تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 6 فلسطينيين بينهم امرأة على الأقل،وأصيب آخرون، مساء اليوم "السبت"،إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ومخيم المغازي وسط القطاع.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طائرة مسيرة للاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في محيط مركز الوسطى بمخيم المغازي وسط القطاع،مما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين.


وذكرت الوكالة أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة الهرش في حارة اليافوية وسط مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين بينهم امرأة وإصابة آخرين، بالتزامن مع إطلاق وابل من القنابل الدخانية في أجواء شارع الجلاء شمالا.


وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حي التفاح شرق مدينة غزة، ومجموعة من المواطنين في حي الزيتون جنوبا، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42،175 مواطنا، وإصابة 98،336 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
وفي ذات السياق، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، مساء اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.
ونقلت (وفا) عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وتمركزت في منطقة المثلث، وأطلقت قنابل الغاز السام تجاه المواطنين، ما أدى لإصابات بالاختناق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة قصف للاحتلال الإسرائيلي 6 فلسطينيين استشهد طائرات الاحتلال من المواطنین ما أدى

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يعلن استشهاد اثنين من جنوده وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي

كشف الجيش اللبناني، الجمعة، عن استشهاد اثنين من جنوده وإصابة ثلاثة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مركزا عسكريا جنوب لبنان، وذلك ضمن عدوانه المتواصل برا وجوا على الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "العدو الإسرائيلي استهدف مركزا للجيش في بلدة كفرا في الجنوب، ما أدى إلى سقوط شهيدين و3 جرحى"، دون مزيد من التفاصيل.

وهذا الاستهداف، يرفع حصيلة شهداء الجيش اللبناني منذ بدء المواجهات بين الاحتلال وحزب الله في الثامن من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023 إلى 8 عسكريين، حسب وكالة الأناضول.


يأتي ذلك بالتزامن مع كشف قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل" عن تعرض مقراتها في جنوب لبنان لقصف إسرائيلي متكرر تسبب في إصابة اثنين من أفرادها، الأمر الذي أثار موجة من التنديد الدولي.

ووجهت القوة الأممية نداء إلى الجهات الفاعلة بما في ذلك جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة ضرورة "التزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

وشددت اليونيفيل، على أن "قوات حفظ السلام التابعة لها، موجودة في جنوب لبنان لدعم العودة إلى الاستقرار بموجب تفويض مجلس الأمن"، مشيرة إلى أن "أي هجوم متعمد على قوات حفظ السلام يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن 1701".

وفي وقت سابق الجمعة، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة فردين من قوات "اليونيفيل" بنيرانه أثناء الرد على تهديد جنوب لبنان، مشيرا إلى أنه أخبر القوة التابعة للأمم المتحدة بالتوجه إلى أماكن محمية والبقاء هناك قبل ساعات من الواقعة، حسب "رويترز".


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في غضون ذلك، اجتاز ما يزيد على 420 ألف شخص الحدود اللبنانية نحو الأراضي السورية هربا من العدوان الإسرائيلي، بينهم 310 آلاف عائد سوري و110 آلاف لبناني، وفقا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية أواخر الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على مدينة غزة وجنوب القطاع
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للعدو على مدينة غزة وجنوب القطاع
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب قطاع غزة
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد اثنين من جنوده وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة في قصف للعدو وسط قطاع غزة
  • استشهاد 28 وإصابة 54 في قصف إسرائيلي على مدرسة نازحين بدير البلح|فيديو
  • استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لشمال وجنوب قطاع غزة
  • مساء الثلاثاء.. استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة