حصلت شركة أسطول لتداول الأوراق المالية على رخصة مزاولة نشاط تنفيذ وتداول شهادات الانبعاثات الكربونية، وذلك تماشيا مع الإجراءات التى تقوم بها الرقابة المالية للتوسع فى المنتجات المالية، لتنوع مجالات الاستثمار فى القطاع المالى غير المصرفى، واستكمالا لتسريع وتيرة تفعيل سوق الكربون الطوعى الأفريقى ومواكبة المعايير والاشتراطات العالمية حال رغبتها فى التجارة مع الأسواق العالمية.

قال محمد لطفى، العضو المنتدب للشركة، إن حصول الشركة على رخصة مزاولة شهادات الانبعاثات الكربونية يأتى استكمالا لتغطية كافة الأنشطة المستحدثة والصادرة من هيئة الرقابة المالية، خاصة أن «أسطول» حريصة على تغطية أى نشاط صادر عن الهيئة.

أضاف «لطفى» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» مدى حرص الشركة على توفير كافة الأنشطة للعملاء سواء مؤسسات أو أفراد، كون الشركة تعد من الكيانات الكبرى فى سوق الأوراق المالية.

أشار «لطفى» إلى أن الشركة نجحت فى تنفيذ استراتيجيتها الاحترافية والمتكاملة التى تتلاءم مع احتياجات السوق، والعملاء وهو ما دفعها أن تكون من شركات المقدمة فى قائمة شركات السمسرة، وذلك فضل الاحترافية فى العمل والتسويق.

كما أشار إلى أن الشركة تستهدف خلال الفترة القادمة التوسع فى سياسة فتح الفروع بالمحافظات للوصول لأكبر قطاع من العملاء، وكذلك نشر ثقافة الاستثمار فى البورصة.

قامت شركة أسطول خلال الفترة الماضية بعقد 4 مؤتمرات بالمحافظات فى إطار استراتيجيتها الهادفة إلى نشر الثقافة المالية والتوعية حول الاستثمار فى البورصة.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تماشياً مع حملة رئيس الدولة.. محمد بن راشد يوجه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق، عن طريق مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، لمساعدته على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة بسبب الأحداث الراهنة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.
ويستفيد من المساعدات العاجلة التي تقدمها المؤسسة، 250 ألف شخص في لبنان، ويتم توزيعها على المستحقين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.
وتجسد هذه المساعدات العاجلة للشعب اللبناني النهج الراسخ لدولة الإمارات، وحرص قيادتها منذ فجر التأسيس على تقديم الدعم غير المحدود للأشقاء العرب، انطلاقاً من ثوابتها الإنسانية ومسؤوليتها القومية.
وأكد معالي محمد بن عبد الله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، أن تقديم المساعدات العاجلة للشعب اللبناني الشقيق يأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالوقوف إلى جانب الأشقاء العرب، وتسخير الإمكانات لتلبية احتياجاتهم الأساسية في الظروف المختلفة.
وقال معاليه، إن الدعم الجديد المقدم للأشقاء في لبنان عن طريق مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، يشكل استمراراً لمواقف دولة الإمارات الخيرة وسعيها لإطلاق المبادرات الهادفة إلى مساندة الشعوب العربية التي تواجه أزمات وتحديات إنسانية ومعيشية، مشيراً إلى أن المؤسسة مستمرة في بذل الجهود وتطوير برامجها وأدواتها وشراكاتها لتنفيذ رؤى قيادة الإمارات في مد يد العون إلى جميع الأشقاء.

وكان الإمارات قد أطلقت أوائل أكتوبر الجاري، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة، بعنوان “الإمارات معك يا لبنان” تستمر حتى يوم الإثنين 21 أكتوبر ويشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.وام


مقالات مشابهة

  • إصدار 14 ترخيصاً لشركات السمسرة الراغبة فى التعامل على شهادات الكربون
  • كامل الوزير: مشروعات السكك الحديدية تراعي تقليل الانبعاثات الكربونية
  • أسطول الأسماك الصيني قد يُشعل الحرب مع أميركا
  • "حفيت للقطارات" توقع عقداً لتوريد أسطول من قاطرات الشحن مع "بروجريس ريل"
  • مدير فرع تأمين بالقليوبية: التوسع في المرور الميداني على كافة المنشآت لمتابعة سير العمل
  • الإفراط في تناول القهوة والمشروبات الكربونية يزيد مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • مذكرة من وزير المالية.. ما هو مضمونها؟
  • تماشياً مع حملة رئيس الدولة.. محمد بن راشد يوجّه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • تماشياً مع حملة رئيس الدولة.. محمد بن راشد يوجه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني