وضع متدهور وكارثي يشهده القطاع الصحي والطبي في قطاع غزة، حيث جددت وزارة الصحة الفلسطينية تحذيرها للمجتمع الدولي من أن الوضع الصحي كارثي في مستشفيات شمال القطاع، كما طالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الفلسطينيين، وفقا لتقرير بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال التقرير، إن تدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة سياسة يتبعها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه على القطاع، مستهدفًا المستشفيات والمراكز الصحية، وكأنه يرفض حتى مداواة المصابين الذين سقطوا من قصف مدفعيته وآلياته العسكرية.

الساعات القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لحياة كثير من الأطفال

وأضاف التقرير، أن الصحة الفلسطينية أصدرت تحذيرًا جديدًا للمجتمع الدولي من أن الوضع الصحي كارثي في مستشفيات شمال القطاع، نتيجة لتزايد الإصابات بسبب القصف الإسرائيلي، واصفة الساعات القليلة المقبلة بأنها ستكون حاسمة بالنسبة لحياة كثير من الأطفال بسبب نفاد الوقود ومنع الاحتلال وصول سيارات الإسعاف والطواقم الطبية إلى تلك المستشفيات.

«الصحة الفلسطينية» طالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الفلسطينيين

وأوضح التقرير، أن الصحة الفلسطينية طالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الفلسطينيين الأبرياء، محمِّلة الإدارة الأمريكية وشركاء إسرائيل المسؤولية الكاملة عن جرائم الإبادة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وفي السياق ذاته حذَّرت منظمة الصحة العالمية من الانهيار الكامل للمنظومة الصحية في غزة، نتيجة عدم توافر المساعدات الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية إسرائيل غزة القاهرة الإخبارية الصحة الفلسطینیة المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42065 شهيدًا و97886 جريحًا

أعلنت وزارة الصحة بغزة أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر خلفت على إثرها 55 شهيدًا و166 جريحا بالـ 24 ساعة الماضية.

واشارت الوزارة في تقريرها اليومي عن ضحايا العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة الي ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على القطاع الى 42065 شهيدًا و97886 جريحًا.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين قنص جندي إسرائيلي في منطقة التوام في شمال غرب مدينة غزة.

كما أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، اليوم الخميس، استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في حي الإسراء غرب معسكر جباليا شمال القطاع.


وقالت كتائب القسام في بيان لها: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة صهيونية أثناء محاولتها تفخيخ منزل وتفعيل "روبوت" مفخخ، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم استهداف دبابة "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع".

وأضافت أنه تم استهداف دبابة "ميركفاه 4" صهيونية ضمن كمين محكم قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال ماض في مخططاته لاخلاء شمال قطاع غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال ماضٍ في مخططاته لإخلاء شمال قطاع غزة وفرض واقع إنساني معقد
  • "الصحة العالمية": انهيار النظام الصحي في غزة وعدم توفر الخدمات يحول دون علاج المصابين
  • 4 مجازر إسرائيلية بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 61 شهيدا و231 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • «الصحة الفلسطينية» تطالب بتزويد مستشفيات غزة بالوقود لإنقاذ الجرحى
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42065 شهيدًا و97886 جريحًا