تمكنت شركة هواوي في أغسطس 2024، من التفوق على مبيعات آيفون في الصين للمرة الأولى منذ 46 شهرا. 

وفقا لتقرير صادر عن CINNO Research، يستمر الزخم لصالح هواوي في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، بعد أن أذهلت المستهلكين الصينيين والمشرعين الأمريكيين العام الماضي بإطلاق سلسلة Mate 60.

 

قاهر السامسونج.. 5 ميزات بارزة في أعجوبة هواوي Mate XT Ultimate كافيار تزين تحفة هواوي الجديدة بـ ذهب عيار 24 .

. شاهد

 

خلال  الحظر الأمريكي الذي منع هواوي من الحصول على رقاقات تدعم شبكات 5G، فاجأت عملاقة التقنية الصينية، العالم كله بطرح سلسلة Mate 60 المزودة بمعالجها الخاص Kirin 9000s.

ولكن تأتي هذه الرقاقة التي تم تصنيعها بواسطة شركة SMIC الصينية الرائدة في تصنيع الشرائح، المطورة باستخدام تقنية 7 نانومتر، متأخرة جيلا أو جيلين عن الرقائق المطورة بمعمارية 3 و 4 نانو متر المستخدمة في الهواتف الرائدة لعامي 2023 و2024.

هاتف هواوي Pura 70المعالج الجديد وخطط هواوي المستقبلية

هناك شائعات تشير إلى أن سلسلة Mate 70، من المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، ستأتي بمعالج Kirin 9100 بتقنية 5 نانومتر، والذي سيتم تصنيعه أيضا بواسطة شركة SMIC الصينية، حيث ستستخدم تقنية معقدة تُعرف باسم multiple patterning لدمج الدوائر على رقائق السليكون.

انخفاض مبيعات الهواتف الأجنبية وزيادة مبيعات الهواتف الصينية

خلال أغسطس 2024، أشارت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أن شحنات الهواتف الذكية الأجنبية في الصين، بما في ذلك آيفون، انخفضت بنسبة 12.7% مقارنة بالعام الماضي.

 فيما تراجعت من 2.14 مليون وحدة في أغسطس 2023 إلى 1.87 مليون وحدة في أغسطس 2024. في المقابل، شهدت شحنات الهواتف الصينية ارتفاعا كبيرا في سوقها المحلي، بلغ نسبته 26.7% لتصل إلى 24.05 مليون وحدة.

هاتف هواوي ثلاثي الطي Mate XTتصدر هواوي السوق الصينية

على الرغم من العقوبات الأمريكية، تمكنت هواوي من تحقيق مبيعات قوية في الصين، خاصةً مع الهواتف الرائدة مثل سلسلة Mate 60 وسلسلة التصوير الفوتوغرافي Pura 70 التي أطلقت في وقت سابق هذا العام، كما لفتت الشركة الأنظار بإطلاقها أول هاتف ثلاثي الطي Mate XT.

وفقًا لتقرير IDC، تصدرت هواوي سوق الهواتف الذكية في الصين بحصة سوقية بلغت 17.5% في منتصف عام 2024.

 بينما خرجت شركة آبل من قائمة الخمسة الأوائل في الصين، حيث انخفضت حصتها السوقية إلى أقل من 14% خلال الربع الثاني من العام. 

من بين الأسباب التي أثرت على مبيعات iPhone 16 في الصين هو تأخير إطلاق تقنية الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence في السوق الصينية حتى العام المقبل، بالإضافة إلى اللوائح الصارمة للذكاء الاصطناعي من قبل الحكومة الصينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواوي آيفون مبيعات الهواتف الذكية سلسلة Mate 60 فی الصین سلسلة Mate

إقرأ أيضاً:

الصين تستعيد أول قمر اصطناعي قابل لإعادة الاستخدام

 قالت وكالة الفضاء الصينية إنها تمكنت من استعادة القمر الاصطناعي الاختباري "شيجيان-19"، وهو أول قمر اصطناعي قابل لإعادة الاستخدام والإرجاع، عند موقع دونغفنغ للهبوط في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمال البلاد.

وذكرت الوكالة، أنها استعادت بسلاسة جميع الحمولات القابلة للإرجاع في مجالات مثل تربية النباتات والكائنات الحية الدقيقة والتحكم الذاتي والتحقق من صلاحية التكنولوجيا الجديدة وتجارب علوم الفضاء وكذلك الرفاه الاجتماعي والابتكار الثقافي.

وحقق "شيجيان-19"، الذي تم إطلاقه يوم 27 سبتمبر الماضي من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية بشمال غرب الصين، عدداً من الاختراقات التكنولوجية.

واخترقت اختبارات الرحلة تقنيات رئيسية بما فيها القدرة على إعادة الاستخدام والإرجاع بدون تلف، ودرجة عالية من ضمان الجاذبية الصغرى، والتحقق من المؤشرات الفنية للجيل الجديد من منصات اختبار الفضاء عالية الأداء والقابلة للإرجاع وإعادة الاستخدام، وحققت جميع نتائج الاختبار المتوقعة.

أخبار ذات صلة «القمة النارية» بين سابالينكا وجوف في الصين اليابان.. «الصدارة المريحة» من «الجوهرة المشعة»

ويعد القمر الاصطناعي "شيجيان-19"، الذي يتميز بمستويات عالية من الجاذبية الصغرى والتوقيت الجيد، منصة اختبار فضائية فعالة لمستويات الجاذبية الصغرى العالية، الأمر الذي يدعم البحوث في علوم الجاذبية الصغرى وعلوم الحياة الفضائية.

وأجرى الباحثون تجارب التربية في الفضاء والتحقق من صلاحية التكنولوجيا الجديدة والتجارب العلمية الفضائية باستخدام القمر الاصطناعي القابل لإعادة الاستخدام بهدف تعزيز تطوير وتطبيق تقنيات الفضاء الجديدة.

كما حمل القمر الاصطناعي حمولات تعاون دولي متعددة، وهو يخدم كمنصة ممتازة لتعزيز التعاون الدولي في مجال استكشاف الفضاء والاستفادة منه.

 

مقالات مشابهة

  • آبل تسحق سامسونج.. صانعة آيفون تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية لعام 2025
  • مبيعات السيارات في الصين ترتفع بعد تراجع لستمر لـ5 أشهر
  • استعد للتميز.. أبرز الهواتف الذكية المرتقبة في أكتوبر 2024
  • الصين تستعيد أول قمر اصطناعي قابل لإعادة الاستخدام
  • اكتشاف خلل خطير في ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android
  • تراجع مبيعات "مرسيدس" و"BMW" في الصين بالربع الثالث بـ2024
  • قاهر السامسونج.. 5 ميزات بارزة في أعجوبة هواوي Mate XT Ultimate
  • بثلاثية.. أستراليا تستعيد هيبتها أمام الصين
  • طبع في الصين..ترامب المعادي لبكين يفضل المطابع الصينية على الأمريكية