أعلن مهرجان الجونة السينمائي، أن مجموعة قنوات ON شريك إعلامي رسمي للنسخة السابعة، المقرر إقامتها في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل.

تكريم محمود حميدة

وكان مهرجان الجونة السينمائي، أعلن تكريم الفنان محمود حميدة بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان؛ احتفاءً بالأدوار التي بَرَع في تقديمها بالسينما والتليفزيون.

وتألق محمود حميدة في العديد من الأعمال مع أهم المخرجين، إذ قدم أدوار البطولة في «فارس المدينة» لمحمد خان، و«حرب الفراولة» لخيري بشارة، و«عفاريت الأسفلت» لأسامة فوزي، وغيرها من الأفلام، وجاء هذا بعدما لفت الأنظار في الأدوار المساعدة مع عدد من النجوم مثل ظهوره في فيلم الإمبراطور إلى جانب أحمد زكي، ومشاركته في فيلم شمس الزناتي مع عادل إمام.

عرض فيلم السلم والثعبان

وأعلنت إدارة مهرجان الجونة عرض فيلم السلم والثعبان مرة أخرى بمناسبة مرور عدة سنوات طويلة على طرحه في دور العرض السينمائي، وكذلك عقد جلسة نقاشية مع أبطال وصناع العمل، وهم هاني سلامة وحلا شيحة وطارق العريان ومحمد حفظي

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة ON مهرجان الجونة محمود حميدة فيلم السلم والثعبان مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

حفل موسيقى لـ هشام نزيه فى مهرجان الجونة السينمائى

يقدم مهرجان الجونة السينمائي لجمهور وضيوف دورته السابعة، تجربة موسيقية غير مسبوقة، عبر مجموعة من أهم قصص السينما المصرية بالسنوات الأخيرة، تُحكى من خلال ألحان الموسيقار هشام نزيه المرشح لجائزة الإيمي، والذي يشارك أيضًا بالعزف لأول مرة، في حدث كشف المهرجان عن إقامته يوم 27 أكتوبر في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة Festival Plaza.

وبمصاحبة أوركسترا موسيقى بقيادة المايسترو أحمد فرج، يستدعي نزيه موسيقى أهم أفلامه مثل: السلم والثعبان، وإبراهيم الأبيض، والفيل الأزرق، وتراب الماس، في تجربة موسيقية استثنائية تُروى من خلال الموسيقى والفنون الصوتية المرئية، والعروض الحية، تحت عنوان السينما في حفل موسيقي.

للمرة الأولى الموسيقار هشام نزيه يقدم حفلًا لموسيقى أفلامه في مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة  
من جهته قال الموسيقار هشام نزيه: عندما يتعلق الأمر بالموسيقى، فإن الوقت دائمًا مناسب، مؤكدًا أنه يخطط لأن يحدث بعض الضجة في هذا الشهر، قائلًا: أراكم في الجونة.

وتعليقًا على الحدث، قال عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي والمؤسس المشارك: نسعد باحتفائنا اليوم بالموسيقار المبدع هشام نزيه، الذي أسهم بشكل كبير في إثراء الساحة الفنية المصرية بموسيقاه الرائعة. ونثق في أن حفله المقرر في البلازا خلال المهرجان لموسيقى أفلامه سيكون مميزًا، وسيمثل تجسيدًا لرؤيته الفنية الفريدة، التي تتناغم فيها الألحان مع اللحظات السينمائية الخالدة.

وأضاف منسي أن موسيقى نزيه ليست مجرد نغمات، بل هي تجارب عاطفية تأخذنا في رحلات داخل عوالم الأفلام، فتجعلنا نشعر بكل مشهد وكأنه جزء من حياتنا.

مقالات مشابهة

  • حفل موسيقى لـ هشام نزيه فى مهرجان الجونة السينمائى
  • حفل للموسيقار هشام نزيه بمهرجان الجونة السينمائي
  • هشام نزيه يقدم حفلاً لموسيقى أفلامه في مهرجان الجونة السينمائي
  • «الجونة السينمائي» يعلن تنظيم سوق «سيني جونة» بمشاركة 22 عارضا من عدة دول 
  • خاص| قبل انطلاقه.. هل يعتمد مهرجان الجونة على الذكاء الاصطناعي؟
  • محمد محمود يسلم درع تكريم أحمد راتب لزوجته بمهرجان الممثلين .. صور
  • أهداه لـ حمدي غيث.. تكريم يحيي الفخراني بمهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • صبري الدسوقي: مهرجان الجونة السينمائي أثبت للجميع قدرته على مواجهة أي مشاكل وأزمات
  • الجونة يتعاقد مع محمد محمود قادما من مودرن سبورت