البلاد – الرياض

أعلنت شركة لمسة، الرائدة في تطوير الحلول التعليمية الرقمية المبتكرة، عن إطلاق منصتها الجديدة “لمسة LEARN”، وذلك على هامش مؤتمر LEARN الذي اختتمت أعماله في السابع من أكتوبر الجاري، بالعاصمة الرياض.
ويأتي إطلاق المنصة لتعزيز مصادر العلم الرقمي المتكامل، في إطار سعي شركة لمسة لدعم التحول الرقمي في التعليم المبكر، ورفع مستوى الابتكار داخل الفصول الدراسية، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى بناء مجتمع تعليمي متطور وقادر على مواكبة التغيرات العالمية.


وتهدف منصة “لمسة LEARN” إلى تلبية احتياجات الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، كما تقدم المنصة للمعلمين إمكانية تصميم خطط دراسية مخصصة تتناسب مع احتياجات كل طفل، مما يتيح لهم فرصة استخدام أساليب تعليمية مبتكرة ومتنوعة.
ومن ضمن أهدافها تسعى المنصة إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية مع مراعاة الطابع الثقافي والاجتماعي للمجتمع السعودي.
وتتيح المنصة إجراء تقييمات فورية تساعد على تعزيز كفاءة التعليم، مما يسهم في تحسين نتائج التعلم.
وتتميز المنصة بأدواتها المتقدمة التي تمكن المعلمين من تحليل أداء الأطفال بدقة، باستخدام تقنيات حديثة تتكامل بسلاسة مع المناهج التعليمية المعتمدة في المملكة، وبذلك، يُعزز هذا التكامل من جودة العملية التعليمية، ويعمل على خلق بيئة تعليمية أكثر تفاعلاً وإيجابية، لتطوير مهارات الأطفال وتحفيزهم على الاستكشاف والتعلم الذاتي.
من جهته قال بدر ورد، الرئيس التنفيذي لشركة لمسة: “إن إطلاق منصة ‘لمسة LEARN يمثل خطوة كبيرة في رحلتنا لدعم التعليم الرقمي في المملكة، ونحن نهدف من خلال هذه المنصة إلى تمكين المعلمين والطلبة وأولياء الأمور من استخدام أدوات حديثة وفعّالة تُساعد على تحسين التعليم وتطوير جيل من الأطفال المبدعين”.
وتقدم منصة “لمسة LEARN” محتوى تعليمياً غنياً ومتنوع يتناسب مع احتياجات كل طفل.
وتقدم المنصة تجربة تعليمية فريدة ومخصصة، تعزز من قدرة الأطفال على التفاعل والتواصل مع المحتوى. كما تمنح المنصة أولياء الأمور الفرصة لمتابعة تقدم أبنائهم بشكل مستمر، من خلال تقارير يومية وتقييمات شاملة لأداء الأطفال، لإشراك الأسرة في العملية التعليمية وتفعيل دورهم الفعال في رحلة التعلم.
وتسعى لمسة إلى تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية في العملية التعليمية، مما يدعم التعلم ويضمن التوجيه الصحيح للأطفال في كل مرحلة من مراحل نموهم، “هذا التعاون يساهم في إنشاء بيئة تعليمية شاملة، تعزز من تطوير مهارات الأطفال الاجتماعية والعاطفية”.
ويمثل إطلاق “لمسة للتعليم” خطوة نحو تحقيق رؤية السعودية 2030، التي تركز على تطوير التعليم من خلال تبني أحدث التقنيات الرقمية، وتوفير بيئة تعليمية مبتكرة تمكّن الأطفال من الاستعداد لمتطلبات المستقبل.
يذكر أن “لمسة” هي شركة رائدة في مجال الحلول التعليمية الرقمية، تسعى إلى تحسين جودة التعليم من خلال تقديم محتوى تعليمي مبتكر يعتمد على أحدث المعايير التربوية، مع التركيز على إحداث تأثير إيجابي في حياة الأطفال والمعلمين، تهدف لمسة إلى تمكين جميع الأطراف من تحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا في العملية التعليمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مؤتمر LEARN العملیة التعلیمیة من خلال

إقرأ أيضاً:

المعاشات” تستعرض منصة “معاشي” الرقمية في “جيتكس 2024”

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أنها ستعرض خلال مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال 2024″، منصة “معاشي” التي تعد أهم مشاريعها التحولية، والتي تستهدف من خلالها رقمنة الخدمات وجعلها متاحة للمتعاملين بطريقة سهلة الوصول.
كما تستعرض الهيئة خلال مشاركتها في الحدث الذي يقام في الفترة بين 14 و18 أكتوبر الجاري في المركز التجاري بدبي، برنامج الدردشة الآلية (genAI CHATBOT) ، الذي يعتبر أحد مخرجات برامج الذكاء الاصطناعي، وستستفيد منه الهيئة في أتمتة خدمات سعادة المتعاملين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم من خلال الرد على رسائلهم واستفساراتهم بطريقة أسرع وإيجاد إجابات شافية ودقيقة حولها، مع تخفيض الضغط عن مركز الاتصال وتوفير الجهد والوقت على المتعاملين خاصة مع إمكانية استخدام هذه الخدمة سواء من خلال المواقع الإلكترونية أو الهواتف المحمولة.
وتهدف الهيئة من خلال رقمنة الخدمات إلى تحسين تجربة متعامليها في إنجاز الخدمات ورفع مستوى رضاهم وسعادتهم، وبما يحقق التوجهات الحكومية في تقديم نماذج عمل تتوافق مع رؤيتها نحو المستقبل وتطلعها إلى أن تكون واحدة ضمن أفضل خمس حكومات في تقديم الخدمات على مستوى العالم.
وأكدت الدكتورة ميساء راشد غدير، مديرة مكتب الاتصال بالهيئة، أن المشاركة في “جيتكس” تأتي ضمن جهود الهيئة لتعزيز فرص التواصل والشراكة والتعاون مع مؤسسات المجتمع والجمهور والمهتمين بشكل عام، وتعزيز سعيها للاطلاع على أفضل الممارسات في مجال التقنيات والبرمجيات الحديثة، بما يدعم جهودها لتحسين عملياتها وجاهزيتها للمستقبل من خلال رؤية شمولية.


مقالات مشابهة

  • المعاشات” تستعرض منصة “معاشي” الرقمية في “جيتكس 2024”
  • سفن إكس “7X” تطلق خدمة صندوق البريد الرقمي “وين”
  • مساعد الرئيس الروسي يعلق على إطلاق مجموعة “بريكس” منصة مالية موحدة
  • "تياسير" تطلق منصة رقمية للمواطنين المستفيدين من "قروض أبوظبي للإسكان"
  • «تياسير» تطلق منصة رقمية للمواطنين المستفيدين من برامج قروض هيئة أبوظبي للإسكان
  • إطلاق “واحات شما الخضراء” لتعزيز الوعي البيئي بمدارس العين
  • “الاتحادية للضرائب” تُسلط الضوء على مبادراتها للتحول الرقمي خلال “جيتكس”
  • “دو” تعلن علاماتها التجارية الجديدة لتعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • إطلاق مبادرة البيئة التجريبية للذكاء الاصطناعي في التعليم الرقمي