الجديد برس|

ألمحت اليمن، السبت، إلى نيتها توسيع نطاق عملياتها البرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذ هجوم جديد استهدف منطقة الجولان السوري المحتل، في تطور غير مسبوق ضمن العمليات اليمنية المساندة لغزة.

وأكد العميد عبدالله عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، عبر تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، تنفيذ الهجوم اليمني قائلاً: “بعد مسيرة يافا، ثمة أخرى وصلت إلى هدفها في الجولان”، ما يشير إلى استهداف مباشر للجولان، وهي عملية تعتبر الأولى من نوعها.

وكانت العمليات اليمنية السابقة تركزت على مدن مثل إيلات وتل أبيب وعسقلان وحيفا. ويعد توسيع رقعة العمليات نحو الجولان خطوة جديدة في مسار العمليات العسكرية اليمنية، مع اقتراب الذكرى الأولى على تدشينها، مما يعكس تطوراً مهماً في سير المعركة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينتي يطا وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي يطا وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، حسبما جاء في نبا عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي يطا وقلقيلية

وتواجه الضفة الغربية المحتلة عدواناً متعدد الجبهات منذ السابع من أكتوبر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلية والقوات الأمنية، وكذلك من وحدات المستعربين، والمستوطنين الذين ينفذون جرائمهم على وقع دعم الجبهتين الأولى والثانية حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وأوضحت القناة أن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدات والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، أصبح شبه يومي منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة وبشمال إسرائيل، يقوم الاحتلال خلال تلك الاقتحامات بمحاولة القضاء على رجال المقاومة المسلحين في الضفة، إلى جانب القيام بعمليات التجريف للبنى التحتية الفلسطينية، واعتقال وأسر الفلسطينيين.

عمليات الاستيطان الإسرائيل في الضفة الغربية

وذكرت القناة أنه في خلال الأشهر الماضية زادت عمليات الاستيطان الإسرائيل في الضفة الغربية، إذ دُشنت حملة محمومة لزيادة الاستيطان، وتم الاعتراف بخمس مستوطنات وآلاف الوحدات الاستيطانية التي يراد بناؤها، كما تم توفير السلاح للمستوطنين بشكل غير مسبوق، وحماية اعتداءاتهم على البلدات الفلسطينية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تستهدف قاعدة إسرائيلية حيوية في الجولان المحتل
  • حزب الله: مستوطنات شمال فلسطين ستبقى خالية حتى وقف الحرب على غزة ولبنان
  • حزب الله يحذر المستوطنين من الوجود قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يحذر المستوطنين من التواجد قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يحذر المستوطنين من التواجد قرب مقار وتجمعات جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • قيادي شيعي عراقي: الهجوم الإسرائيلي القادم سيكون على اليمن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينتي يطا وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة
  • فلسطين.. شهيدان جراء قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس بطولكرم شمال الضفة المحتلة
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي مرتين في شمال فلسطين المحتلة