قال حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح العديد من مشروعات النقل اليوم، وكان من بينها محطة بشتيل، إحدى محطات قطارات صعيد مصر، لافتا إلى أن هذه المحطة لها أهمية كبيرة، لأن محطة رمسيس تعتبر محطة السكة الحديد الوحيدة التي تتجه للصعيد بالقاهرة.

محطة رمسيس أصبحت لا تتناسب مع حجم الطلب على النقل

وأضاف «مهدي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن محطة رمسيس أصبحت لا تتناسب مع حجم الطلب على النقل، فضلا عن أن عدد الركاب في تزايد مستمر، خاصة مع الزيادة السكانية المضطربة، مشيرا إلى أن محطة رمسيس وصلت للطاقة الاستيعابية القصوى، التي لا يمكن توسيعها نتيجة وجود كيانات مجاورة للمحطة.

وأوضح: «كان البحث عن محطة تبادلية تخفف من الحمل أو الضغط الذي يوجد بمحطة رمسيس، من الأمور المهمة في الوقت الحالي، وجرى اختيار موقع بشتيل لما له العديد من المقومات، التي من ضمنها قرب الموقع من محور أحمد عرابي، ومحور 26 يوليو، ومحطة مترو الأنفاق التوفيقية، فضلا عن مونوريل أكتوبر والطريق الدائري».

«بشتيل» مساحتها 4 أضعاف مساحة محطة رمسيس

وأوضح أستاذ هندسة الطرق، أن محطة بشتيل مساحتها 4 أضعاف مساحة محطة رمسيس، بالإضافة إلى أنها بُنيت على الطراز الفرعوني، ليرى كل من بها الحضارة المصرية، ويأخذ بعض القشور عن هذه الحضارة، علاوة على ذلك يوجد بالمحطة مول على مساحة 90%، لافتا إلى أنه سيضم عددا من الكافتيريات والمطاعم، فضلا عن مناطق الانتظار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بشتيل صعيد مصر رمسيس محطة رمسیس أن محطة إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة طرق: محطة بشتيل تسهم في أداء السكك الحديد وتفيد الحركة المرورية

علق  أسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق والنقل  على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة.

 

تعليقا على افتتاح محطة قطارات بشتيل..فاتن عبد المعبود: الدولة تهتم بأهالي الصعيد خبير اقتصادي: محطة بشتيل نقلة نوعية لتخفيف الضغط على النقل وتعزيز الربط مع صعيد مصر

وقال  أسامة عقيل في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  محطة بشتيل سوف تسهم في تحسين أداء السكك الحديد وتفيد الحركة المرورية بالقاهرة ".

 

وتابع أسامة عقيل :" قديما كانت كل قطارات الصعيد تصل محطة رمسيس بما يؤدي إلى زحام كبير في محاور القاهرة ووسط المدينة ".

 

وأكمل اسامة عقيل :" محطة بشتيل سوف تسهم في توزيع الحركة المرورية ومنع التكدسات المرورية في وسط المدينة ".

 

ولفت أسامة عقيل :" من أهداف إنشاء  محطة بشتيل لقطارات الصعيد تقليل التكدسات المرورية"، مضيفا:" محطة بشتيل يحيطها أكثر من محور مروري يسهل من الحركة " . 

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات بشتيل إنجاز كبير في قطاع النقل
  • أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل إنجاز كبير
  • عضو «اقتصادية الشيوخ» يبرز مكاسب افتتاح محطة قطارات الصعيد في بشتيل
  • أستاذ هندسة طرق: محطة بشتيل تسهم في أداء السكك الحديد وتفيد الحركة المرورية
  • افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل.. صور
  • السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (بث مباشر)
  • بث مباشر.. السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • تأكيدا لما نشره مصراوي.. السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • كيف تحقق محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل الربط مع وسائل النقل الأخرى؟