دبي: سومية سعد

يسأل بعض الأفراد عن السن للأطفال المخالفين الذين يجب مراجعتهم لمركز تسوية الأوضاع بالعوير؟
يجيب عن التساؤل عبد الله عتيق، نائب مساعد المدير العام لشؤون التحقيق في قطاع متابعة المخالفين في إقامة دبي.
أكد أن الأطفال دون الفئة العمرية 15 يمكن لرب الأسرة مراجعة مركز تسوية أوضاع المخالفين وإنهاء الإجراءات بالنيابة عنهم، أما فوق الفئة العمرية 15 فيمكنهم المراجعة مع رب الأسرة.


وأضاف أن الأطفال دون الفئة العمرية 15 من الفئات المستثناة من البصمة العشرية، أما مَنْ هم فوق الفئة العمرية 15 فيسمح لهم بعمل البصمة العشرية.
وفيما يخص المواليد أشار إلى أنه في حالة المواليد الجدد داخل الدولة يجب أن يكون لدى المولود وثيقة سفر ليتمكن من مغادرة الدولة.
ونوه بأن هناك خدمة إمكانية إصدار تصريح مغادرة الدولة لمخالفي قوانين الدخول والإقامة في الدولة تشمل: تعبئة البيانات، وإرفاق المستندات المطلوبة، ودفع الرسوم، وتقييم الخدمة، واستقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني للمتعاملين.
وقال بالنسبة إلى مواليد الدولة، إنه في حال المغادرة يتم إنشاء رقم موحد وإصدار تصريح مغادرة مع الإعفاء من الغرامات من قبل الإدارات التنفيذية، بموجب طلب في المنظومة الذكية، بناءً على جواز أو وثيقة السفر.
وفي حالة تعديل الوضع للمواليد يتم الإعفاء من الغرامات بموجب طلب مقدم على المنظومة الذكية بتثبيت الإقامة على كفالة رب الأسرة أو أصحاب العمل والضامن، على أن تتم معالجة الطلب في المنظومة الذكية من قبل الإدارات التنفيذية.
وأوضح يسمح أيضاً للأطفال المخالفين بمغادرة الدولة مع أسرتهم، بعد تسوية وضعهم، دون إجراء ختم الحرمان من دخول الدولة.
ولفت إلى أن هذه المهلة فرصة ثمينة لتسوية الأوضاع القانونية، وتفادي الغرامات والعقوبات، ما يُسهم في استقرار الأفراد وعائلاتهم في الدولة.
ودعا الأسر التي لديها أطفال مخالفون لقانون دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات، للمبادرة والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، قبل انقضائها بتاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إقامة دبي الفئة العمریة 15

إقرأ أيضاً:

إزالة 6 حالات تعد بالبناء المخالف بمحلية سمسطا ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا جنوب بني سويف،برئاسة مدحت صلاح،  بإزالة 6 حالات تعدٍ بالبناء المخالف بزمام مجلس قروي مازورا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على الأراضي الزراعية وضمان الالتزام بالقوانين ،

ومن جانبه تابع رئيس مركز ومدينة سمسطا، الموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء،تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف .

ومن ناحية أخرى شهدت قرية التضامن متابعة أعمال القافلة الطبية التي تنفذها مؤسسة مرفت سلطان تحت شعار "مصر في عيوننا" لمكافحة مسببات العمى في تخصص الرمد. القافلة الطبية أقيمت بمدرسة التضامن الابتدائية، حيث تم الكشف على عدد من أهالي القرية والقرى المحيطة، وتوفير النظارات الطبية، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية مجاناً، وذلك ضمن جهود الدولة لدعم القطاع الصحي وتوفير الخدمات الطبية للمواطنين بالمجان.

كما تواصلت أعمال النظافة والتشجير ورفع الإشغالات بشوارع المدينة في فترتين صباحية ومسائية، بهدف توفير بيئة صحية نظيفة وتحقيق حياة كريمة للمواطنين. تضمنت الأعمال رفع المخلفات والأتربة، وتفريغ حاويات القمامة من مداخل المدينة وعدد من شوارعها، وذلك ضمن خطة الوحدة المحلية للارتقاء بمستوى النظافة العامة وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي في المدينة.

مقالات مشابهة

  • إزالة حالة تعد بالبناء المخالف في دمياط
  • إزالة 6 حالات تعد بالبناء المخالف بمحلية سمسطا ببني سويف
  • أستاذ طب نفسي يُحذر من سلوكيات ثقافية واجتماعية قد تؤدي للمثلية الجنسية
  • النيابة الإدارية في أسبوع| إحالة الموظفين المخالفين بوزارة التضامن والمدرس المُتحرش للمحاكمة
  • «لغم البحر الأحمر».. من هو أحمد حامد الذي وصفته الأمم المتحدة بأنه الزعيم الحوثي الأقوى من خارج الأسرة؟
  • مجلس الدولة: وجوب إزالة البناء المؤثر علي الصحة أو المارة والجيران
  • مجلس الدولة: وجوب إزالة البناء المؤثر على الصحة أو المارة والجيران
  • الإحصاء: 12.5% نسبة الفتيات بالفئة العمرية 6 - 17 سنة في مصر عام 2024
  • الإمارات.. «الجنسية» تحدد إجراءات تسوية أوضاع المنتهية تصاريحهم والمدرجين حرمان قبل المهلة