أعرب اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن سعادته باستضافة المحافظة لـ رالي «تحدي عبور مصر» في نسخته الثالثة عشرة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يعكس روح التعاون والانفتاح على العالم، ويعزز مكانة المنيا كوجهة سياحية وثقافية هامة.

ووفق بيان صادر عن محافظة المنيا، أوضح المحافظ أن استضافة الرالي تأتي تزامنًا مع تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني وتنمية المهارات والقدرات الشخصية للمواطنين.

تعزيز التعاون والتفاهم بين الثقافات

وأكد اللواء «كدواني» أن المحافظة ملتزمة بدعم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في بناء الإنسان المصري وتعزز من قيم التعاون والتفاهم بين مختلف الثقافات، مشيرًا إلى أن المبادرة تُعد خطوة نحو تعزيز التكامل بين السياحة والتنمية البشرية.

استخدام الدراجات النارية في العبور

جدير بالذكر ، أن رالي تحدي عبور مصر 2025، في نسخته الثالثة عشرة على التوالي انطلق الخميس 10 أكتوبر ويستمر حتى 19 أكتوبر الجاري، لمدة عشرة أيام بمشاركة العديد من الدول والجنسيات بالإضافة إلى عدد من المشاركين المصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا رالي عبور مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا : الانضمام للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بجولة تفقدية داخل مستشفى الصدر بمدينة المنيا، لمتابعة أعمال التطوير الجارية والتي تهدف إلى رفع كفاءة المستشفى وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وخلال جولته، تفقد المحافظ أقسام المستشفى المختلفة، بما في ذلك قسم العناية المركزة والأقسام الداخلية، واستمع إلى شرح تفصيلي من الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة. حيث أوضح أن المستشفى تم تزويده بـ72 سريرًا للعناية المركزة، و8 أسرة داخلية، بالإضافة إلى 10 أسرة بوحدة المناظير التي سيتم افتتاحها قريبًا.

وأشار إلى خطة تطوير المستشفى سوف تشمل جزءا آخر من المستشفى بمساهمة من المجتمع المدني بالتعاون مع الدولة ، مما يسمح بإضافة 20 سريرًا جديدًا، صيدلية ،ومخازن للأدوية ومكاتب إدارية.

محافظ المنيا: محور سمالوط ساهم في إنشاء مصانع كبرى واستصلاح وزراعة آلاف الأفدنة محافظ المنيا: بدء الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة غدا

وعقب انتهاء تفقده لمستشفى الصدر واصل اللواء كدوانى جولته بالانتقال الى زيارة  المركز الطبي الغربي والتقى بعدد من المرضى وذويهم حيث استمع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم ، ثم توجه إلى مستشفى التأمين الصحي وتفقد أقسام المستشفى و العيادات المختلفة والتقى عددا من الأطباء و أطقم التمريض و العاملين للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى موجها بتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان، مع التأكيد على أهمية استمرار أعمال النظافة والالتزام بعمليات التعقيم والتطهير اولا باول لضمان بيئة صحية آمنة للمواطنين. 

ثم زار وحدة المناظير المزودة باحدث  الأجهزة للكشف عن الأورام و أمراض الكبد و الجهاز الهضمى بالإضافة إلى تزويد الوحدة باحدث جهاز للكشف عن أورام القولون،بتكلفة 10 ملايين جنيه ، ثم انتقل إلى قاعة تدريب الأطقم والكوادر الطبية لعقد المؤتمرات و المحاضرات وفق بروتوكول تعاون مع جامعة المنيا ضمن أعمال التطوير و التجهيزات الخاصة بمنظومة التأمين الصحى الشامل .

وأكد اللواء كدواني أن تطوير المستشفيات ورفع كفاءة الخدمات الصحية والعلاجية يأتي على رأس أولويات الدولة واهتمام القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة للخطة الشاملة لتحسين الرعاية الصحية وتوفير خدمة متميزة للمواطنين.

لافتا إلى أن انضمام محافظة المنيا للمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل يمثل بداية جديدة نحو تحقيق تغطية صحية عادلة لجميع المواطنين، ويوفر رعاية طبية عالية الجودة لاهالى المنيا .

مقالات مشابهة

  • المنيا تستقبل رالي تحدي عبور مصر في نسخته الـ13
  • بالصور.. متسابقو رالي عبور مصر على قهوة بلدي بالمنيا
  • متسابقو رالي عبور مصر لـ"البوابة نيوز" : سعداء بالتوقف بعروس الصعيد
  • بالصور.. وصول رالي عبور مصر إلى المنيا
  • محافظ المنيا: انضمامنا للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة
  • محافظ المنيا : الانضمام للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة
  • غدا.. المنيا تستقبل رالي عبور مصر للسنة 13 علي التوالي
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا لتنفيذ مبادرة "بداية"
  • تعليم سوهاج تواصل فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بالمدارس