أشاد عبدالفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، بافتتاح محطة سكك حديد صعيد مصر ببشتيل، لافتًا إلى أنها تشمل العديد من المميزات حيث تبلغ مساحتها 31 ألف متر مربع، وتهدف لخدمة ركاب الوجه القبلي، ‏وربط سكك الورش بالسكك الطوالي‏ ( أسوان/إسكندرية – المناشي – البضائع).

أهمية محطة بشتيل

وأكد عبد الفتاح فكري في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن محطة بشتيل ستقدم أعلى مستوى من الخدمات للركاب حيث ستكون محطة ‏ذكية تبادلية عملاقة ذات طابع فرعوني وذات مستوى عالمي من الخدمات، خصوصًا أنها تحتوي على شاشات إرشادية للراكب وبوابات تذاكر إلكترونية وماكينات TVM ‏وكاميرات مراقبة، فضلا عن أنها مكيفة الهواء ‏في كافة طوابقها وبها خدمة Wi-Fi ‏كما تشمل ‏نظاما حديثا للإطفاء والإنذار .

ولفت رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق إلى مراعاة اختيار موقع المحطة بوقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة وكونها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر وكذلك كونها منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر ( السد العالي / الأسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري ) بالإضافة إلى وقوعها علي 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها ( محور الفريق كمال عامر / شارع السودان / محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو).

تسهيل حركة تنقل المواطنين

وأكد عبد الفتاح فكري أن الحاجة لإنشاء محطة سكك حديد صعيد مصر جاءت لتسهيل حركة تنقل المواطنين خاصة وأن مستخدمي السكك الحديدية حالياً يصل إلى 1.1 مليون راكب يومياً بالإضافة إلي وجود 10 آلاف كم سكك حديدية حالياً وستزداد مع إنشاء الخطوط الجديدة وإزدواج الخطوط المفرده، لذا تم التخطيط لبناء هذه المحطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة بشتيل اتحاد العمال أهمية محطة بشتيل

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد تعلن جدول تشغيل القطارات على خط «كفر داود -  السادات»

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل قطارات 787/792/793/794/795/788 كخدمة جديدة بين محطات بشتيل والسادات وكفر داود والعكس، موضحة أنه اعتبارا من غد الأحد، يتم تشغيل قطار رقم 787 من محطة بشتيل الساعة 5:10 صباحا، ويصل إلى محطة السادات الساعة 7:50 دقيقة صباحا، بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر».

وأوضحت أنه اعتبارا من يوم الغد تشغيل قطار رقم 792 من محطة السادات الساعة 9:00 صباحا، ويصل إلى محطة كفر داود الساعة 9:50 دقيقة صباحا، بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر»، وتشغيل قطار رقم 793 من محطة كفر داود الساعة 11:10 صباحا، ويصل إلى محطة السادات الساعة 12:05 مساءً، بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر».

وتشغيل قطار رقم 794 من محطة السادات الساعة 13:00 مساءً، ويصل إلى محطة كفر داود الساعة 13:50 دقيقة بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر»، وتشغيل قطار رقم 795 من محطة كفر داود الساعة 14:45 مساءً، ويصل إلى محطة السادات الساعة 15:40.

وتشغيل قطار رقم 788 من محطة السادات الساعة 16:50 دقيقة، يصل إلى محطة بشتيل الساعة 19:15 مساء، إذ أكدت هيئة السكة الحديد على قطاعي المسافات الطويلة والقصيرة والصيانة والدعم الفني بالقاهرة والمناطق والإدارات المركزية لشئون منطقة القاهرة والتشغيل على الشبكة بها ومركز التحكم في الحركة المركزية، الاستعداد لهذا التشغيل.

مقالات مشابهة

  • افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكة الحديد يعلن مفاجأة عن أسعار التذاكر
  • السكة الحديد تعلن جدول تشغيل القطارات على خط «كفر داود -  السادات»
  • السكة الحديد تعلن رحلات القطارات المقرر وقوفها بمحطة بشتيل
  • تفاصيل افتتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر
  • الإنفاق على النقل كان ضروريا.. رسائل قوية من السيسي خلال افتتاح محطة بشتيل
  • السيسي يفتتح خط سكة حديد كفر داود السادات بالمنوفية
  • اليوم.. السيسي يفتتح محطات قطارات صعيد مصر الجديدة - بشتيل
  • بدء تشغيل القطارات على خط السكة الحديد «الفردان - بئر العبد» رسميا
  • مصدران يكشفان موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل وآخر استعدادات السكة الحديد