قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات، إنه لا شك أن محطة بشتيل مثل خطوة متقدمة نحو تحقيق نهضة حضارية في قطاع النقل، حيث تمثل أحد المشاريع الهامة التي جاءت لتخفيف الضغط على محطة مصر الرئيسية، التي كانت لفترة طويلة هي النقطة المركزية للسفر من وإلى الوجه القبلي، مع إنشاء محطة بشتيل أصبح هناك بديل فعال يتيح للمسافرين تجربة أكثر راحة وسرعة.

محطة بشتيل 

وأضاف الشافعي لـ صدى البلد، أنه تم تصميم محطة بشتيل وفق أحدث المعايير الهندسية الحديثة، بحيث تستوعب عددًا متزايدًا من المسافرين الذين يتجهون إلى صعيد مصر، تلك المحطة توفر تسهيلات عدة، بدءًا من خدمات النقل المريحة وانتهاءً بتعزيز انسيابية حركة القطارات نحو الجنوب.

وعن اختيار موقع بشتيل تحديدًا في محافظة الجيزة، أوضح أن هذا يرجع ذلك إلى كونها أقرب نقطة إستراتيجية للصعيد، دون الحاجة إلى عبور نهر النيل، هذا الموقع المثالي يسهل حركة النقل ويوفر الوقت والجهد على المسافرين، مما يجعل الرحلة أكثر سلاسة وكفاءة.

وأكد أن محطة بشتيل ليست مجرد نقطة عبور للركاب، بل هي محور رئيسي للرحلات المتجهة من الجيزة وحتى أسوان، مما يجعلها ركيزة أساسية في منظومة النقل المصرية، هذه المحطة تمثل إضافة قوية للاقتصاد الوطني، حيث تسهم في تعزيز حركة نقل البضائع والأفراد، وتسهيل التنقل بين مختلف المحافظات.

الجيل: محطة قطارات بشتيل الجديدة دلالة على تطوير البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي اللي بنعمله عشانكم.. الرئيس السيسي يوجه رسائل للمصريين خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن محطة بشتيل تعد واحدة من المشاريع التي ستقدم خدمات جليلة للمواطنين، سواء من حيث تحسين جودة التنقل أو تقليل الضغط على محطات أخرى، وهو ما يجعلها خطوة مهمة نحو تطوير البنية التحتية في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بشتيل محطة بشتيل النقل الجيزة محطة صعيد مصر محطة بشتیل

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: سكك حديد مصر تشهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسي

ثمن حزب الحرية المصري، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحطة سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، مؤكدا أنها نقلة نوعية في منظومة السكك الحديدية، وتعد إنجازا حقيقيا تشهده الدولة المصرية، ضمن الإنجازات التي تحققت منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد حكم البلاد.

موقع استراتيجي مع وسائل النقل المختلفة

وأكد النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، الأمين العام للحزب، عضو مجلس النواب، في بيان له، أن محطة سكك حديد بشتيل لها موقع استراتيجي مع وسائل النقل المختلفة، ومنها سكك حديدية، والخط الثالث للمترو ومونوريل وأتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى، بهدف توفير أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين مستخدمي القطار، مضيفا أنها ستؤدي أيضا لخلق فرص عمل جديدة، مباشرة وغير مباشرة، ما يعكس التأثير الإيجابي للمشروع.

وأشار «مهنى»، إلى أن محطة سكك حديد بشتيل تعكس مدى رؤية الدولة نحو تطوير البنية التحتية للنقل بمصر، في ظل مجهودات كبيرة لتحسين جودة خدمات النقل والمواصلات تبذلها الدولة المصرية، مشددا على أن المحطة ستساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام والتكدس في ميدان ومحطة رمسيس، الذي لطالما عانى من ضغط كبير لمترددي المحطة.

إنجازات عديدة في عهد الرئيس السيسي

وأوضح نائب رئيس حزب الحرية المصرى، أن الإنجازات التي تحققت في عهد السيسي، تشمل تطوير وسائل النقل والمواصلات، وتحسين الخدمات العامة، وبناء مشروعات ضخمة في مجالات الإسكان والطاقة والصحة والتعليم، وعززت ذلك بمبادرات رئاسية خدمية متنوعة في المجالات المختلفة، وفرت حياة كريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يفتتح محطة بشتيل الجديدة.. نقلة نوعية في خدمات النقل بقطارات صعيد مصر
  • تعرف على 8 مميزات تقدمها محطة بشتيل الجديدة.. إضافة نوعية لقطاع النقل
  • «الحرية المصري»: سكك حديد مصر تشهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسي
  • برلماني: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية وتفتح آفاق جديدة للاستثمار وفرص العمل
  • أستاذ علوم سياسية: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تخدم التنمية المستدامة
  • عاجل - كامل الوزير يكشف عن أسباب إنشاء محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (تفاصيل)
  • وزارة النقل: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل بوابة سفر حضارية لأبناء الصعيد
  • كيف تحقق محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل الربط مع وسائل النقل الأخرى؟
  • محطة قطارات بشتيل: مشروع النقل الحديث في صعيد مصر