الوطن|متابعات

ناقش مختصون من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز النشاط الاستكشافي في الشركة وما يتم  تنفيذه من برامج ومشاريع، وذلك خلال الاجتماع الفني 2024 الذي عقد بمرسى البريقة .

وحضر الاجتماع مصطفى همّاد رئيس مجلس الإدارة ، وعبد المنعم بطيخ مدير إدارة الاستكشاف رئيس وفد المؤسسة الوطنية للنفط، وأشرف العقيلي مدير إدارة الاستكشاف ، وعبد الرحيم صالح مدير عام العمليات المكلف ، وفوزي جبريل مدير إدارة التخطيط ، وعدد من المراقبين والمنسقين والمختصين من الجانبين.

افتتح الاجتماع رئيس مجلس الإدارة الذي رحب بالضيوف مثمناً الدور الذي تقوم به إدارة الاستكشاف لتعزيز المخزون من النفط والغاز، وذلك للمساهمة في زيادة معدلات الإنتاج ، كما هنّأ رئيس مجلس الإدارة مستخدمي إدارة الاستكشاف بشركة سرت على نجاحهم في استكمال مخطط حفر الآبار الاستكشافية والتحديدية في حوضي سرت ومرزق وفق الخطة المعدة لذلك.

وفي كلمته تطرّق رئيس مجلس الإدارة إلى ماتم إنجازه بروح الفريق الواحد في بعض الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية بالإضافة إلى الدراسات المعملية.

انطلقت عقب ذلك أجندة الاجتماع حيث استعرض المختصون من إدارة الاستكشاف بالشركة البرامج الاستكشافية المقترحة خلال العام 2025 متضمنة حفر آبار استكشافية وتحديدية ومقترحات برامج المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد في كل من حوض مرزق ، وحوض غدامس وحوض سرت بالقطع والامتيازات التابعة للشركة.

الجدير بالذكر أن إدارة الاستكشاف بشركة سرت تسعى وبدعم ومتابعة من المؤسسة الوطنية للنفط لاستخدام وتوظيف التقنيات الحديثة للرفع من احتياطياتها من النفط والغاز والذي ينعكس على زيادة الإنتاج.

الوسوم#شركة سرت لإنتاج النفط والغاز إدارة الاستكشاف لتعزيز المخزون من النفط والغاز المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: شركة سرت لإنتاج النفط والغاز المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا المؤسسة الوطنیة للنفط رئیس مجلس الإدارة إدارة الاستکشاف النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

“زين”.. الأفضل في تمكين حلول التحوّل الرقمي في الكويت

تُوِّجَت زين كأفضل شركة في تمكين حلول التحوّل الرقمي في الكويت على هامش حفل جوائز التمّيز وإطلاق النسخة السنوية الجديدة من مجلّة The Energy Year المرموقة المُتخصصة بقطاع النفط والغاز والطاقات المُتجددة، وذلك تقديراً لتميّز جهودها المُستمرة في دعم قطاع الطاقة المحلّي وتمكينه من تبنّي الرقمنة.

أقيم الحفل في فندق جراند حياة الكويت، بحضور نُخبة من المسؤولين التنفيذيين والقياديين من المؤسسات الوطنية العاملة في مجالات النفط والغاز، وشركات قطاع الطاقة المحلّية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى مُختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص. 

شهد برنامج أعمال المؤتمر تقديم جوائز التميّز لعدد من الشركات والمؤسسات التي ساهمت في تطوير قطاع الطاقة المحلّي، وقام باستلام جائزة زين مدير إدارة القطاع الحكومي عبداللطيف الكندري، كما ألقى الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية وليد الخشتي كلمة زين في افتتاح الحفل.

أتى التكريم ليُسلّط الضوء على الجهود الاستراتيجية المُستمرة التي تبذلها زين للدفع بالتحوّل الرقمي في قطاع الطاقة المحلّي، مما جعلها في طليعة الشركات الرائدة التي قامت بتمكين المؤسسات الوطنية من تبنّي الرقمنة لرفع كفاءة العمليات التشغيلية وتطويرها.

