تابع أشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، تنفيذ قرار الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، لغلق المحلات التي قامت بالتحويل من سكني إلى تجاري، ولم تتقدم إلى التصالح.

قانون المحال

قام حي التبين بإجراء حملة على المحلات التي لم تتقدم إلى الحي للتصالح مع العمل على تفعيل قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية ليساعد في إرساء مناخ جاذب للاستثمار من خلال تقديم الخدمات اللازمة لكافة الأنشطة التجارية وتحقيق طفرة إيجابية في المعدلات الاقتصادية في مصر لينعكس ذلك بالإيجاب في توفير مناخ ملائم لممارسة الأنشطة التجارية في ظل مبدأ تكافؤ الفرص وتحفيز الشباب للعمل ودعم التنمية الاقتصادية وفتح مجالات جديدة للاستثمار وزيادة إيرادات الدولة.

خدمة الشباك الواحد 

وقام حي التبين برئاسة منال محمود السقا، رئيس الحي، بتسيير لجان للمرور على المحال التجارية لغلق المحال التي لم تتقدم لترخيص المحال وفق قانون المحال العامة، إذ يتيح القانون لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلا من التردد على عدة جهات للحصول على خدمة ترخيص المحل توفيرًا للجهد والمال، وتسليم المستندات المطلوبة لتراخيص النشاط بالمجان.

مستندات ترخيص المحلات

وأشار الحي إلى أن الأوراق المطلوبة لترخيص المحلات تشمل سجلا تجاريا حديثا والبطاقة الضريبية ونوع النشاط وصفة مقدم الطلب وعنوان المحل المراد ترخيصه ورسم كروكي له بالإضافة إلى صورة رخصة العقار أو صورة كشف مشتملات أو نموذج التصالح للمكان المراد الترخيص له وصورة سند الملكية من عقد إيجار أو عقد التمليك، بالإضافة إلى منحه إيصال يفيد تقديمه لطلب الترخيص يجنبه التعرض لأي قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابراهيم صابر البطاقة الضريبية المحال التجارية قانون المحال

إقرأ أيضاً:

صبحي كابر: مش هفتح محل كباب في وصلة دهشور.. وهذه قيمة بيع مول الساحل

كتب- أحمد عبدالمنعم:

أكد المعلم صبحي كابر، أنه لم يبِع محله فاضي حيطان وأرضيات، كما زعم البعض، قائلًا:"أنا بعت مطعم صبحي كابر 3 أدوار و 3سينمات و10 شقق، منها 5 تجاري، إضافة إلى جراج يتسع لـ 93 باكية، ومول وسلم كهربائي، ودورين تجاريين، ودور إداري، و5 أسانسيرات".

وأضاف "كابر" في فيديو نشره على صفحة المطعم الرسمية: "أنا بعتلهم المحل بيكسب ولحد النهارده بيكسب، ومش بايع بالأرقام اللي سمعتوها لا في 300 و 500 مليون، أنا بايع محل بيكسب ولحد النهاردة معايا مبايعات المحل وكل دة هقدمه للضرائب أنا بدفع حق ربنا".

وقال "كابر": "أنا طول عمري بعمل خير ومش وحش، وكنت مانع النشر على النت، عشان فيه ناس كبيرة تدخلت لمنع إذاعة أي شيء على الإنترنت، والتزمت الصمت".

وأوضح: "أنا واخدها من الصفر من تحت الأرض طلعت 33 سنة شقيان أنا بدفع الضرائب وعمري ما أكلت حد".

وتابع: "أنا مش هفتح محل كباب في وصلة دهشور أنا هفتح جزارة، المحل مساحته 200 متر مينفعش أعمل فيه كباب وكفتة".

مقالات مشابهة

  • شاهد.. حريق هائل بأحد المراكز التجارية في القاهرة
  • بالأرقام والخرائط.. ماذا دمر زلزال 1992 في مصر؟.. بلغت قوته 5.9 ريختر.. وتسبب في تهدم 129 ألف مبنى سكني
  • حي المعادي: حملات لمتابعة تطبيق قانون المحال التجارية والإدارية
  • صبحي كابر: مش هفتح محل كباب في وصلة دهشور.. وهذه قيمة بيع مول الساحل
  • محافظة قنا: تذليل العقبات أمام المتقدمين بطلبات للتصالح في مخالفات البناء
  • إغلاق 4 محلات وسحب 3 تراخيص في حملات تفتيشية بالغردقة
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات وضبط المحال التجارية غير المرخصة بالمنيا
  • حملات مكثفة بمركزي ملوي وسمالوط لرفع الإشغالات وضبط المحال التجارية غير المرخصة
  • «السياحة» تطالب الفنادق بإضافة الغرف الجديدة إلى الترخيص السياحي