وجه الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، اليوم رسالة شكر وتقدير إلى أمير غالب، العمدة اليمني الأمريكي لمدينة هامترامك، وإلى الشعب اليمني واليمنيين الأمريكيين.

وفي تصريح مرئي، تعهد ترامب بالعمل على حل مشاكل العالم، بما في ذلك مشاكل الشعب اليمني، مشيرًا إلى أنه يطمح لجعل العالم مكانًا أفضل للعيش.

وأعرب عن أسفه لما يمر به الناس في العالم حاليًا، معتبراً أن الوضع الحالي "عار" على الإنسانية، ومؤكدًا عزمه على إصلاح الأوضاع على الصعيد العالمي.

وفي تصريحه، قدم ترامب اعتذارًا عن تصريح سابق أدلى به في مهرجان بنسلفانيا، حيث كان قد وصف بعض المهاجرين اليمنيين بـ"الإرهابيين"، مما أثار موجة من الجدل.

وأكد أنه لم يقصد الإهانة، وأن ما حدث كان زلة لسان، معربًا عن احترامه لليمنيين الأمريكيين وتعهد بالعمل على حل مشاكلهم، سواء داخل الولايات المتحدة أو في اليمن.

من جهته، كشف العمدة أمير غالب عن نية ترامب القيام بخطوات تعبر عن تقديره للجالية اليمنية الأمريكية، مشيرًا إلى أن الرئيس السابق سيتخذ إجراءات ملموسة لدعم هذه الجالية.

وكان ترامب قد التقى بعدد من قادة المجتمع الإسلامي في ولاية ميشيغان، بينهم الداعية اليمني الأمريكي بلال الزهيري. وأوضح الزهيري، في تصريحات صحفية، أن اللقاء تناول تطلعات المسلمين في الولايات المتحدة، بما في ذلك معالجة بعض التصريحات السابقة التي اعتُبرت مسيئة.

وأضاف أن ترامب وعد بالتفاهم وبحسن النية، وكان متجاوباً ولطيفًا خلال اللقاء.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

هاريس سئلت عن فضائل ترامب وهذا جوابها

سئلت نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس -خلال لقاء متلفز مع جمهور من الناخبين- عن 3 خصال حميدة تعتقد أن منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب يتحلى بها، لكنها لم تتمكن من تقديم إجابة كاملة.

وخلال اللقاء الذي عقد بمدينة لاس فيغاس أمس الخميس، سألت سيدة من الحاضرين هاريس "أرجو أن تذكري لي 3 فضائل يتحلى بها ترامب".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ترامب يهين ديترويت أثناء فعالية انتخابية أمام سكانهاlist 2 of 2أوباما من بنسلفانيا: أميركا مستعدة لطي صفحة ترامبend of list

فما كان من المرشحة الديمقراطية إلا أن ضحكت ثم شكرت السائلة ومضت لتقول "أعلم أن غالبيتنا لدينا أمور كثيرة جدا تجمعنا أكثر مما يفرقنا".

لكنها أوضحت أن هذا ليس حالها وحال منافسها الجمهوري، قائلة إن منهج ترامب في السياسة "يؤلمني" مشيرة على وجه الخصوص إلى أنه ينتهج مبدأ "نحن وهم".

وتابعت "لا أعتقد أن هذا أمر صحي لبلادنا ولا يعجبني ذلك، وأنا أنتقده لأنه يصدر عن شخص يسعى لأن يكون رئيس الولايات المتحدة".

بيد أنها امتدحت جانبا من حياة منافسها بقولها "أعتقد أن ترامب يحب عائلته وأعتقد أن هذا مهم جدا".

ثم استدركت "لكني لا أعرفه حق المعرفة. لم أقابله إلا مرة واحدة.. لذلك ليس لدي المزيد لأقدمه لك".

ويتنافس ترامب وهاريس بالانتخابات المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ويظهر متوسط استطلاعات الرأي أن المرشحة الديمقراطية تتقدم بنسبة 48.4% مقابل 46% لمنافسها، وفقا لموقع 538 التابع لشبكة "إيه بي سي".

مقالات مشابهة

  • مصادر مصرفية بـ #عدن: الريال اليمني يواصل خسائره ويسجل أمام #الدولار الأمريكي والريال #السعودي 1955 و511 ريالاً #وكالة_خبر
  • بعد أن وصفهم بـ الإرهابيين.. ترامب يشيد بالجالية اليمنية في أمريكا لدعمه في سباقه الانتخابي
  • المرشح الرئاسي دونالد ترامب يقدم اعتذارا للجالية اليمنية عن تصريحات مسيئة
  • مجلس النواب الأمريكي: لم يعد لدينا رغبة بتمويل أوكرانيا بعد الآن
  • إيران تحذر: مستعدون للرد على أي عدوان إسرائيلي.. أمريكا: طهران لم تقرر بعد تصنيع سلاح نووي.. بلينكن: الولايات المتحدة تسعى لمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • ترامب يفتح صفحة جديدة مع الجالية اليمنية: من الاعتذار إلى العمل الجاد
  • هاريس سئلت عن فضائل ترامب وهذا جوابها
  • ترامب يتعهد بترحيل كارهي اليهودمن الولايات المتحدة الأمريكية
  • خبيرة: لا ترتيب لأي تحرك من إسرائيل لا تعلمه أمريكا