وأتى دعم زين لهذا الحفل للعام الثاني على التوالي ليعكس إيمانها بأهمية مثل هذه الجهود في إثراء بيئة الابتكار داخل قطاع الطاقة بالكويت، بالإضافة إلى كونه يُشكّل فرصة لتأكيد التزامها بتحقيق التحوّل الرقمي في هذا القطاع الحيوي، وإبراز الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا في الدفع بالنمو في قطاعات النفط والغاز والطاقات المُتجددة.

وليد الخشتي يُلقي كلمة زين في الحفل

خلال السنوات الماضية، قامت زين بتسريع جهودها لدعم قطاع النفط والغاز الكويتي من خلال تزويد مؤسساته بأحدث الحلول الرقمية، فمع كون الكويت إحدى أكبر مُنتجي النفط في العالم، فإن الاقتصاد الوطني يعتمد اعتماداً كبيراً على هذه الصناعة، ولهذا فقد حرصت الشركة على تكريس المزيد من الجهود لضمان تحقيق النمو المُستدام فيه.

وتقوم زين بتسخير القُدرات الهائلة للتقنيات الحديثة مثل شبكات الجيل الخامس، والخدمات السحابية، والتطبيقات الرقمية، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات، والطائرات المُسيّرة، وحلول الأمن السيبراني، وغيرها لتمكين التحول الرقمي في الشركات العاملة في قطاع الطاقة.

ويتجسد ذلك في العديد من المشاريع الناجحة التي عملت الشركة عليها ضمن شراكاتها مع مُختلف المؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص، فقد أحدثت هذه التقنيات تأثيراتٍ كبيرة في قطاع الطاقة، وتلتزم زين بالحفاظ على المكانة الريادية التي تتمتع بها الكويت في هذا القطاع.

وتستمر زين في جهودها لتمكين رؤية الكويت 2035 من خلال الدفع بجهود التحول الرقمي والابتكار، وتتطلع الشركة أن تكون الشريك الرئيسي للإسهام بتشكيل مُستقبل الطاقة في الكويت، لضمان متانة هذا القطاع الحيوي في السوق العالمي المحموم بالمنافسة.

في العدد الجديد من مجلة The Energy Year، أجرى الرئيس التنفيذي للحلول والأعمال في زين الكويت حمد المرزوق لقاءاً ناقش فيه جهود زين في تمكين التحول الرقمي في قطاع الطاقة المحلي، كما سلّط الضوء على عددٍ من قصص النجاح التي حققتها الشركة مع أكبر مؤسسات الطاقة الوطنية في الكويت، ويمكن قراءة اللقاء (باللغة الإنجليزية) عبر هذا الرابط.

وتتخصص مجلّة The Energy Year المرموقة في تغطية قطاعات النفط والغاز والطاقة المُتجددة في أكثر من 30 دولة حول العالم، وتتميز بنشر التقارير ومقالات الرأي والإحصائيات والفرص الاستثمارية وخرائط البنى التحتية وغيرها بإشراف ما يفوق 2000 متخذ قرار من قطاعات الطاقة المختلفة، كما تُصدر المجلّة نشرات وأعداداً خاصة حول الدول آخرها إصدار دولة الكويت 2024.

المصدر بيان صحفي الوسومالتحول الرقمي زين

مقالات مشابهة

  • “زين”.. الأفضل في تمكين حلول التحوّل الرقمي في الكويت
  • مؤسسة النفط تعلن قرب افتتاح المختبر الجيولوجي في قنفودة
  • المؤسسة الوطنية للنفط تعلن تجاوز إنتاج النفط في ليبيا حاجز 1.2 مليون برميل يومياً
  • تمهيدًا لتشغيله بعد توقف دام 10 سنوات.. إدارة الاستكشاف بالوطنية للنفط تتفقد المختبر الجيولوجي بقنفودة
  • وفد مؤسسة النفط يتفقد مختبر قنفودة تمهيدًا لتشغيله بعد توقف 10 سنوات
  • ليبيا تقترب من المعدلات الطبيعية لإنتاج النفط
  • المؤسسة الوطنية للنفط: إنتاج مليون و217 ألف برميل اليوم
  • المؤسسة الوطنية للنفط و”الخليج العربي” تبحثان تطوير مصفاة طبرق
  • الوطنية للنفط والخليج العربي للنفط تبحثان تطوير مصفاة طبرق