الاقتصاد نيوز - بغداد

يترأس وزير التجارة التركي عمر بولات، وفداً اقتصادياً من بلاده يضم أيضاً رجال أعمال أتراك، لزيارة العراق، في زيارة رسمية في اطار التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون، في تصريح أوردته شبكة "رووداو" الاعلامية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن الوزير التركي سيزور العراق يومي 18 و19 من شهر تشرين الأول الجاري، وستكون له زيارة الى محافظة البصرة يوم 19 منه.

وأوضح محمد حنون أن الوزير التركي "سيجتمع يوم 18 من الشهر الجاري على طاولة مستديرة، بناء على دعوة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم، وبحضور وزير الاعمار والاسكان ووزير الموارد المائية مع شركات المقاولات التركية".

كما تتضمن زيارة الوزير التركي "اجتماعاً للقطاع الخاص B2B ممثلاً من قبل مجلس الاعمال العراقي التركي واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات العراقي واتحاد المقاولين العراقيين".

وسبق أن أعلن الوزير التركي عزم أنقرة على الارتقاء بعلاقاتها مع بغداد، أحد أهم الشركاء التجاريين لها، إلى مستويات أعلى بكثير.

بلغ حجم التجارة بين العراق وتركيا 20 مليار دولار في عام 2023 ونفذ المقاولون الأتراك 1101 مشروع بقيمة 34.6 مليار دولار في العراق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الوزیر الترکی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تركي آل الشيخ يزور جناح المتحدة في منتدى الأفلام السعودي

زار المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، جناح الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في منتدى الأفلام السعودي، إذ تشارك «المتحدة» بشركاتها «ميديا هب» و«سينرجي» و«المتحدة» للإنتاج السينمائي والفني.

وانطلق منتدى الأفلام السعودي في نسخته الثانية أمس، ويستمر حتى 12 أكتوبر في العاصمة السعودية الرياض، برعاية وزارة الثقافة السعودية وهيئة الأفلام السعودية، بمشاركة 120 جهة من 25 دولة، وتتضمن معرضًا لنخبة الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، لاستعراض أهم الفرص والابتكارات في قطاع الأفلام.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يزور العراق لبحث الهجوم الإسرائيلي
  • كامل الوزير: الخط الثالث للمترو أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير البنية التحتية
  • كامل الوزير: الخط الثالث لمترو القاهرة أفضل مشروع حكومي عربي
  • وزير التجارة التركي يزور العراق الاسبوع المقبل
  • قمة روحية مسيحية - إسلامية الاسبوع المقبل
  • عاجل.. تركي آل الشيخ يزور جناح المتحدة في منتدى الأفلام السعودي
  • وزير الاقتصاد: جهود لفتح معابر غزة وتسهيل التجارة عبر جسر الملك حسين
  • خبراء يحذرون من خطر قادم بالمناطق الشرقية والجنوبية الاسبوع المقبل 
  • وزير المالية التركي يلتقي بالمستثمرين في قطر والكويت