هذا الشادر وكذلك على مختلف نقاط البيع داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • متسابقو رالي عبور مصر لـ"البوابة نيوز" : سعداء بالتوقف بعروس الصعيد
  • مراسل «إكسترا نيوز»: خط قطار «الفردان - بئر العبد» يمثل نقلة نوعية
  • «إكسترا نيوز»: خط قطار «الفردان - بئر العبد» سينشط السياحة الداخلية
  • «إكسترا نيوز»: إنجاز محور الزقازيق السنبلاوين بمعايير ومواصفات عالمية
  • عبر الفيديو كونفرانس.. الرئيس السيسى يفتتح كوبري مزلقان أبو حمص بالبحيرة
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» مستمرة في تقديم الدعم لكل محافظات الجمهورية
  • المستورد بـ158 جنيها.. «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر 3 أنواع من اللحوم
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كبير من المواطنين بحي المقطم على مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كبير من مواطني المقطم على مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم