في ظل تفاقم الأزمة التي تضرب المنطقة ومناطق أخرى بالخرطوم تواصل بيارة بري اللاماب مربع “5” في تقديم خدماتها للمواطنين في محاولة لتخفيف المعاناة

التغيير: الخرطوم

يعاني سكان بري من أزمة مياه حادة مع استمرار ضجيج الأسلحة الثقيلة التي تشهدها العاصمة السودانية الخرطوم بسبب التصعيد العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أسابيع قليلة ماضية.

أعلنت غرفة طوارئ المنطقة أن أبناء البراري يبذلون جهودا جبارة لسحب المياه يوميا من الآبار باستخدام الموتور بدلا من الاعتماد على الأيادي.

وفي ظل تفاقم الأزمة التي تضرب المنطقة ومناطق أخرى بالخرطوم تواصل بيارة بري اللاماب مربع “5” في تقديم خدماتها للمواطنين في محاولة لتخفيف المعاناة.

ويواجه معظم سكان العاصمة التي ظلت تشهد عمليات عسكرية بين الاطراف المتقاتلة منذ اندلاع الحرب معاناة يومية بسبب انقطاع وانعدام مياه الشرب في مناطقهم.

وتؤكد الغرفة بحسب منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن مياه الآبار التي يتم استخراجها تستخدم فقط للاحتياجات المنزلية إذ إنها غير صالحة للشرب.

ومع تدهور الأوضاع الأمنية وتدمير البنية التحتية توقفت عدد من مصادر المياه الرئيسية التي كان يعتمد عليها  السكان لسنوات طويلة قبيل اندلاع هذه الحرب.

وفي مواجهة هذه الظروف القاسية لجأ أهالي المنطقة إلى حلول بدائية وغير آمنة مثل استخراج المياه من آبار غير معالجة حتى تكون صالحة للشرب.

ويرى مختصون أن هذه البدائل تحمل في طياتها مخاطر صحية كبيرة إذ تهدد بانتشار الأمراض الناتجة عن تلوث المياه ويبقى السكان في مواجهة أزمة خانقة تهدد حياتهم وصحتهم.

 

الوسومأزمة مياه بري حرب السودان ولاية الخرطوم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أزمة مياه بري حرب السودان ولاية الخرطوم

إقرأ أيضاً:

ضعف المياه عن منطقة بحرى الواسطى ببني سويف .. غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنى سويف، أنه نظراً للقيام بأعمال تطهير بمحطة الرفع الرئيسية "1"  بالواسطى ،مما يستلزم تخفيف الضغوط، حيث تقرر ضعف المياه عن منطقة بحري بالواسطى،وذلك غدا الأحد 13 أكتوبر 2024،اعتبارا من الساعة 8 صباحا و حتى  1 ظهر نفس اليوم

وكيل صحة بني سويف: إجراء20 عمليه جراحيه للقضاء على قوائم الانتظار بني سويف.. بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات

وتتقدم الشركة باعتذارها عن ضعف الخدمة خلال الفترة المذكورة بسبب أعمال التطهير ، مناشدة المواطنين ،وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير إحتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها،مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • مقتل مدنيين وإصابة آخرين إثر غارات للجيش جنوبي الخرطوم
  • السوداني: ضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التي تعيشها المنطقة اليوم
  • مياه القاهرة: ورشة عمل وندوة توعوية حول المياه في معهد فتيات العباسية الأزهري
  • غدا.. ضعف المياه عن منطقة بحرى الواسطى ببني سويف
  • ضعف المياه عن منطقة بحرى الواسطى ببني سويف .. غدا
  • أزمة قلبية تنهى حياة شاب أثناء أداء عمله بمحطة مياه الوقف بقنا
  • وزير الداخلية ووالي الخرطوم يقفان على تطورات الوضع الميداني في جبهات القتال
  • من بينها بغداد.. أزمة كاز حادة تضرب اغلب المحافظات
  • أطباء بلا حدود : هجرة الفلسطنيين من شمال غزة لجنوبها يتسبب في تفاقم الكارثة الإنسانية