بأغانيها المميزة، استطاعت خطف قلوب الجماهير في الوطن العربي خلال السنوات الأخيرة، وقدمت مجموعة من الأعمال مثل «انت فرحة» و«ست البنات» و«حبيتك بالتلاتة» وغيرها من الأغاني الرومانسية، لتسكن الأردنية «نداء شرارة» في وجدان محبيها.

وتنتظر الجماهير المصرية، الأردنية نداء شرارة، في حفلها ضمن مهرجان الموسيقى العربية 2024 الذي انطلقت فعالياته أمس، بحضور عدد كبير من الفنانين في الوطن العربي.

معلومات عن الأردنية نداء شرارة 

تنطلق حفلة المطربة «نداء شرارة» غدا بدار أوبرا الإسكندرية، بمشاركة  المطرب محمد الطوخي وقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية  في نسخته الـ 32، وفيما يلي نستعرض كافة المعلومات عنها وفقا للبروفايل الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي: 

- مواليد 28 ديسمبر 1993. 

- ولدت في عمان ونشأت في حي القويسمة شرقي العاصمة الأردنية.

- تعلمت الغناء من المطربات المصريات اللاتي حفظت أغانيهم منذ طفولتها.

- أصيبت في صغرها بمرض في الكلى وظلت تعالج 10 سنوات.

- حاصلة على درجة الدبلوم في التربية الخاصة.

- عملت كمدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة.

- شاركت في عدد من المسابقات الغنائية في الأردن.

- كانت تغني لكوكب الشرق أم كلثوم.

- حصلت على لقب «ذا فويس» عام 2015.

- في سبتمبر 2016 أطلقت مبادرة «نداء الأمل»، التي تهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

- قدمت عددا كبيرًا من الأغاني والأدعية، إضافة إلى إحيائها حفلات في مصر.

فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 

ويضم مهرجان الموسيقى العربية 2024 عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، من بينهم علي الحجار ومدحت صالح وهاني شاكر وعاصي الحلاني ولطفي بوشناق وتامر عاشور ولطيفة وريهام عبد الحكيم ومروة ناجي ومي فاروق ولينا شاماميان ونداء شرارة ونادية مصطفى وأحمد سعد، ومن المقرر أن يستمر حتى 24  أكتوبر الجاري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية 2024 مهرجان الموسيقى العربية نداء شرارة المطربة نداء شرارة مهرجان الموسیقى العربیة نداء شرارة

إقرأ أيضاً:

فرقة التخت العربى تحيي حفلا موسيقيا بمهرجان الموسيقى العربية.. اليوم

تحيى فرقة التخت العربى للموسيقى والغناء بقيادة د.ياسر معوض حفلًا غنائيًا على مسرح الجمهورية اليوم ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ32.

وتقدم الفرقة مجموعة من أغانى القديمة منها سيرة الحب، دارت الأيام، حب إيه، ألف ليلة، بعيد عنك، الهوا غلاب، ماتصبرنيش، غنى لى شوي شوي، انا في أنتظارك، أنساك، حيرت قلبى معاك، اما براوة، عيون القلب، الحب اللى كان، أنا قلبى ليك ميال، عنابى، كوكتيل منديل الحلو، قولولو الحقيقة، الهوا هوايا، جانا الهوا، سواح، اول مرة تحب يا قلبى، قولى عملك ايه، مبيسألش عليا أبداً، ودع هواك، غريب الدار، على الحلوة والمُرة، أمجاد يا عرب، كوكتيل بلدى يا بلدى ويا حبيبتى يا مصر.

خسرت جمهورها.. مروة صبري لـ رانيا يوسف: صوتك وحش.. فيديو أقبل لابنى المساكنة.. مروة صبرى ترد على تصريحات دينا: أمر غريب وقت الصلاة أقوم أصلي.. مروة صبري ترد بقوة على إلهام شاهين مع آل باتشينو فى الجنة.. تعليق قوى من مروة صبرى ضد شقيقتها مهرجان الموسيقى العربية 

افتتح الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، دورة فنان الشعب الموسيقار  سيد درويش، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار  نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة الأسبق، ونيفين جامع، وزير التجارة والصناعة السابقة،  وعدد كبير من السفراء،  ونخبة من الفنانين والإعلاميين.  

قال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، إن هذا المهرجان يجمعنا، ويوحدنا، ويحتفي بلغتنا الأم، وتراثنا الموسيقي، والغنائي الفريد، فنحن شعوب نتحدث بالموسيقى، نلحن الكلمات، نعشق الغناء، والليلة نجتمع على أرض مصر مهد الفنون، التي نقش أهلها تراثهم الموسيقي على واجهات معابدهم قبل آلاف السنين، وجعلوا الموسيقى جزءًا لا يتجزأ من حياتهم اليومية".

وتابع وزير الثقافة، إن الموسيقى العربية ليست مجرد أصوات وألحان، بل هي لغة تنفُذ إلى أعماق الروح، وتنقل الأحاسيس والأشجان والأفراح، وقد شهدت مصر على مر العصور ولادة العديد من المطربين والملحنين والموسيقيين الذين أثروا بإبداعهم الحركة الفنية العربية، ويأتي مهرجان الموسيقى العربية ليكمل الصورة، ويؤدي دورًا حيويًا في تعزيز الهوية، وحماية التراث الموسيقي الأصيل،  فمن خلال هذا المهرجان، نستطيع أن نستعيد تراثنا الغني، وننقله للأجيال القادمة، ونحافظ على أصالتنا في عالم يشهد تغييرات متسارعة".

وأضاف وزير الثقافة، يأتي مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، هذا العام، ليشكل فرصة مهمة ليس فقط لجمهور المستمعين، بل أيضًا للباحثين والدارسين والمتخصصين، وذلك من خلال جلسات المؤتمر، مما يسهم في تعزيز الحوار الفكري حول الموسيقى العربية، وعلينا أن نعمل جميعًا يدًا واحدة، لنجعل من الموسيقى العربية جسرًا للتواصل بين الشعوب، ولنجعل من هذا المهرجان منصة لإطلاق المواهب الشابة، وللتعريف بالموسيقى العربية في العالم أجمع".

وأعرب وزير الثقافة، عن عظيم امتنانه لكل من أسهم في رسم الدرب الذي سار ولايزال يسير عليه المبدعون، بدءًا من العظيمة، رتيبة الحفني، حتى القائمين على النسخة 32 من المهرجان، وحثهم على مواصلة المسيرة في خدمة الفن والموسيقى والثقافة، لجعل  الموسيقى العربية نغمًا يصدح في سماء الوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • غداً بأوبرا الاسكندرية.. نداء شرارة والطوخي يقدمان حفلاً غنائياً ضمن مهرجان الموسيقي العربية
  • قبل حفلها بمهرجان الموسيقى العربية.. 12 معلومة عن المطربة لينا شاماميان
  • سبب غياب الفنان محمد منير عن استلام تكريمه بمهرجان الموسيقى العربية
  • مدحت صالح: لـ "الوفد" سعيد بمشاركتي بمهرجان الموسيقى العربية
  • فرقة التخت العربى تحيي حفلا موسيقيا بمهرجان الموسيقى العربية.. اليوم
  • مدحت صالح يبدأ حفله في مهرجان الموسيقى العربية بأغنية «وحياة من خلقك»
  • نفاذ تذاكر حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • نفاد تذاكر حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • نقاد: وصلة طرب ودعم للشعوب بمهرجان الموسيقى العربية على أرض «المحروسة»