قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر اليوم بمنطقة بشتيل في الجيزة إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الدولة في قطاع النقل، قائلا: «شعرت بالفخر خلال مشاركتي في افتتاح المحطة التي لم أرَ أعظم منها في العالم».

تطوير منظومة السكك الحديدية

وأضاف «قرقر» في تصريحات أن إنشاء تلك المحطة يأتي ضمن خطة الدولة لتطوير منظومة السكك الحديدية، التي بدأتها منذ عام 2014 بهدف رفع كفاءتها وزيادة قدرة استيعاب الركاب، والقضاء على أسباب الحوادث من خلال ميكنة جميع الخدمات.

وأوضح وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن حجم محطة بشتيل يعادل 4 أضعاف محطة رمسيس، كما أنها تشهد تطورا غير مسبوق في نظم التشغيل مثل تحول الإشارات من الميكانيكي إلى الإلكتروني، وعدم الاعتماد على العنصر البشري.

وأشار إلى أهمية محطة بشتيل في تخفيف حدة الزحام بمنطقة رمسيس، لاسيما وأن عدد الركاب بسكك حديد مصر ارتفع إلى مليون يوميًا، وتستهدف الدولة زيادته إلى مليونين عام 2030، في ظل توجيهات القيادة السياسية وجهود وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، في تنفيذ خطوات التطوير بكل دقة وسرعة؛ بما يسرع في تحقيق باقي خطوات التنمية.

تطوير قطاعات النقل والبنية

وأضاف وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن ما شهدته البلاد من تطوير في قطاعات النقل والبنية التحتية خلال العشر سنوات الماضية يمثل طفرة غير مسبوقة تساعد البلاد في خطوات التنمية الشاملة وجذب الاستثمارات المختلفة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، التي تُعرف باسم «محطة بشتيل»، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والقيادات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تطوير منظومة السكك الحديدية وحيد قرقر مجلس النواب لجنة النقل والمواصلات محطة بشتیل

إقرأ أيضاً:

عضو مستقبل وطن: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد

أشاد النائب سامي سوس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، وعدد من خطوط السكك الحديدية ومحاور النقل والطرق، مؤكدًا أن هذه الافتتاحات تسهم في إحياء المناطق النائية بجميع أنحاء الوطن، وتعمل على ربط جميع المحافظات ببعضها. 

تسهيل حركة النقل والتجارة

وأوضح «سوس» في بيان أن محطة قطارات صعيد مصر تبادلية بين الركاب والبضائع وتربط القاهرة بأسوان، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 250 ألف راكب يوميًا، بما يُسهم في تسهيل حركة النقل والتجارة بينها، بالإضافة إلى أن مبنى المحطة يشمل محلات تجارية ومناطق استثمارية بما يضمن طاقة اقتصادية جديدة وفرص عمل مضمونة بالمئات لأبناء الصعيد، وتساهم في دعم خطة الدولة بالسير على طريق التنمية.

توفير خدمات المواطنين

وأكد أن هذه المشروعات تأتي في إطار جهود القيادة السياسية والدولة المصرية لعلاج مشكلات التكدس المروري، والاستفادة من التطور العالمي والتكنولوجيا في توفير خدمات المواطنين، وتيسير أمور حياتهم المختلفة، حيث التنقل وشحن البضائع والتجارة، التي تعود بشكل مباشر على الأوضاع الاقتصادية للوطن؛ بما يتواكب مع مفهوم الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية المستدامة والنهضة الشاملة.

وقال عضو مجلس النواب، إن هذه الافتتاحات تمثل قبلة حياة جديدة لمصر وخاصة أبناء الصعيد، لتوفير خدماتهم ومتطلباتهم الحياتية، في إطار رؤية الدولة في تطوير البنية التحتية وبناء مستقبل أفضل للمصريين، وتوفير حياة كريمة لهم وتحسين ظروفهم المعيشية، ودعمهم بالمشروعات التي تمكنهم من حياة أفضل وتضمن لهم فرص عمل جديدة، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ويعزز من قدرة مصر على مواجهة التحديات المستقبلية.

ولفت إلى أن الربط بين أنحاء الجمهورية بسلاسة ويُسر يأتي ضمن أولويات القيادة السياسية التي وجهت بضرورة الإنفاق الكبير على قطاع النقل باعتباره حيويًا ويمثل عصب الحياة وبوابة الحضارة والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة، وهي ثوابت في إدارة عمل الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد في المشروعات القومية
  • برلماني: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • المؤتمر: «بشتيل» أكبر محطة ذكية في المنطقة.. وتشغيل قطار سيناء إنجاز جديد
  • وكيل نقل النواب: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد للدولة المصرية يدعو للفخر
  • عضو بـ«النواب» عن افتتاح محطة بشتيل: نشهد إنجازات لم يسبق لها مثيل
  • برلماني : افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل
  • عضو مستقبل وطن: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • السيسي: تطوير قطاع النقل مهم جدا.. و2 تريليون لقطاع مشروعات النقل المختلفة