بوابة الوفد:
2024-06-27@07:50:45 GMT

قرار جديد ضد مرتضى منصور بسبب الخطيب

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

اجلت محكمة الجنح الاقتصادية، اليوم الأحد، محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، في اتهام جديد بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إلى 23 سبتمبر للحكم. 

وقال المحامي محمد عثمان، محامي الخطيب والمستشار القانوني للنادي الأهلي، إن القضية الجديدة تحمل رقم 1443 لسنة 2023 اقتصادية القاهرة بناء على الشكوى المقدمة للنائب العام ضد مرتضى منصور، بتهمة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب وإساءة استخدام وسائل التواصل والإزعاج.

يذكر أن محكمة النقض المُنعقدة بدار القضاء العالي أيدت فى وقت سابق الحكم الصادر ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

 وجاء ذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين، ورفضت المحكمة دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

ونظرت محكمة القاهرة الاقتصادية في وقت سابق محاكمة مرتضى منصور في قضية متهم فيها بسب وقذف موظفة عمومية بإحدى الجهات الرقابية، قبل أن تحيله جهات التحقيق للمحاكمة في قضية جديدة متهم فيها أيضًا بسب وقذف ذات الموظفة.

وحددت المحكمة المختصة جلسة اليوم 8 أغسطس، لنظر أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور أمام محكمة القاهرة الاقتصادية، وذلك بعدما تقدمت الموظفة بالعديد من البلاغات ضد مرتضى.

ومن المقرر أن يتم نظر الدعوى في القضية الجديدة بناء على البلاغ المقيد برقم 11529 لسنة 2021 إداري العجوزة والمقيد برقم حصر وارد مالية 1794 لسنة 2023 جنح مالية، لاتهام مرتضى منصور بحصول الموظفة على رشوة خلال قيامها بالتفتيش على أعمال نادي الزمالك.

 

وفي وقت سابق قضت دائرة جنح العجوزة بمحكمة الجيزة، بتغريم المستشار مرتضى منصور 5 آلاف جنيه في اتهامه بسب وقذف الإعلامي أحمد موسى عن طريق  قناة الزمالك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرتضى منصور الخطيب نادى الزمالك محمود الخطيب الأهلى رئيس نادي الزمالك رئيس النادي الأهلي مرتضى منصور ضد مرتضى بسب وقذف

إقرأ أيضاً:

عاجل..أول قرار من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي

حسم نادي الزمالك بشكل رسمي موقفه من مباراة القمة التي كان مقررًا لها غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري، حيث أعلن انسحابه من المباراة لظروف وصفها بالقهرية لغياب مبدأ تكافؤ الفرص.


و قد قرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، تكليف لجنة المباريات بالتواصل مع شركة تذكرتي لتعويض الجماهير، وذلك بعد إلغاء مباراة القمة أمام الزمالك.

المباراة التي كان مقررًا إقامتها على ملعب استاد القاهرة الدولي في السابعة من مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر الدوري المصري الممتاز "النيل".


وقرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، تكليف لجنة المباريات بالتواصل مع شركة تذكرتي لتعويض الجماهير، وذلك بعد إلغاء مباراة القمة أمام الزمالك.

المباراة التي كان مقررًا إقامتها على ملعب استاد القاهرة الدولي في السابعة من مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر الدوري المصري الممتاز "النيل".

ويتواجد الأهلي في المركز الثاني بجدول الدوري المصري برصيد 42 نقطة حصدهم من 18 مباراة خاضهم الأحمر حتى الأن.

بينما يحتل الزمالك المركز العاشر في سلم ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 34 نقطة، حصدهم من 20 مباراة.

بيان الأهلي
وجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، لجنة المباريات للاجتماع والتواصل مع مسئولي شركة "تذكرتي" للاتفاق على كيفية تعويض الجماهير التي قامت بشراء تذاكر مباراة القمة التي لن تقام غدًا.

جاء ذلك بعدما تلقى النادي خطابًا من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة المباراة المشار إليها في موعدها، واعتبار الأهلي فائزًا باللقاء 2- صفر.

وطلب رئيس النادي من لجنة المباريات بحث الأمر بشكل عاجل للحفاظ على حقوق جماهير الأهلي التي تستحق التقدير، لا سيما وأنها تتحمل الكثير من المتاعب للتواجد في الملاعب المختلفة من أجل مساندة فريقها في كل زمان ومكان.

مقالات مشابهة

  • "الاقتصادية" تواصل محاكمة مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • غدا محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب
  • عاجل..أول قرار من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي
  • 50 مليون جنيه.. أحمد فتحي يكشف خطة الزمالك لخطفه من الأهلي وموقف الخطيب
  • بعد صفقة الشحات.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب| اليوم
  • قرارات هامة في محاكمة مرتضى منصور في دعاوي السب والقذف
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف لـ 22 يوليو
  • قرار من المحكمة في 9 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • اليوم.. المحكمة الاقتصادية تنظر محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف