النهار أونلاين:
2024-10-12@17:22:25 GMT

سعادتي في خبر كان.. أهلي سبب إنتكاستي

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

سعادتي في خبر كان.. أهلي سبب إنتكاستي

سيدتي، أشكرك جزيل الشكر أنك منحتني هذه السانحة عبر ركن قلوب حائرة عبر موقع النهار أونلاين.

واشكرك أنك أخذت بعين الإعتبار مسألتي. فأنا والله سيدتي مشتت تائه ليس لي بعد الله سواك.

معضلتي تكمن في أهل لا ولن يهتموا لأمري، فأنا بالنسبة لهم طوق النجاة الذي لا يمكنهم التخلي عنه بالمرة.

سيدتي، أنا شاب في مقتبل العمر إلا أنني أبدو أكبر بكثير من سني نظرا لأنني حملت المسؤولية في سن مبكر،كوني أكبر أخوتي.

حيث وجدت نفسي وجها لوجه معيلا لعائلتي بعد وفاة والدي رحمه الله.

قد لا تصدقين بأنني تحملت ما لا طاقة لي به حتى لا ينقص أفراد أسرتي شيء. فأعنت إخوتي على إكمال دراستهم و تبوأ أعلى المناصب.

كما أنني عملت بكد و بلا كلل إلى أن وصلت إلى إنشاء شركة خاصة بي أسيرها وأديرها بكثير من الحنكة والتدبر.

إلا أنني و بعد أن أحسست بأنني صنت الأمانة وأعطيت لكل ذي حق حقه، حاولت الالتفات إلى نفسي قليلا. وأنا الذي حرمتها من كل حقوقها.

لأجد أهلي يرفضون ما عوّلت عليه جملة وتفصيلا، واصفين رغبتي باللا مشروعة وكأنني لم أخلق إلا لخدمتهم والبقاء تحت طوعهم.

لقد كانت صدمتي كبيرة وأمي ترفض مسألة زواجي من فتاة أحببتها ووعدتها بالزواج والارتباط.

ولعل الأدهى من كل هذا أنها طلبت مني عدم التفكير في الأمر مطلقا.

كما وجدت أخوتي يتهمونني بأنّني أريد التخلي عنهم والتملص من مسؤولياتي تجاههم، فهل يعقل هذا ؟.

هل يعقل أن ينتهي بي المطاف وانا وحيد، بينما هم يحيون ما يحيونه من حبور واستقرار على حساب أجمل سنوات عمري؟.

فكرت مليا بعد أن اختلطت علي الأمور، وتوصلت إلى نتيجة مفادها بأن ما يحاول أهلي جعلي أقبله هو نوع من الحرب النفسية حتى لا أفكر في نفسي مستغلين طيبتي وسذاجتي وحبي الكبير لهم.

فأنا بالنسبة لهم الدجاجة التي تبيض ذهبا و ليس لي أن أفكر في مستقبلي بالمرة على ضوء غطرستهم وتجهّمهم.

ماذا أفعل أمام رغبة أهلي الأنانية التي تطوّق حريتي و تقضي على مستقبلي و تلغي حقوقي.

هل أبقى مستكينا أمامها أم أنتفض وأبحث عن حقي الذي لطالما حرمت منه؟.

أنا في أمس الحاجة إلى حل في القريب العاجل، فما أنا فيه من ضغط لا يحتمل.

أخوكم ش.غيلاس من منطقة القبائل.

الرد:

هوّن عليك أخي، فما أنت فيه لهو نوع من الإبتلاء الذي لايجب إلا أن يقابل بالصبر والحلم. أنت بين مطرقة أهلك وسندان تحقيق ذاتك كرجل وككيان مع فتاة وعدتها بالزواج.

من المهم أن لا يتقبل أهلك خاصة الوالدة الكريمة مسألة أن ترتبط بإمرأة يمكنها أن تشاركهم فيك. وفي كل الهيلمان الذي منحته لهم من مناصب ومال ورحب العيش.

حيث أنه ليس كل ما هو متاح لهم قابل للقسمة، وقد لمحت من خلال حديثك أن والدتك تعزف على الوتر الحساس فيك.

بحيث أنها ترى فيك الإبن البار الذي لا يمكنه أن يعصيها أو يرد لها طلبا وهذا ما أوقعك في حرج.

من حملتك وهنا على وهن أخي متوجسة من أن تكف عن خدمتها هي وإخوتك. فقد كنت ملكا لها منذ رأيت النور ولا يمكنك اليوم أن تبدّل الخنوع بعصيان تقترفه في حقها.

هذا الزواج الذي ترى فيه والدتك أنه إجهاض لمستقبل إخوتك وحتى مستقبلها من طاعة وبر وهي في أرذل العمر.

عليك أن تتريث وتترك الأمور تأخذ مجراها بروية وثباث، حيث أنه ومن وجهة نظري على والدتك أن تقتنع بأنه صار لزاما عليك أن تجد من تخدمك وتسهر على راحتك في الحلال.

كما أنه من غير اللائق أن تبقى رهن إشارتهم وتحت تصرف إخوة قد ينصرفون بدورهم عن البيت العائلي. في أي لحظة مؤثرين مستقبل أبناءهم ومستقبل على أي ظرف طارئ كان.

من جهة أخرى، عليك أيضا أن تذيب الجليد الذي بين أمك وفتاتك من خلال تعارف يكون بينهما. حتى تطمئن كل منهما لنوايا الأخرى.

ولا يجب أن تنسى أنه من اللائق أيضا وضع من وعدتها بالزواج في الصورة. ومن أن والدتك لا تستصيغ الأمر في الوقت الحالي، لكن من شأنها أن تلين ويهدأ روعها.

لا يكتمل اي شيء للواحد منا، والصراع بالثباث من أجل نيل المنى والمطالب من شيم الناجحين.

فلا تستعجل أمورك وإجعل عقلك يستوعب فكرة أن التنافس بين الأنثى ونظيرتها الأنثى على قلب رجل من الأمور البديهة التي سرعان ما تنتهي وتضمحل مع مرور الوقت وبالصبر والإصطبار.

ردت:”ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أهلي سداب بطلا لدوري عام الهوكي .. وصلالة وصيفا والنصر ثالثا

تُوّج نادي أهلي سداب بلقب دوري عام الهوكي 2024م للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على نادي صلالة الذي حل وصيفا في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، بينما حلّ نادي النصر في المركز الثالث بعد تغلّبه على السيب بنتيجة 2-1 في ملعب هوكي عمان بولاية العامرات، وعلى مستوى الجوائز الفردية حقق لاعب أهلي سداب رشد بن سالم الفزاري جائزة هداف الدوري بعد تسجيله سبعة أهداف، كما حصل أيمن فرج سالم لاعب نادي صلالة على جائزة أفضل لاعب في الدوري، بينما نال أمجد عبدالله حارس مرمى صلالة جائزة أفضل حارس في الدوري، وأقيم حفل ختام الدوري برعاية المهندس سامي بن سالم الساحب نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية المؤسسية لشركة جيندال شديد، بحضور الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

المباراة النهائية

بدأت المباراة النهائية بحذر من كلا الفريقين، حيث انتهى الربع الأول بالتعادل السلبي، وسط محاولات متبادلة من الفريقين مع أفضلية نسبية لنادي أهلي سداب، ورغم الاستحواذ الأكبر لأهلي سداب، لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي أتيحت لهم بفضل التنظيم الدفاعي القوي لنادي صلالة، الذي اعتمد على الضغط في مناطقهم ومحاولة غلق المساحات.

في الربع الثاني، تحسنت وتيرة اللعب بشكل واضح، حيث سيطر أهلي سداب على الكرة وبدأ بفرض إيقاعه على المباراة، وتمكن من الوصول إلى مرمى صلالة عدة مرات عبر هجمات منظمة، ولكن التوفيق لم يكن حليفهم في ترجمة هذه الفرص إلى أهداف، في المقابل، استغل لاعبو صلالة الفرص المرتدة وحاولوا تشكيل خطورة على مرمى أهلي سداب، لكن الدفاع بقي صلبًا، واستمرت الندية في هذا الربع، لينتهي بالتعادل السلبي أيضًا.

وشهد الربع الثالث استمرار الضغط من أهلي سداب، حيث حصلوا على ضربة حرة مباشرة كانت قريبة من تحقيق الهدف الأول، إلا أن حارس مرمى صلالة تصدى لها ببراعة، والهجمات كانت متبادلة بين الفريقين، إلا أن الفاعلية أمام المرمى كانت مفقودة، وهو ما جعل التعادل السلبي يستمر، مع تصاعد التوتر بين الفريقين بحثًا عن هدف التقدم.

وفي الربع الأخير، واصل أهلي سداب أسلوب الضغط العالي، مما أجبر لاعبي صلالة على التراجع والدفاع في مناطقهم. كثف أهلي سداب هجماته واستمر في تهديد مرمى صلالة، وفي الدقيقة ٥١ من المباراة حصل على ركلة حرة تمكن من خلالها اللاعب رشد الفزاري من تسجيل هدف المباراة الوحيد بطريقة رائعة، وبعد الهدف، حاول لاعبو صلالة التقدم والبحث عن هدف التعادل، ونجحوا في إيجاد بعض الفرص الخطيرة، إلا أن الدفاع وحارس مرمى أهلي سداب كان لهم بالمرصاد. لتنتهي المباراة بفوز أهلي سداب 1-0، ليتوج بطلا لدوري العام للهوكي وسط فرحة كبيرة من جماهيره.

مباراة المركز الثالث

وفي مباراة تحديد المركز الثالث ضمن دوري العام للهوكي، حقق نادي النصر فوزًا مثيرًا على منافسه السيب بنتيجة 2-1 بعد مباراة متقاربة في الأداء وشهدت تنافسًا كبيرًا بين الفريقين على مدار الأرباع الأربعة، وبدأت المباراة بحماس من الفريقين، حيث افتتح نادي السيب التسجيل مبكرًا عن طريق لاعبه خالد البطاشي في الدقيقة السادسة، واستمر السيب في استغلال هذا التقدم وتماسك دفاعيًا، مما حال دون تسجيل النصر لهدف التعادل، وانتهى الربع الأول بتقدم السيب 1-0، وسط محاولات مستمرة من النصر لتعديل النتيجة.

في الربع الثاني، زاد النصر من ضغطه على دفاعات السيب، ومع تحسن ملحوظ في أداء وسط الملعب، تمكن أكرم عاشور من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة دقيقة من زميله، وشهد هذا الربع محاولات متبادلة من الفريقين للوصول إلى المرمى، لكن الحذر الدفاعي حال دون تسجيل أهداف إضافية، انتهى الربع الثاني بالتعادل الإيجابي 1-1، مما زاد من حدة المنافسة بين الفريقين.

ومع بداية الربع الثالث، استمر نادي النصر في فرض إيقاعه على المباراة، واستطاع أكرم عاشور مجددًا أن يسجل هدف التقدم للنصر، وأظهر النصر سيطرة أفضل على الكرة، وحاول السيب العودة في النتيجة لكن دفاع النصر كان بالمرصاد، وانتهى هذا الربع بتقدم النصر 2-1، ما جعل المباراة أكثر إثارة في الربع الأخير.

وفي الربع الأخير، بذل نادي السيب جهودًا كبيرة للعودة في المباراة، وضغط بشكل متواصل على مرمى النصر، إلا أن دفاع النصر ظل متماسكًا وتصدى لهجمات السيب بشكل رائع، واعتمد النصر على الهجمات المرتدة لمحاولة تعزيز النتيجة، لكنه لم يتمكن من إضافة هدف آخر، واستمرت النتيجة على حالها 2-1 حتى صافرة النهاية، ليحسم النصر المركز الثالث في الدوري.

النصف النهائي

وفي منافسات النصف النهائي حقق نادي أهلي سداب فوزا مثيرا على نادي النصر بنتيجة 4-3 وشهدت المباراة تقلبات وإثارة كبيرة، حيث سجل رشد الفزاري هاتريك قاد فريقه إلى الفوز، بينما حاول النصر العودة في اللقاء بتقليص الفارق، لكن المباراة انتهت لصالح أهلي سداب. وفي المباراة الأخرى، تأهل نادي صلالة إلى النهائي بعد فوزه على نادي السيب بضربات الترجيح 3-2، عقب مباراة انتهت بالتعادل 2-2 في وقتها الأصلي، حيث تألق حارس صلالة في التصديات الحاسمة.

دعم مستمر

وبعد ختام تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، أعرب المهندس سامي بن سالم الساحب، راعي الحفل، عن تهانيه للجميع بمناسبة ختام الدوري العام للهوكي، موجها شكره الخاص للاتحاد العماني للهوكي على التنظيم المتميز، قائلا: نحن في شركة جيندال شديد سعداء بأن نكون جزءا من دعم ورعاية الدوري العام للهوكي، ونتطلع إلى استمرار هذا الدعم في المستقبل، كما نهنئ نادي أهلي سداب على تتويجه بالدوري، متمنيا حظا أوفر لصاحب المركز الثاني، وأكد الساحب أن دعم الشركة للاتحاد العماني للهوكي سيستمر بل وسيزداد في العام المقبل، متمنيا أن تشهد رياضة الهوكي في سلطنة عمان تطورا ملحوظا وانتشارا واسعا في جميع المحافظات.

نهائي صعب

من جانبه قال صلاح السعدي مساعد مدرب نادي أهلي سداب: شكلت المباراة النهائية في الدوري العام للهوكي تحديا كبيرا لنا، خاصة أن فريقنا يتكون من لاعبين ناشئين، ومعظمهم تحت سن 21 عاما، ومنذ بداية تكوين الفريق كان هدفنا الأساسي هو الفوز بكأس جلالة السلطان للهوكي 2024م، لكن مع مرور الوقت أدركنا أنه لدينا الفرصة للمنافسة في الدوري أيضا بفضل العزيمة الكبيرة للاعبين وتوجيهات الإدارة، وتمكنا من تحقيق هذا الإنجاز الكبير، وهو التتويج بالدوري، وأود أن أوجه رسالة واضحة للمنافسين إذا كنتم ترغبون في التفوق على أهلي سداب، فعليكم استغلال هذه الفرصة الآن، لأن بعد عامين سيكون من الصعب جدا التغلب علينا، فالفريق ينمو ويكتسب الخبرة بسرعة، وفي المقابل قدم نادي صلالة مستوى رائعا وفاجأنا بقوة أدائه، هو فريق مشابه لفريقنا إلى حد كبير، حيث يمتزج لديهم لاعبو الشباب مع أصحاب الخبرة، مما جعل المباراة متوازنة وصعبة للغاية، أما بالنسبة للتحضيرات للاستحقاقات القادمة فسنمنح اللاعبين فترة راحة لمدة أسبوع لاستعادة نشاطهم وسنعود بعد ذلك للعمل الجاد في التدريبات، وسنركز على تصحيح الأخطاء التي ظهرت خلال الدوري، ونعمل على تقوية نقاط ضعفنا لضمان تقديم أداء أقوى في كأس جلالة السلطان للهوكي، وتحقيق الهدف الذي وضعناه منذ البداية.

العودة إلى منصة التتويج

فيما قال محمد البطراني مدرب نادي صلالة: تمكنا من تحقيق عدة إنجازات في الدوري العام للهوكي، وأبرزها الفوز بالمركز الثاني في الدوري وحصول لاعبين نادي صلالة على أغلب الجوائز الفردية، وهذا إنجازات لم يحققها نادي صلالة منذ حوالي 20 عامًا، كما أن وصولنا إلى المباراة النهائية يُعد إنجازًا كبيرًا، حيث كانت آخر مرة وصل فيها نادي صلالة إلى النهائي في عام 2002، وبعد 22 عامًا عدنا من جديد وكنا قريبين جدًا من تحقيق لقب الدوري، وهذا يُعتبر خطوة مهمة في طريق العودة إلى مناص التتويج، وهذه الميدالية التي حصل عليها نادي صلالة هي الرقم 51 في تاريخ الفريق، والجهازين الفني والإداري للنادي في غاية السعادة لما حققه اللاعبون من أداء رائع على أرض الملعب، والفريق قدم مستوى عالٍ جدًا في هذا الدوري، ويتطور باستمرار، وقبل انطلاق منافسات الدوري، لم يكن أحد يتوقع من فريق صلالة هذا الأداء، والجميع تفاجأ بالمستوى الذي قدمه نادي صلالة، وبجهود اللاعبين حققنا المركز الثاني، وقدّمنا مباراة نصف نهائي قوية جدًا أمام السيب، وأعتقد أننا أصبحنا رقمًا صعبًا في المنافسات القادمة، ونتطلع الآن إلى الفوز في كأس جلالة السلطان للهوكي، حيث سيكون هدفنا الرئيسي هو تحقيق اللقب.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواجه أهلي جدة السعودي في مهرجان اعتزال الأسطورة خالد مسعد
  • الأهلي يواجه أهلي جدة في مهرجان اعتزال خالد مسعد على ملعب الجوهرة
  • أهلي جدة يعلن مواجهة الأهلي المصري وديًا في اعتزال خالد مسعد
  • أهلي سداب بطلا لدوري عام الهوكي .. وصلالة وصيفا والنصر ثالثا
  • «اللعيبة سيطرت عليك».. رسائل نارية من إبراهيم سعيد لـ حسام حسن
  • إبراهيما نداي: "كنت في قمة سعادتي بعد تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي"
  • «لو عليك حكم».. هل تظهر الجنح المنقضية بالتقادم في الفيش الجنائي؟
  • حسام موافي يمدح زوجته الراحلة الدكتورة إلهام مطاوع بكلمات مؤثرة: سبب نجاحي وسر سعادتي
  • إذا كنت تعاني من ألم المفاصل: أطعمة يجب عليك التوقف عن تناولها فورًا