علمت «الوفد» أن عدد المذكرات الخاصة بالمخالفات والتلاعبات المرسلة من البورصة إلى الرقابة المالية خلال 7 شهور الماضية وصلت إلى 50 حالة.

كما علمت «الوفد» أن هذه الحالات حصيلة عمل البورصة طوال الأشهر القليلة الماضية، حيث تم رصد المخالفات والتلاعبات، وتم إرسالها للرقابة المالية لاستكمال دورها فى اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر مجموعة من الإجراءات المهمة، فى مقدمتها عمليات التفتيش.

قالت مصادر خاصة لـ«الوفد» إن مثل هذه الإجراءات تتم بصورة يومية بالبورصة، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار للسوق، وحماية أموال المستثمرين.

أضافت المصادر أن دور الرقابة المالية يقوم على اتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، والذى يبدأ بعد قيام البورصة بالرصد والفحص وإثبات هذه المخالفات، ثم يتم إرسالها إلى الرقابة المالية التى تستكمل عملها من خلال إدارة التفتيش، واتخاذ ما يلزم نحو المخالفين حال إثباتها.

يشار إلى أن قضايا التلاعبات فى المحاكم الاقتصادية شهدت خلال الفترة الماضية تراجعا بنسبة تصل إلى 40%، وذلك نتيجة تبنى الرقابة المالية مبدأ الرقابة المتدرجة بداية من فحص القوائم والتقارير المالية، والاطلاع على الشكاوى وذلك كأساس للقيام بعمليات التفتيش على الشركات المالية غير المصرفية وحال استبيان وجود شبهات يتم إعداد مذكرات وعرضها على اللجان المختصة فى هذا الشأن بالهيئة العامة للرقابة المالية وهى لجنة البت فى المخالفات وتحريك الدعاوى والتصالحات.

يذكر أن الرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد تحرص على حماية حقوق المتعاملين واستقرار الأسواق كونه على رأس الأولويات، بالتأكيد على نزاهة الأسواق وضمان وجود معاملة عادلة لكافة المتعاملين.. يشار إلى أن محمد الصياد نائب رئيس الرقابة المالية عن قطاع سوق المال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرقابة المالية

إقرأ أيضاً:

إزالة حالة تعد بالبناء المخالف في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد الشبراوي رئيس مركز ومدينة كفر سعد في دمياط  ازالة التعديات على الأراضي املاك الدولة بناءاً على توجيهات الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط بتكثيف حملات الإزالة لكافة أشكال التعديات ومخالفات البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حيث تم ازاله عدد حالة تعدي  علي مساحة ٦٠ متر بعمل  سور من البلوك وغرفتين من  الطوب الابيض في المهد بالوحدة المحلية بالزهراء   تحت إشراف عطية النجار نائب رئيس المركز والمدينة لشئون القري وتم التنفيذ برئاسة ايمن العرفي  رئيس الوحدة المحلية بالزهراء مسئول التنظيم بالزهراء ومسئول حماية الأراضي الزراعية وتمت الازالة بمعرفة المواطن.

قد  وجه محمد الشبراوي رئيس مركز ومدينة كفرسعدبالمتابعة الدورية والمستمرة لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة في المهد دون تهاون أو تخاذل .

كما صرح الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة  دمياط الجديدة، بأنه تم تنفيذ عدد من الحملات على مدارالإسبوع، لإزالة الإشغالات والمخالفات والتعديات بالمدينة ، وذلك ضمن جهود جهاز المدينة للتعامل الفورى مع المخالفات للقضاء على الظواهر العشوائية بالمدينة.

أوضح رئيس الجهاز، أن تلك الخطوة تأتى فى ضوء توجيهات المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بمواجهة المخالفات، وسرعة التعامل معها، والإزالة الفورية لأى مخالفات أو تعديات أو إشغالات،وتشكيل فرق متابعة على أرض الواقع من الإدارات المعنية، مهمتها رصد المخالفات، وسرعة التعامل معها.

أضاف رئيس الجهاز، أن حملات المتابعة والرصد المستمرة داخل أحياء المدينة، وحرص جهاز المدينة على تنفيذ خطة الدولة فى التعامل السريع مع المخالفات، الذين يحاولون إستغلال ظروف الإجازات والعطلات الرسمية
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: ضبط 175 حالة مخالفة لسيارات السرفيس - (صور)
  • حي المعادي: حملات لمتابعة تطبيق قانون المحال التجارية والإدارية
  • إزالة حالة تعد بالبناء المخالف في دمياط
  • محافظ الجيزة: ضبط 175 حالة مخالفة لسيارات السرفيس
  • «الصحة»: غلق عيادة جلدية مخالفة لاشتراطات التراخيص بمدينة نصر
  • رادار المرور يلتقط 1196 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 31042 مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 31 ألف مخالفة مروریة على الطرق خلال 24 ساعة
  • وزير المالية : الرقابة المصاحبة تهدف لتسريع الأداء ومنع أي ابتزاز في التفتيش أو المعاينة بالمنافذ الجمركية