شهدت فعاليات حفل ختام الدورة الأولى لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل الأهلي 2024، التي نظمتها مؤسسة مصر الخير تحت مظلة "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي"، بحضور المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

شهد الحفل حضور عدد من الشخصيات البارزة، منها السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير.

تكريم الجمعيات المتميزة 

أعربت المهندسة صاروفيم عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الذي يكرم الجمعيات المتميزة، مشيرةً إلى أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة، وأنها تشكل جزءًا أساسيًا من شبكة الحماية الاجتماعية التي تكمل جهود الدولة.

وأكدت أن دعم القيادة السياسية للمجتمع المدني، حيث تم إعلان عام 2022 عاماً للمجتمع المدني، قد ساهم في تعزيز جهود التحالف الوطني.

أشارت نائبة الوزيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى إلى تعزيز دور المجتمع المدني كشريك رئيسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ولفتت إلى أن الوزارة تعمل على توفير بيئة دعم للمؤسسات الأهلية من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة وتقديم دعم مالي وفني لتمكينها من أداء دورها بشكل فعال.

أهمية التكامل بين جهود المؤسسات 

وفي سياق متصل، أكدت السفيرة نبيلة مكرم على أهمية تكامل الجهود بين المؤسسات المختلفة لخدمة التنمية الشاملة. وأشادت بدور مؤسسة مصر الخير في نشر خبراتها التنموية للمؤسسات الأخرى، مشيرةً إلى أن هدف التحالف الوطني هو تعزيز التعاون بين جميع الجهات لتحقيق أهداف التنمية.

من جهته، أكد الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة لا تكتفي بتوفير الاحتياجات الأساسية، بل تسعى إلى تحقيق تنمية مستدامة من خلال مجالات متعددة مثل التعليم والصحة والتكافل الاجتماعي.

تكريم المؤسسات الفائزة 

ووصف منحة التميز المؤسسي كخطوة تعكس التزام المؤسسة بدعم المنظمات الأهلية، مما يعزز من قدرتها على خدمة المجتمع.

اختتم الحفل بتكريم المؤسسات الفائزة وتوقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لإطلاق ماجستير في تنمية موارد المجتمع والاستثمار المجتمعي، بالإضافة إلى إطلاق أول منصة تعليمية تفاعلية لدعم استدامة العمل الأهلي.

تجسد هذه الفعالية التزام الدولة والمجتمع المدني بالعمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة، مما يعكس رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف جهود التحالف مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

بحضور الأنبا ميخائيل.. حفل ختام كورس "1000 مُعلم كنسي" بحلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين و١٥ مايو، بختام كورس "١٠٠٠ مُعلم كنسي"، والذي أقيم خلال شهر سبتمبر الماضي، تحت شعار "طور"، وذلك بكنيسة العذراء بحلوان "مقر المطرانية"، بحضور الأنبا ميخائيل، أسقف الإيبارشية.

ألقى الأنبا ميخائيل، كلمة بعنوان "الاحتراق النفسي للخدام.. الأسباب والعلاج"، وتم إهداء درع خاص، لدعمه للكورس على مدار شهر سبتمبر، ومُتابعة سير العمل بالكورس.

شهد الاحتفال تكريم جميع الخدام الذين شاركوا بالحضور بالكورس، والمحاضرين بورش العمل، وخدام التنظيم بالثلاثة مراكز، كما وزعت الدروع للكنائس المضيفة للكورس، واستحدثت درع خاص لأكثر كنيسة مشاركة لعدد خدام على مستوي الإيبارشية، وذلك تشجيعًا لهم على الاهتمام بالحضور والمواظبة.

وعلى هامش الاحتفال كرم الأنبا ميخائيل، الدكتور فايزة كرمي لحصولها على درجة الدكتوراه في فلسفة التربية عن رسالتها التي حملت عنوان "تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء حقوق الطفل".

جدير بالذكر، أن نسبة الحضور للكورس قاربت من ٣٠٠ خادمًا وخادمةً على مستوى كنائس الإيبارشية، وبلغ عدد المُحاضِرين ٢١ من الآباء والخدام والخادمات، و١٥ من الخدام المُنظمين للكورس الذي تضمن ثمانية ورش عمل.

مقالات مشابهة

  • نائبة وزيرة التضامن تختتم الدورة الأولى لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل الأهلي
  • التضامن: نعمل عبر استراتيجية واضحة على تمكين المجتمع المدني
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات حفل ختام الدورة الأولى لمنحة التميز المؤسسي
  • بحضور الأنبا ميخائيل.. حفل ختام كورس "1000 مُعلم كنسي" بحلوان
  • الأحد.. "القومي لحقوق الإنسان" يعقد الملتقى الـ17 لمنظمات المجتمع المدني
  • البرنامج الوطني ازرع الإمارات يشجع أفراد المجتمع على زيادة الرقعة الخضراء
  • "القومي لحقوق الإنسان" يعقد الملتقى 17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد
  • قومي حقوق الإنسان يعقد الملتقى الـ 17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد المقبل
  • “التنمية الأسرية” وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال تتعاونان لتعزيز العمل المجتمعي