أعلنت شركة “بوينغ” الأميركية لصناعة الطائرات أنها تعتزم تسريح نحو 17 ألف موظف من عمالها، وتأجيل إنتاج أحدث طائراتها “777”.

وقال، كيلي أورتبرغ، الرئيس التنفيذي للشركة، الجمعة، إن الشركة تعتزم تسريح ما يعادل 10 بالمئة من قوتها العاملة عالميا، وتأجيل تسليم أول طائراتها من طراز (777إكس) لمدة عام.

جاء ذلك وفقا لما نشره موقع “بلومبرغ”، الذي تابع بالقول : ” أن الشركة أعلنت عن رسوم بقيمة 5 مليارات دولار عبر طائراتها التجارية وأعمالها الدفاعية في الربع الثالث من العام الحالي”، ما يسلط الضوء على فداحة المشكلات المالية التي يواجهها عملاق صناعات الطائرات، وسط إضراب عمالي معوق.

وقال الرئيس التنفيذي أورتبرغ لموظفيه في مذكرة يوم الجمعة، “إن التخفيضات تترجم إلى ما يقرب من 17 ألف وظيفة، ستشمل المديرين التنفيذيين والمديرين والموظفين”.

وتابع أورتبرغ في مذكرته: “إن أعمالنا في وضع صعب، ومن الصعب المبالغة في تقدير التحديات التي نواجهها معا. واستعادة شركتنا تتطلب اتخاذ قرارات صعبة وسيتعين علينا إجراء تغييرات هيكلية لضمان قدرتنا على البقاء في المنافسة وتقديم خدماتنا لعملائنا على المدى الطويل”.

بدورها قالت المحللة في شركة “جيفريز” شيلا كاهياوغلو، في مذكرة للعملاء يوم الجمعة، إنه بافتراض أن متوسط الراتب السنوي يبلغ 100 ألف دولار، فإن خفض الوظائف قد يوفر نحو 1.7 مليار دولار في الأرباح قبل الفوائد والضرائب. كما أن هذا سيكون بمثابة تحذير محتمل لمصنعي الطائرات والفضاء الآخرين.

وكان عمال موانئ ومشغلون لها في الولايات المتحدة أكدوا، الخميس، أنهم توصلوا إلى اتفاق مبدئي من شأنه أن ينهي على الفور إضرابا مستمرا منذ ثلاثة أيام أدى إلى تعطيل حركة الشحن على الساحل الشرقي وساحل الخليج بالبلاد.

ويأتي هذا التوجه في وقت تواجه فيه شركة بوينغ منذ أشهر سلسلة مشاكل في الإنتاج والجودة أضرّت بسمعتها.

وتخضع بوينغ لمراقبة شديدة منذ وقوع حادث شبه كارثي في يناير، عندما فقدت طائرة بوينغ “737 ماكس 9” باب الطوارئ وهي في الجو، علماً أنّ الطائرة تسلّمتها شركة “آلاسكا إيرلاينز” في أكتوبر.

وقد قدمت شركة “بوينغ” عرضين لزيادة الأجور، بينما رفض الاتحاد الذي يمثل عمال المصانع بالساعة في جميع أنحاء الساحل الغربي العرضين، فيما يضرب نحو 33 ألف موظف منذ شهر الآن، ما أدى إلى تدمير الإنتاج واستنزاف احتياطيات “بوينغ”.

وردا على إعلان شركة “بوينغ”، تعهدت الجمعية الدولية لعمال الميكانيكا والعاملين في مجال الطيران والفضاء بمواصلة عملها الصناعي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بوينغ تسريح الموظفين

إقرأ أيضاً:

"الروبوتاكسي": شركة تسلا تستعد لإزاحة الستار عن أحدث سياراتها الآلية

التوقعات كثيرة بشأن اللحظة التي طال انتظارها للكشف عن سيارة تسلا الروبوتية الجديدة في استوديو هوليوود مساء الخميس، إلاّ أنها تتأرجح ما بين التوقعات المنخفضة التي ترى أن شركة تسلا لم تُثبت بعد كفاءة نظام القيادة الذاتية، وبين من يرىى أن الحدث المنتظر سيكون مفصلياً لجهة نمو الشركة.

اعلان

يأتي الكشف عن سيارة "الروبوتاكسي" في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إقناع المستثمرين بأن شركته تهتم أكثر بالذكاء الاصطناعي والروبوتات، علماً أنه يكافح لبيع منتجات الشركة الأساسية، وهي مجموعة قديمة من السيارات الكهربائية.

توقعات منخفضة

يتوقع بعض المحللين أن يكون يوماً تاريخياً للشركة في أوستن، تكساس، ستخطو خلاله الشركة نحو خدمة سيارات الأجرة الآلية التي طال انتظارها والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

لكن آخرين ممن يتتبعون السيارات ذاتية القيادة يقولون إن ماسك لم يثبت بعد أن نظام تسلا يمكنه التنقل بأمان دون وجود سائق بشري جاهز للتدخل لمنع وقوع حوادث.

