تستكمل الكاتبة الصحفية سحر الجمل الجزء الثانى من حلقة الموسيقار الكبير عمار الشريعى فى برنامجها أغانى منسية على إذاعة القاهره الكبرى ، غدا الأحد ، فى حوار خاص مع زوجته الاعلاميه ميرفت القفاص.

تقول الاذاعية  سحر الجمل أن الحوار فى الجزء الثانى من الحلقه  يتناول مرحله نهاية الثمانينات فى حياة الشريعى ، وقصة تبنيه لفرقة الأصدقاء المكونه من المطرب الراحل علاء عبد الخالق، منى عبد الغنى ، وحنان ،  والتى استمرت مايقرب  من عشر سنوات و قدمت اغانى متنوعه فى هذه الفتره وحققت نجاحا كبيرا ، وقصة اكتشافه للوجوه الجديده مثل الفنانه هدى عمار والتى يذاع لها اغنية هادى كان قلبى هادى كلمات عبد الرحمن الابنودى.

تكشف القفاص عن الاغنيه التى أهداها الشريعى فى اول عيد زواج لهم عام ١٩٩٠،وهى  اغنية بحبك بدالك غناء لطيفه كلمات عبد الوهاب محمد ، ويذيع البرنامج مجموعه الاغانى منها اغنية البنات البنات غناء سعاد حسنى ، وتتر عددا من المسلسلات وهى مسلسل هو وهى  كلمات صلاح جاهين، وتتر مسلسل رأفت الهجان.

 ودموع فى عيون وقحه لعادل امام،  وتتر مسلسل عصفور النار، وتتر مسلسل الرايه ، ومسلسل صيام صيام ، ويذيع اغنينتن لفرقه الأصدقاء وهى اغنيه مونى مونى ،وأغنية الحدود ، كلمات الشاعر سيد حجاب ، وأغنية عفاف راضي هم النم ياروحي كلمات سيد حجاب ، وه الأغنية التى قدمها الشريعى إهداء لابنه مراد فى عامه الأول حيث ولد ابنه عام ١٩٩٨.

 كانت القفاص حريصه على غناء هذه الاغنيه  لمراد ابنهما ، ومن الاغانى النادره والمنسيه لعمار الشريعى يذيع برنامج اغانى منسيه لايمان الطوخى اغنيه يا عيون يا مغربانى كلمات عمر بطيشه التى غنتها الطوخى بظلل من الفنانه ورده ، وكانت ضمن البوم قدمته الطوخى عام ٩٧ بعنوان بس ترجع ، ويختتم البرنامج باغنيتن من كلمات عبد الرحمن الابنودى للفنانه ورده بعنوان قبل النهارده وأغنية طبعا احباب ، اغانى منسيه إعداد وتقديم سحر الجمل ، يذاع الاحد من كل اسبوع الخامسه وعشر دقائق،  هندسه اذاعيه غاده جمال الدين ،تتر المقدمه والنهايه بصوت الفنانه الكبيره سهير المرشدى ،وموسيقى من اختيار المخرج محمد ترك باذاعة الاغانى .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة السابقة تكشف كواليس أزمة ابنها المتهم بقضية قتل في الولايات المتحدة

كتب- عمرو صالح:

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، تفاصيل تجربتها الشخصية مع أزمة ابنها المتهم في قضية قتل في الولايات المتحدة، وذلك خلال كلمتها في منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية.

وأكدت مكرم أن المنتدى يتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، ووصفت أزمتها بأنها كانت بمثابة "البلكونة التي وقعت فوق رأسي". وذكرت أن ابنها رامي انتقل إلى كاليفورنيا للدراسة، لكنه يعاني من مرض نفسي يُعرف بالشيزوفرينيا.

وأضافت أنها كانت تعيش صدمة كبيرة عندما تورط ابنها في الجريمة، مشيرة إلى أن ذلك كان دافعًا لها للتفكير في استقالتها من الحكومة، نظرًا لرغبتها في عدم تعريض بلادها لأي نقد أو تنمر، وأيضًا لمساندة ابنها.

وأوضحت "مكرم" أنها أنشأت مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي بعد اكتشافها أن ابنها كان يعاني من مرضه منذ سن العاشرة، حيث لم يكن لديه الجرأة للتعبير عن حالته.

كما أشارت إلى أن الرئيس السيسي رفض استقالتها وحرص على استمراريتها في الحكومة، لكنها خرجت بعد عدة أشهر من العمل.

واختتمت "مكرم" بالقول إنها تظل قوية لدعم ابنها، مؤكدًة على أهمية تعلم اللغة العربية له استعدادًا للعودة إلى مصر. وتعهدت بأن تجلب ابنها رامي للمشاركة في المؤتمر القادم ليحكي تجربته بنفسه بعد تجاوز هذه الفترة الصعبة.

اقرأ أيضا:

لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير

مسؤول باليونيسيف تكشف دور الإعلام لتحسين الخصائص السكانية

الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف

مقالات مشابهة

  • إيمينيم يستعد لدور الجد وابنته تكشف عن جنس المولود
  • أحمد مالك يشارك جمهوره بصور جديدة من كواليس "مطعم الحبايب"
  • دياب يكشف كواليس تلاوته للقرآن أمام سوزان مبارك
  • هبة خيال: شخصيتي في «برغم القانون» وصلت للجمهور بالشكل الذي تمنيته.. وكنت قلقة من ردود الفعل
  • من "كان" لـ "الدراما التلفزيونية".. هبة خيال تكشف كواليس شخصية إيناس في "برغم القانون"
  • شهود العيان تكشف خفايا ذبح معلمة على يد زوجها بالإسنكدرية
  • وزيرة الهجرة السابقة تكشف كواليس أزمة ابنها المتهم بقضية قتل في الولايات المتحدة
  • ياسمين رئيس تكشف عن أول صورة من كواليس فيلمها الجديد "الهنا اللي أنا فيه"
  • هشام ماجد يكشف كواليس وأسرار مشواره الفني في "الراديو بيضحك".. الليلة