#سواليف

يتوقع أن تتأثر المملكة بأسبوع خريفي دافئ يليه انخفاض كبير على #الحرارة نهاية الأسبوع، و تتفاوت درجات الحرارة بين الانخفاض القليل مساء الأحد ويوم الإثنين والارتفاع القليل يومي الثلاثاء والأربعاء ونتيجة لاستمرار سيطرة #منخفض_البحر_الأحمر الجاف على المنطقة، مع توقعات بحالة ضعيفة من #عدم_الاستقرار_الجوي.

وتلوح في الأفق بداية #الحالات_الممطرة الرئيسية في المملكة وذلك في وقت لاحق من نهاية الأسبوع الجديد أو بداية الأسبوع الذي يليه ( حول 20 الشهر) تزامنا مع انخفاض “كبير” على درجات الحرارة وتوقعات بالشعور بالطقس البارد غير الموسمي مبكرا هذا الموسم.

حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي يومي الأحد والإثنين
وتتأثر المملكة ومنطقة شرق المتوسط بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، ينتج عنها ظهور #الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتفاوت واضح على الحرارة، وتساقط #زخات #المطر المحدودة خاصة شمال شرق المملكة.

مقالات ذات صلة اللواء الصمادي: عملية القسام أكدت أن الأنفاق سر من أسرار حرب غزة 2024/10/12

استمرار #التفاوت_الحراري اليومي
ويستمر التفاوت الحراري اليومي، وتبقى الفوارق الحرارية كبيرة بين درجات الحرارة خلال النهار والليل، ويتوقع أن تنخفض الحرارة مساء الأحد ويوم الإثنين ثم يليها ارتفاع الحرارة منتصف الأسبوع ، قبل أن تنخفض الحرارة بشكل كبير في وقت لاحق من نهاية الأسبوع، ولذا ينصح بالانتباه من الفوراق الحرارية الكبيرة اليومية.

انخفاض كبير على الحرارة نهاية الأسبوع الجديد
وتنخفض الحرارة بشكل كبير وملموس في وقت لاحق من نهاية الأسبوع الجديد، ومؤشرا على اقتراب حالة ممطرة نحو المملكة يتوقع أن تؤثر حول 20 الشهر وبشدة خفيفة إلى متوسطة.

حالات ممطرة متوقعة خلال الثلث الأخير من الشهر
وخاصة خلال الأيام الأخيرة من الشهر، ويتوقع مركز وسم الإقليمي أن تتأثر المملكة بحالات ممطرة رئيسية تبدأ الأولى حول 20 الشهر تزامنا مع انخفاض الحرارة بشكل كبير وغير موسمي ومبكر، على أن تتصاعد شدة الحالات الممطرة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي وخاصة حول 26-27 الشهر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة منخفض البحر الأحمر عدم الاستقرار الجوي الغيوم زخات المطر نهایة الأسبوع

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة والظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة على كافة المحافظات.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن فصل الخريف يتسم بالتقلبات الجوية الحادة، وهذا ما نراه خلال الأيام الحالية من تغييرات مناخية بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة ووجود شبورة مائية وسحب.

وتابعت: هناك تباين في درجات الحرارة في فصل الخريف في اليوم الواحد، كما أن هناك انخفاض في نسب الرطوبة على كافة الأنحاء.

وأوضحت منار غانم، أن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة عن معدل الحرارة الطبيعي في الوقت الحالي، والعظمى على القاهرة الكبرى بين 32 إلى 33 درجة خلال فترة النهار.

وأكملت: هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يزيد من فترات سطوع الشمس، والعكس يحدث في فترات الليل حيث يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة ، بالإضافة إلى الشعور بالبرد في الساعات الأولى من الصباح.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة، بالإضافة إلى وجود أمطار طفيفة على بعض السواحل الشمالية.

ولفتت منار غانم إلى أن مصر ليست عرضة للأعاصير المدمرة، وهي في مأمن وبعيدة تماما عن إعصار ميلتون ولن يكون هناك قلق منه.

مقالات مشابهة

  • انخفاض كبير في درجات الحرارة بهذا الموعد.. الأرصاد تحذر
  • نطلع اللبس الشتوي.. انخفاض كبير لدرجات الحرارة في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر من انخفاض كبير في درجات الحرارة| الموعد والتفاصيل
  • منخفض جوي يضرب مصر.. الموعد ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد - فيديو
  • طقس الجمعة: انخفاض حدة الحرارة بجميع أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الأرصاد: انخفاض جديد في درجات الحرارة
  • العراق على موعد غير معتاد مع انخفاض كبير بدرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع