تكثف الأجهزة الأمنية بالدقهلية من جهودها لكشف غموض وفاة ممرضة داخل مركز القلب والأوعية الدموية بالمنصورة.

حيث أكد مصدر طبى أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن سبب وفا ة الممرضة وأن الأمر قيد التحقيق مشيرا الى أن الكشف المبدئي من قبل مفتش الصحة أظهر هو حاد فى الدورة الدموية والتنفسية ناتج عن توقف فى عضلة القلب .

وأشار الى ان المتوفاة كانت تعمل "رئيس تمريض خلال فترة السهرة"  ومنوط بها المرور على الممرضات والحكيمات وإعداد تقير لإدارة المركز بشأن وجود أي تجاوزات تكشفها خلال المرور، لكن زملائها عثروا عليها داخل غرفة الإفاقة ملقاة على الأرض "جثة هامدة".

وأكد المصدر ان  الحادث وقع داخل العمل لكنه مفاجئ لم ينتج عن تعرضها لأى اعتداء او سقوط او حتى خطأ في السلامة والصحة المهنية ونفتح تحقيق داخلي للوقوف على حقيقة الأمر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنية الأجهزة الامنية الدورة الدموية الأوعية الدموية المنصورة الدقهلية والأوعية الدموية

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف العلاقة بين الكافيين وصحة الأوعية الدموية

تعد أمراض الأوعية الدموية، بما في ذلك تلفها وما ينتج عنها من نوبات قلبية وسكتات دماغية، من بين الأسباب الرئيسية للوفاة بين عامة الناس.

وتكون هذه المخاطر أعلى بكثير لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الروماتيزم الالتهابية، مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي، ويعود ذلك إلى طبيعة هذه الأمراض نفسها وبعض العلاجات المستخدمة، خاصة مشتقات الكورتيزون.

وحتى الآن، ركزت توصيات الأطباء للحد من هذه المخاطر الوعائية بشكل أساسي على تجنب عوامل الخطر، بما في ذلك وقف الالتهاب وتقليل أدوية الكورتيزون، إلى جانب النصائح التقليدية مثل عدم التدخين وخفض الكوليسترول والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

لكن الباحثين من جامعة سابينزا الإيطالية في روما، يعتقدون أن المرضى قد يكونون قادرين على تحسين صحة الأوعية الدموية من خلال الاستمتاع بالكافيين الموجود في القهوة والشاي والكاكاو، حيث يساعد بشكل فعال في دعم الخلايا السلفية البطانية، وهي مجموعة من الخلايا تساعد في تجديد بطانة الأوعية الدموية وتشارك في نموها.

وبالإضافة إلى التأثير المنشط المعروف للكافيين، فإن له تأثير مضاد للالتهابات، لأنه يرتبط بالمستقبلات الموجودة على سطح الخلايا المناعية. 

ودرس فريق البحث حالات 31 مريضا بالذئبة لا يعانون من عوامل خطر تقليدية مرتبطة بالقلب والأوعية الدموية، باستخدام استبيان غذائي لمدة 7 أيام. وبعد أسبوع، أخذ الباحثون عينات دم من المرضى لقياس صحة الأوعية الدموية لديهم. ووجدوا أن المرضى الذين تناولوا الكافيين كانت صحتهم الوعائية أفضل، كما تم قياس ذلك من خلال الخلايا البطانية، التي تشكل الطبقة الداخلية للأوعية الدموية.

وقالت فولفيا سيكاريلي، المعدة الرئيسية للدراسة: "هذه الدراسة تعد محاولة لتزويد المرضى بمعلومات حول الدور المحتمل للنظام الغذائي في السيطرة على المرض. وسيكون من الضروري تأكيد النتائج من خلال دراسة طولية تهدف إلى تقييم التأثير الحقيقي لاستهلاك القهوة على مسار المرض".

كما يلعب النظام الغذائي الغني بفيتامين (د) (الموجود في الأسماك الدهنية والبيض)، وفيتامين (أ) (الموجود في العديد من الفواكه) والأحماض الدهنية غير المشبعة، بالإضافة إلى نظام غذائي منخفض الصوديوم، دورا في تقليل الالتهابات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وفاة ممرضة بأحد مراكز القلب بالدقهلية
  • أول صورة لـ "ممرضة جامعة المنصورة" المتوفاة داخل مركز جراحة القلب
  • الأمن يكثف جهوده لكشف غموض العثور علي جثة ممرضة داخل مركز جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة
  • لمرورها بأزمة نفسية.. ممرضة تتخلص من حياتها في المنصورة
  • المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة يكشف تفاصيل انتحار ممرضة بمقر عملها
  • تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان
  • الشاباك يزعم الكشف عن كشف مخطط لتفجير مركز تجاري في "تل أبيب"
  • الكشف عن مخطط لتفجير مركز تجاري في تل أبيب
  • دراسة تكشف العلاقة بين الكافيين وصحة الأوعية الدموية