موقع 24:
2024-10-12@17:22:49 GMT

لبنان: لا نريد الحرب.. ونرفض العدوان الإسرائيلي

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

لبنان: لا نريد الحرب.. ونرفض العدوان الإسرائيلي

أكد وزير الدفاع اللبناني موريس سليم، السبت، أن لبنان لا يريد الحرب، مجدداً دعوته للمجتمع الدولي للتدخل، وإجبار إسرائيل على وقف عدوانها.

وقال سليم إن "مطالبة لبنان بوقف النار والتزامه بتطبيق القرار 1701 يؤكد من جديد أن لبنان لا يسعى إلى الحرب، لكنه في المقابل لا يقبل باستمرار الاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية، التي تستهدف الأبرياء في مناطق عدة".


وأضاف "على المجتمع الدولي أن يضغط بقوة على إسرائيل لإرغامها على تطبيق القرار 1701، ووقف العدوان على لبنان".
بري يشكر ماكرون.. ويؤكد موقف لبنان المؤيد للقرار 1701 - موقع 24أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على الموقف الرسمي اللبناني المطالب بوقف فوري لإطلاق النار، ونشر الجيش حتى الحدود الدولية، تطبيقاً للقرار 1701.

 وتابع "الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم يوماً بهذا القرار الدولي منذ صدوره في عام 2006، وتجاوزت الخروقات الاسرائيلية الـ35 ألف خرق في البر والبحر والجو".

 وقال الوزير اللبناني: "إذا شاء المجتمع الدولي فعلاً وقف العدوان على لبنان، فإن عليه أن يلزم إسرائيل التقيد بالقرار 1701، لأنها هي من تنتهك الإرادة الدولية المتجسدة بهذا القرار" .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان إسرائيل إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

التقدمي الإشتراكي: لتوفير كل الدعم للمؤسسة العسكرية

 رأت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي في بيان، انه "مرة جديدة يقدم الجيش التضحيات دفاعاً عن لبنان وشعبه، وهو يتعرض للاعتداءات الإسرائيلية في جنوب لبنان".

وإذ وجّه الحزب التحية للجيش ولأرواح شهدائه وسائر الشهداء في مواجهة العدو، أمل الشفاء العاجل للجرحى، وجدد موقفه الدائم بضرورة توفير كل الدعم للمؤسسة العسكرية لكي تواصل القيام بواجبها الوطني وتتولى دورها في الجنوب من ضمن مهامها في الدفاع عن لبنان، وتطبيقاً للقرار الدولي 1701.

وفي موازاة ذلك، دان الحزب "الاستهداف الاسرائيلي المباشر لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان اليونيفيل، بما يعنيه ذلك من انتهاك إضافي للقرار 1701 وتقويضِ لدور القوات الدولية، ويتطلع إلى أن تقوم حكومات الدول المشاركة في هذه القوات بضغط حقيقي مباشر على العدو الإسرائيلي لوقف فوري العدوان على لبنان".

مقالات مشابهة

  • مصدر بالجيش اللبناني: لن نسمح باقتحام الجيش الإسرائيلي مراكزنا
  • بري يشكر ماكرون.. ويؤكد موقف لبنان المؤيد للقرار 1701
  • التقدمي الإشتراكي: لتوفير كل الدعم للمؤسسة العسكرية
  • وزير الدفاع اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتنفيذ القرار 1701
  • ميقاتي استقبل قاليباف: أولويتنا وقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان
  • وزير الدفاع حيّا التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش: العدو الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بالقرارات الدولية
  • بري استنكر استهداف إسرائيل لـاليونيفيل والجيش: ما يجري هو اغتيال للقرار 1701
  • ماهو القرار الدولي 1701 والذي قدمه رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي على طاولة التفاوض مع إسرائيل
  • الحكومة تتبنى موقف ميقاتي بتطبيق القرار 1701 وتعزير الجيش في الجنوب