لا يرى براينت ووكر سميث، أستاذ القانون في جامعة كارولينا الجنوبية، أن تسلا لديها القدرة على إظهار البرمجيات والأجهزة التي يمكن أن تعمل دون إشراف بشري، حتى في منطقة محدودة معروفة جيداً لنظام القيادة.

Related مع استئناف الإنتاج بعد هجوم حريق متعمد.. إيلون ماسك يزور مصنع تسلا قرب برلينبسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر... تسلا تعلّق الإنتاج في ألمانيابسبب خلل في الكاميرات.. تسلا تستدعي 200 ألف سيارة في الولايات المتحدة

ويُضيف: ”لم نر أي مؤشر على أن هذا ما تعمل تسلا على تحقيقه، لو كان كذلك، لعرضت هذه السيارة في المدينة أو على طريق سريع، مشيراً إلى أن "التحدي يتمثّل في تطوير مزيج من الأجهزة والبرمجيات بالإضافة إلى البنية التحتية البشرية والرقمية لقيادة السيارة بأمان حتى بدون عجلة قيادة على الطرق العامة في أي ظروف".

حدث محوري

قال ماسك منذ أكثر من خمس سنوات أن الكشف عن أسطول من سيارات الأجرة الآلية سيكون قريبا، مما يسمح لمالكي تسلا بجني المال عبر نقل الركاب، لكنه اعترف لاحقاً بأن التوقعات السابقة لاستخدام القيادة الذاتية كانت "متفائلة للغاية".

ومع ذلك، كتب دان إيفز المحلل في Wedbush، أن حدث الروبوتات الآلية الذي أُطلق عليه اسم ”We, Robot“، سيكون فصلاً جديداً من فصول النمو بالنسبة لشركة تسلا.

ويتوقع آيفز العديد من التحديثات والتفاصيل من تسلا حول الروبوتاكسي، والقيادة الذاتية الكاملة والذكاء الاصطناعي. كما أنه يتطلع إلى استراتيجية تدريجية لطرح سيارات الأجرة الآلية خلال العام المقبل، بالإضافة إلى عروض توضيحية للتكنولوجيا ”المصممة لإحداث ثورة في مجال النقل الحضري".

وقال آيفز، الذي ستحضر مؤسسته الحدث، إنه يتوقع أيضاً تحديثات حول روبوت تسلا أوبتيموس الشبيه بالإنسان الذي تخطط الشركة لبدء بيعه في عام 2026، مضيفاً: ”نعتقد أن هذا وقت محوري بالنسبة لشركة تسلا مع استعدادها للإعلان عن سنوات من البحث والتطوير في مجال الروبوتات الآلية التي تم إخفاؤها خلف الستائر، بينما يعرض ماسك وشركاه رؤية الشركة للمستقبل".

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يحقق فيه منظمو السلامة في الولايات المتحدة في القيادة الذاتية الكاملة والطيار الآلي استناداً إلى أدلة على ضعف نظامها.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية على خطى تسلا.. شركة أميركية ناشئة تبتكر قاربًا كهربائيًا للتسلية المائية: ما هي مميزات "أرك سبورت"؟ سيارة تسلا مزودة بمدفع رشاش وجهتُها أوكرانيا.. آخرُ "ابتكارات" الزعيم الشيشاني رمضان قديروف سيارات الولايات المتحدة الأمريكية روبوت الذكاء الاصطناعي سيارة أجرة إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next "وول ستريت جورنال": هجوم أمريكي دبلوماسي لإضعاف حزب الله سياسيا.. السعودية تدعم وقطر تحذر يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next اعتقال ثمانية أشخاص في قبرص بتهمة جمع أموال لجماعة إرهابية اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا لبنانفولوديمير زيلينسكيقطاع غزةغزةفلوريدااعتداء إسرائيلحزب اللهعنف رجال الشرطةطوارئعاصفة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بوينغ تكشف عن خطط لتقليص 17 ألف وظيفة وسط خسائر مالية فادحة
  • شركة طيران فرنسية تفتح تحقيقا حول تحليق إحدى طائراتها فوق العراق.. ما السبب؟
  • بوينغ تعتزم تسريح 17 ألف موظف
  • أطباء بلا حدود: الآلاف محاصرون في مخيم جباليا بقطاع غزة
  • شركة الحديد والصلب: حققنا وفرة إنتاج تتخطى المستهدف
  • 38 شركة مصرية تُعيد إعمار ليبيا
  • رغم معيقات الاحتلال.. الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • "الروبوتاكسي": شركة تسلا تستعد لإزاحة الستار عن أحدث سياراتها الآلية
  • بمشاركة 100 شركة مصرية وأجنبية.. انطلاق معرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة