وقّعت الشبكة العربية للإبداع والابتكار برئاسة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، والمخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجّان، رئيس جمعية المخترعين الإماراتية، اتفاقية تعاون ضمن مبادرتها الجديدة "شراكات من أجل مستقبل أمة"، في فندق غراند حياة دبي، وتوج المبادرات بإعلان يوم العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام، يوماً عربياً للإبداع والابتكار.

وأكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة العربية للإبداع والابتكار، أهمية الابتكار كوسيلة لتحقيق التقدم، مشيداً بجهود جمعية المخترعين الإماراتية وإنجازاتها على الرغم من حداثة عهدها، وحرصها على تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دعم الريادة والابتكار.
وأعلن الشيخ فيصل القاسمي خلال الحفل عن إطلاق منصة "كشاف الذكية"، وهي منصة رقمية تهدف إلى جمع الأفكار والمشاريع المبتكرة من العالم العربي، وتقديمها لحاضنة الأعمال الخاصة بالشبكة.

إطلاق مبادرات ومنصة 

من جانبه، أشار الدكتور محمود عبد العال فراج، رئيس مجلس إدارة الشبكة، إلى أهمية الابتكار في التوافق مع الأسواق المحلية والعالمية، مُعلنًا عن مبادرة لدعم المبدعين من ذوي الهمم بهدف اكتشاف وتقديم مليون كاتب محتوى ومبتكر، كما أعلن عن إطلاق مسابقة أدبية بالتعاون مع دار نشر "عين حورس" لتعزيز الرواية العربية، وأطلق رسمياً منصة "كشاف" التي ستستقبل طلبات المبدعين لدعم أفكارهم عبر أقسام الشبكة المتنوعة.
وأكد فهد فايز العملة الأمين العام للشبكة العربية للإبداع والابتكار، أهمية التعاون والشراكة لتحقيق مستقبل مستدام، وأعلن عن إطلاق الموقع الإلكتروني للشبكة كمنصة تفاعلية لدعم المبدعين وتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

تكريم مخترعين إماراتيين

وكرّم الشيخ فيصل بن سعود القاسمي 5 مخترعين إماراتيين، على رأسهم المخترع الإماراتي أحمد مجان، الملقب بـ "أديسون الإمارات"، والذي يحمل خبرة تتجاوز 50 عامًا في مجال الاختراعات والابتكارات، ونبيلة محمد بن حريز، عضوة مجلس إدارة جمعية المخترعين، التي حصلت على جائزة الشيخ سيف بن زايد آل نهيان تقديرًا لإسهاماتها في الابتكار والعمل التطوعي، وهدى سعيد سيف الظهوري، مخترعة في مجال الاستدامة، والحائزة على جائزة حمدان للتميز التربوي وجائزة الابتكار من جمعية المخترعين الإماراتية لعام 2023، وعائشة عبد الرحمن عبد العزيز الزرعوني، رئيسة قسم الفعاليات والأنشطة في الجمعية، والحائزة على الميدالية الذهبية في مسابقة "ألكسو " وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز والدكتورة بدرية عبيد الظنحاني، مصممة مبادرات مبتكرة، ومؤسسة مشروع “أبناؤنا مسؤوليتنا “ومبادرة “صانعة الأجيال الملهمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات فیصل بن سعود القاسمی للإبداع والابتکار جمعیة المخترعین الشیخ فیصل

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يعلن رعاية موسم الرياض للسوبر المصري في الإمارات (فيديو)

أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن مفاجأة جديدة بشأن منافسات كأس السوبر المصري التي من المقرر إقامتها في الإمارات 20 أكتوبر الجاري.

أول تعليق لـ تركي آل الشيخ على هزيمة الأهلي أمام الزمالك بالسوبر(فيديو) السوبر المصري .. موعد سفر الأهلي إلى الإمارات السوبر المصري في الإمارات

وقال تركي آل الشيخ  خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” على فضائية "إم بي سي مصر": "موسم الرياض سيكون الراعي الرئيسي الموسم المقبل للسوبر المصري في الإمارات".

وأشار تركي آل الشيخ أن مباراة السوبر الأفريقي  التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، كانت مباراة قوية واعتقد الزمالك كان أفضل وأكثر استعدادًا وكان يقاتل أكثر".

وأضاف: "ولكن أعتقد أن التبديلات التي حدثت في أرض الملعب وقت المباراة من الأهلي أثرت على نتيجة المباراة".

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للتوجه إلى دولة الإمارات، يوم 17 أكتوبر الجاري، استعدادًا للمشاركة في فعاليات بطولة كأس ‏السوبر المصري، التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 24 من الشهر ذاته.‏

وقام محمد رمضان، المدير الرياضي للأهلي، بمتابعة وإنهاء كل الترتيبات ‏الخاصة بالسفر، والاطمئنان على كل ما يتعلق بالانتقالات وملاعب التدريب، ‏وتوفير الأجواء الملائمة للجهاز الفني واللاعبين خلال المشاركة في البطولة.‏
ومن المقرر أن يستهل الفريق أولى مبارياته بمواجهة سيراميكا كيلوباترا يوم 20 ‏من الشهر الجاري.‏

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر مباراة ودية أمام حرس الحدود يوم الجمعة المقبل، في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة ‏كأس السوبر المصري.
ووضع الجهاز الفني برنامج إعداد متكاملًا لتجهيز اللاعبين على الصعيدين البدني والفني، قبل السفر إلى الإمارات.

مقالات مشابهة

  • فيصل بن سلطان القاسمي يشيد بجهود جمعية المخترعين ويعلن يوم العاشر من أكتوبر يوما عربيا للإبداع والإبتكار
  • إمام عاشور أضرني وعايز 40 ألف جنيه.. فرد أمن الشيخ زايد يعلن مفاجأة
  • الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية تمنح «كاك بنك» جائزة المركز الأول عربياً
  • تركي آل الشيخ يعلن رعاية موسم الرياض للسوبر المصري في الإمارات (فيديو)
  • الأمير فيصل بن بندر يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض
  • فلسطينيو بريطانيا يحددون 8 أكتوبر يوما سنويا لذكرى الحرب على غزة
  • فتح معاهد لغات وفروع جديدة.. مطالب على طاولة رئيس جامعة الملك فيصل الجديد
  • أمير منطقة الجوف يفتتح ملتقى “الجوف تبتكر لصناعة وطنية” .. وينوه بدعم وتشجيع القيادة للإبداع والابتكار ودعم المواهب
  • الأمير تركي بن فيصل : السينما السعودية تؤهل المملكة لتصبح مركزًا عالميًا للإبداع