سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على أبرز إحصائيات الجولة الثالثة من الدور الثالث بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

كان الرقم الأبرز في الإحصائيات من نصيب مهاجم المنتخب العراقي، أيمن حسين، الذي سجل هدف فوز منتخب بلاده الوحيد في شباك فلسطين في المجموعة الثانية.

وسجل أيمن حسين هدفه الدولي رقم 30 مع المنتخب العراقي، وهو اللاعب الأكثر تهديفاً بين الجيل الحالي من منتخب العراق الذي يدربه الإسباني خيسوس كاساس.

العراق ينتزع انتصاراً ثميناً أمام فلسطين - موقع 24حقق منتخب العراق الفوز على نظيره فلسطين 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثالث في تصفيات مونديال 2026.

كما أكد المنتخب العراقي تفوقه على نظيره الفلسطيني في المواجهات المباشرة بينهما، حيث حقق الفوز في 14 مباراة، وتعادل في ثلاث فقط في 17 مواجهة بينهما.

وحقق منتخب إيران رقماً قياسياً مميزاً، بالتعادل السلبي مع نظيره الأوزبكي،  ووصل عدد المباريات التي خاضها دون التعرض لهزيمة في تصفيات كأس العالم إلى 22 مباراة.

وكان للمنتخب القطري نصيب من الأرقام القياسية، حيث لم يخسر في 17 مباراة متتالية في التصفيات وحقق الفوز في 13 منها وتعادل في ثلاث مباريات.

وبفوز اليابان على السعودية في الجولة ذاتها، أصبح الفوز هو الخيار الوحيد في المواجهات المباشرة بين الفريقين في 17 مواجهة سابقة، حيث انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل السلبي في تصفيات مونديال 1994.

كما ظهر اسم المنتخب الياباني في واحد من الأرقام القياسية الفريدة من نوعها في التصفيات، حيث فاز بأول تسع مباريات دون أن تتلقى شباكه أي هدف، ومسجلاً 38 هدفاً.

وحافظ المنتخب العراقي على نظافة شباكه في سبع مباريات في آخر ثماني مواجهات خاضها، وحقق الفوز في ست مباريات منها توالياً، وكان آخرها الفوز على فلسطين في الجولة الماضية.

وبفوزه على الأردن بهدفين دون رد على ملعبها، استقبل المنتخب الكوري الجنوبي ستة أهداف فقط في آخر 28 مباراة له في التصفيات، كما لم تتلق شباكه سوى هدف واحد فقط في الدور الثالث من التصفيات.

وأظهر التعادل بين منتخب الإمارات ونظيره الكوري الشمالي 1-1، رقماً جديداً للفريق الكوري الشمالي، حيث حقق الفوز في ثلاث مباريات في آخر خمس مباريات جمعته بالفريق الإماراتي، وسيطر التعادل في آخر مباراتين.

ومن جانبه، خسر المنتخب الأسترالي مباراة واحدة فقط من آخر 11 مباراة خاضها في تصفيات كأس العالم، وفاز بثماني مباريات كان آخرها الفوز على الصين في الجولة الثالثة، وهو الفوز الأول له في الدور الثالث من التصفيات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب العراق السعودية منتخب الإمارات تصفيات المونديال منتخب الإمارات منتخب العراق منتخب السعودية المنتخب العراقی الجولة الثالثة الدور الثالث

إقرأ أيضاً:

تاريخ المواجهات ينصف "الفراعنة" أمام "المرابطون"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يخوض منتخب مصر مواجهة مهمة أمام نظيره الموريتانى مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا ٢٠٢٥، والمقرر إقامتها فى المغرب.

وتنشر «البوابة» خلال هذا التقرير تاريخ مواجهات المنتخب الوطنى أمام موريتانيا والتى جاءت كالتالي:

التقى المنتخب المصرى مع نظيره الموريتاني، فى ٣ مواجهات سابقة، منها مواجهتان رسميتان فى عام ٢٠٠٨ خلال تصفيات بطولة الأمم الإفريقية، فى المواجهة الأولى، تفوق أبناء الفراعنة بثلاثية نظيفة، فيما انتهت المواجهة الثانية بالتعادل ٢-٢.

وعن اللقاء الثالث، كان وديًا عام ٢٠١٢، وفاز منتخب «الفراعنة» حينها بثلاثية نظيفة دون رد.

لتكون مباراة اليوم هى المباراة الرابعة بين المنتخبين والثالثة رسمية.

ويتصدر الفراعنة جدول ترتيب مجموعته فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

مصر - ٦ نقاط.

٢- كاب فيردى - ٣ نقاط.

٣- موريتانيا - ٣ نقاط.

٤- بوتسوانا - دون رصيد من النقاط.

تنطلق صافرة بداية مباراة مصر وموريتانيا، فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا ٢٠٢٥، فى تمام السابعة مساء الجمعة المقبل، وتُبث المباراة مجانًا عبر البث الأرضى لقناة أون تايم سبورتس، ويسعى الفراعنة لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم قبل السفر لخوض مباراة الجولة الرابعة من التصفيات أمام المنتخب ذاته لضمان الاستمرار فى صدارة المجموعة.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يعلن موعد سفره إلى موريتانيا لخوض الجولة الرابعة من التصفيات
  • المنتخب: راحة لمحمد صلاح من مباراة موريتانيا
  • تعرف علي موعد سفر المنتخب لموريتانيا
  • الفراعنة في الصدارة.. ترتيب مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • بأقدام تريزيجيه ومحمد صلاح.. منتخب مصر يعزز الصدارة بالفوز على موريتانيا 2-0
  • تاريخ المواجهات ينصف "الفراعنة" أمام "المرابطون"
  • أرقام مميزة لـ حسام حسن مع منتخب مصر قبل موقعة موريتانيا
  • القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليابان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026