علق  أسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق والنقل  على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة.

 

تعليقا على افتتاح محطة قطارات بشتيل..فاتن عبد المعبود: الدولة تهتم بأهالي الصعيد خبير اقتصادي: محطة بشتيل نقلة نوعية لتخفيف الضغط على النقل وتعزيز الربط مع صعيد مصر

وقال  أسامة عقيل في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  محطة بشتيل سوف تسهم في تحسين أداء السكك الحديد وتفيد الحركة المرورية بالقاهرة ".

 

وتابع أسامة عقيل :" قديما كانت كل قطارات الصعيد تصل محطة رمسيس بما يؤدي إلى زحام كبير في محاور القاهرة ووسط المدينة ".

 

وأكمل اسامة عقيل :" محطة بشتيل سوف تسهم في توزيع الحركة المرورية ومنع التكدسات المرورية في وسط المدينة ".

 

ولفت أسامة عقيل :" من أهداف إنشاء  محطة بشتيل لقطارات الصعيد تقليل التكدسات المرورية"، مضيفا:" محطة بشتيل يحيطها أكثر من محور مروري يسهل من الحركة " . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محطة محطة بشتيل مصر القطارات اخبار التوك شو محطة بشتیل

إقرأ أيضاً:

مثلث بشتيل.. كامل الوزير: محطة قطارات الصعيد 4 أضعاف محطة مصر برمسيس

كتب- محمد أبو بكر:

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، إنه بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على حل مشكلة الازدحام في ميدان رمسيس ومحطة مصر، تم التخطيط لإنشاء محطة قطارات صعيد مصر في منطقة بشتيل، التي تعادل مساحتها 4 أضعاف مساحة محطة رمسيس الحالية.

وأوضح كامل الوزير، خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، أن الهدف من المحطة هو تخفيف الضغط على محطة رمسيس، حيث ستصبح محطة بشتيل محطة نهائية لقطارات الصعيد، مما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة داخل المحطة لتصل إلى المستوى العالمي.

وأكد أنه تم إنشاء ورش جديدة لصيانة العربات والجرارات، بهدف تحسين مستويات الصيانة وتم توسيع إنشاء المحطات التبادلية بين وسائل النقل الجماعي المختلفة، مشيرًا إلى أن إنشاء محطة بشتيل يعكس جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير محطات نقل ذكية تتناسب مع تطلعات الجمهورية الجديدة.

وأوضح الوزير، سبب اختيار منطقة بشتيل لإنشاء محطة القطارات بها، قائلًا: الأرض المخصصة لها كانت فارغة ومملوكة للسكة الحديد، وتقع في مكان متوسط بين محطتي رمسيس والجيزة، حيث يبعد كل منهما عن الأخرى 4 كيلومترات، وموقع المحطة في محافظة الجيزة، التي تعتبر بوابة صعيد مصر، ويتيح لها أن تكون نقطة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية، المعروف باسم مثلث بشتيل، الذي يربط بين أسوان والقاهرة والإسكندرية"، مضيفًا:"تعتبر منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية وهو فعلًا اسمه مثلث بشتيل، اللي جاي من أسوان ورايح القاهرة وإسكندرية واللي رايح إسكندرية عن طريق المناشي والقباري وقطارات البضائع الرئيسية في مصر، وهي مثلث التقاء المحاور الرئيسية في منطقة الجيزة".

وأشار كامل الوزير، إلى أن مساحة الموقع تبلغ 60 فدانًا، بينما مساحة المحطة نفسها تصل إلى 57 فدانًا، مع تخصيص 3 أفدنة للجراج والمسجد.

ولفت إلى أنه تم العمل على ضرورة التكامل بين وسائل النقل المختلفة، حيث وصل الخط الثالث للمترو إلى المحطة، كما أن مونوريل غرب النيل أيضًا يربط المحطة بوسائل النقل الجماعي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ طرق: محطة بشتيل تقضي على التكدس والازدحام وتعمل وفقا للنظم العالمية
  • أحمد موسى مشيدا بمحطة بشتيل لقطارات الصعيد: دي متحف
  • أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات بشتيل إنجاز كبير في قطاع النقل
  • أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل إنجاز كبير
  • عضو «اقتصادية الشيوخ» يبرز مكاسب افتتاح محطة قطارات الصعيد في بشتيل
  • تعليقا على افتتاح محطة قطارات بشتيل..فاتن عبد المعبود: الدولة تهتم بأهالي الصعيد
  • أستاذ هندسة طرق يبرز أهمية افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • مثلث بشتيل.. كامل الوزير: محطة قطارات الصعيد 4 أضعاف محطة مصر برمسيس
  • مصر أكتوبر: محطة بشتيل نقل نوعية هائلة في منظومة السكك الحديدية