نفت الدكتورة نجلاء رأفت، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، الأخبار المتداولة حول عدم التحاق الطلاب بقسم الفلسفة للعام الجامعي 2024-2025.

وأكدت الدكتورة نجلاء رأفت لـ صدى البلد، أن هذه المعلومات غير صحيحة، مشيرةً إلى أن الكلية استقبلت حوالي 1500 طالب وطالبة من مكتب التنسيق، بالإضافة إلى الطلاب الوافدين.

وأوضحت أنه سيتم توزيع هؤلاء الطلاب على 16 قسماً وبرامج خاصة وفقاً لرغباتهم وشروط كل قسم.
 

وكان قد أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، حصول كلية الآداب علي تجديد شهادة الأيزوISO 9001/2015، مؤكدا حرص جامعة القاهرة على تطبيق كافة معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقًا للمواصفات الدولية في جميع كلياتها واداراتها ومراكزها، وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها لمواكبة المستجدات والتطورات العالمية في النظم التعليمية والبحثية، بهدف الوصول بالجامعة إلى المستوى العالمي المرموق الذي تستحقه.

وأضاف رئيس الجامعة أن حصول كلية الآداب على تجديد شهادة الأيزو يعكس جودة أدائها، والتطوير المستمر بها تعليميا وإداريا،  نتاج  جهد وعمل جماعي مشترك بين منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين.

من جانبها، قالت الدكتورة نجلاء رأفت عميد كلية الآداب، إن شهادة المواصفة الدولية ISO من أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية والتي تقوم على التأكد من تطابق الوثائق مع الواقع  الفعلي،من حيث متطلبات أنظمة الجودة مثل سياق المؤسسة، والقيادة، والتخطيط، والدعم، والتشغيل، وتقييم الأداء، والتحسين المستمر، وتوافر التخطيط ومؤشرات التنفيذ، وإجراءات التصحيح التي يتم اتخاذها لضمان رضا المجتمع عن خدمات الكلية المختلفة، مشيدًة بالدعم الكبير الذي تقدمه إدارة الجامعة لدفع عجلة التنمية والتميز في مخرجات التعلم.

جدير بالذكر، أن جامعة القاهرة نجحت في إحداث نقلة نوعية في الاعتماد الدولي الأكاديمي والإداري، وحصول معظم كلياتها ومعاهدها على الاعتماد القومي للجودة أو تجديد الاعتماد، وإحداث الإصلاح الإداري وتحسين جودة الأداء الإداري والتحول نحو اللامركزية في الإدارة، وخلق بيئة إدارية إيجابية تساهم في تحقيق رؤية الجامعة لتطوير العمل والأداء الإداري وزيادة الانتاجية وفقا لأهداف الجامعة الاستراتيجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة كلية الآداب بجامعة القاهرة القاهرة کلیة الآداب

إقرأ أيضاً:

لمناقشة رسالة دكتوراة بكلية الآداب.. رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل مفتي الجمهورية|صور

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم السبت، فضيلة الدكتور نظير عياد، مفتى جمهورية مصر العربية، خلال زيارته لكلية الآداب، رئيسًا للجنة الحكم والمناقشة لرسالة دكتوراة في اللغة العربية تخصص الدراسات الاسلامية بعنوان "آليات الحجاج بين الإمامين الباحي (ت:474هـ) وابن راشد (ت:595هـ) دراسة تحليلية".

محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية» بقرية الأبعادية.. صور جامعة كفر الشيخ تنظم برنامجًا تثقيفيًا للقضايا السكانية والصحة الإنجابية |صور

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة، والدكتور وليد البحيري عميد كلية الآداب.

وخلال اللقاء، رحب رئيس جامعة كفر الشيخ، بفضيلة الدكتور نظير عياد، في رحاب الجامعة، مقدماً شرحًا مبسطًا عن الجامعة وما شهدته من تطور ملحوظ في مختلف القطاعات التعليمية والبحثية، موجهًا له الشكر لتشريفه الجامعة ومشاركته في مناقشة رسالة الدكتوراة بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ.

ومن جانبه، أعرب فضيلة الدكتور نظير عياد، مفتى جمهورية مصر العربية، عن سعادته بهذا اللقاء، وأشاد بدور الجامعة البحثي والتعليمي وخدمة المجتمع، متمنياً للجامعة وقيادتها كل التوفيق فى تحقيق مراكز متقدمة على الصعيدين المحلى والعالمى.

FB_IMG_1728731202140 FB_IMG_1728731199380 FB_IMG_1728731195544 FB_IMG_1728731188266 FB_IMG_1728731192062

مقالات مشابهة

  • كلية الحاسبات بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري بالمجتمع
  • المفتي يرأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة في «آداب كفر الشيخ»
  • مفتي الجمهورية يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بـ"آداب كفر الشيخ"
  • لمناقشة رسالة دكتوراة بكلية الآداب.. رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل مفتي الجمهورية|صور
  • عميدة آداب القاهرة في حوار لـ "الفجر": تجديد شهادة الأيزو يعزز مكانتنا العالمية ويؤكد التزامنا بالجودة
  • أداب القاهرة تحصل على شهادة "الأيزو"
  • حصول آداب القاهرة على شهادة الأيزو لتطبيقها معايير ومتطلبات الجودة القياسية
  • حصول كلية الآداب جامعة القاهرة على شهادة الأيزو
  • جامعة حلوان تبدأ دورات حقوق الملكية الفكرية لطلاب كلية الحاسبات