أشعل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد هجومه على منتقدي المقاومة في قطاع غزة ولبنان، تزامنا مع حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين والعدوان الواسع بحق اللبنانيين.

وكتب العبودي منشورا عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، قال فيه: "الحرب التي تجري في فلسطين ولبنان بمثابة DNA الذي كشف الأبناء غير الشرعيين للأمة الإسلامية والعربية".




وتباينت ردود النشطاء على ما ذكره الوزير العراقي العبودي، ما بين مؤيد ومعارض له، فيما جاء هذا المنشور، تزامنا مع إنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الأول، وبدء عملية إسرائيلية عسكرية برية في لبنان.

وتوسعت العمليات ضد حزب الله في جنوب لبنان، ووصلت ذروتها باغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وعددا من قادة الحزب، وسط ترقب للرد الإسرائيلي المحتمل بعد إطلاق إيران رشقات صاروخية غير مسبوقة على الاحتلال، ردا على اغتيال نصر الله ومن قبله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وكتب الناشط حسين سالم: "إلى الذي يظن أن منصب وزير التعليم العالي يقتضي الصمت المطبق والانزواء بعيدًا عن قضايا الأمة، عليك أن تدرك أن التعليم ليس مجرد حروف وأرقام، بل هو ساحة لصناعة الوعي وحماية المواقف العظيمة".



وتابع قائلا: "الوزير ليس آلة جامدة تنسج فقط الأبحاث وتراقب الأوراق، وإنما هو قائد فكري يرى الحق ويصدح به، خاصة حين تُمتهن كرامة شعب وتدنس أرضه".

وأردف بقوله: "من يُنكر على الدكتور نعيم العبودي موقفه، إنما يعترف بعجزه الأخلاقي وانهزامه الفكري. فالشرفاء يرفعون الرايات بالكلمات والقرارات، بينما المنهزمون يحاولون تقويض كل فعل جريء بدعوى الأكاديمية الباردة".

في المقابل، قال مشعل البدري تعليقا على منشور الوزير العراقي: "أخلاق وزير التعليم العراقي المليشاوي المجرم نعيم العبودي بمجرد أن نقول إن حزب الشيطان إرهابي سيقذفونك".

وترصد "عربي21" أبرز الردود والتعليقات التي كتبها النشطاء، ضمن التفاعلات الواسعة التي أثارها الوزير العراقي.


إلى الذي يظن أن منصب وزير التعليم العالي يقتضي الصمت المطبق والانزواء بعيدًا عن قضايا الأمة، عليك أن تدرك أن التعليم ليس مجرد حروف وأرقام، بل هو ساحة لصناعة الوعي وحماية المواقف العظيمة. الوزير ليس آلة جامدة تنسج فقط الأبحاث وتراقب الأوراق، وإنما هو قائد فكري يرى الحق ويصدح به،… https://t.co/oyjeHeSrkR

— حسين سالم - Hussein Salem (@Hussein__Salem) October 10, 2024

وأي واحد يتحسس من تصريح الدكتور #نعيم_العبودي ادعوه لإجراء فحص الDNA pic.twitter.com/3gwmKEvP8b

— ????‍???? ???????????????? (@sheikha11737) October 10, 2024

أخلاق وزير التعليم العراقي الميلشاوي المجرم نعيم العبودي بمجرد أن نقول ان حزب الشيطان إرهابي سيقذفونك! https://t.co/Qn2pjxVY8x

— مشعل البدري (@sliil1993) October 10, 2024

على كلام نعيم العبودي قاآني لازم يفحص ال DNA وهو قائد فيلق القدس???? pic.twitter.com/ugafx6bIcs

— Hassan A. (@lkop344) October 10, 2024

وزير التعليم العالي العراقي الدكتور نعيم العبودي: *الحرب بفلسطين ولبنان بمثابة DNA الذي كشف الأبناء غير الشرعيين للأمة الإسلامية والعربية*.#جنوب_لبنان #فلسطين pic.twitter.com/Q4Ia9EeTcB

— محمدالغيلي (@Abumohmmed50) October 12, 2024

كلمة حق!! وزير التعليم العالي والبحث العلمي في #العراق #نعيم_العبودي: "الحرب التي تجري في #فلسطين و #لبنان بمثابة اختبار DNA الذي كشف الأبناء غير الشرعيين للأمة الإسلامية والعربية".
وانا اتفق معه قلبا وقالبا! pic.twitter.com/Ym3IjJuTyC

— غازي منير 'إعلامي' (@Krarshblkrar) October 12, 2024

#نعيم_العبودي يجب ان يكون مديرا لملهى ليلي حتى يتأكد من عدم خلط الأنساب بين مرتادي الملهى

الخيانة للوطن هي أسوأ أنواع السقوط، فلا يرتفع من باع شرفه وأرضه للإيرانيين ، مهما علا مقامه بين الناس. الخونة يُكتبون في صفحات العار لا التاريخ.
نعيم العبودي مثالا الساقطين والعملاء

— جلال الكرادة الجديدة (@Jalalanada) October 12, 2024

من يُنكر على الدكتور نعيم العبودي موقفه، إنما يعترف بعجزه الأخلاقي وانهزامه الفكري. فالشرفاء يرفعون الرايات بالكلمات والقرارات، بينما المنهزمون يحاولون تقويض كل فعل جريء بدعوى الأكاديمية الباردة..!!

— حسين سالم - Hussein Salem (@Hussein__Salem) October 12, 2024

رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية الدكتور نعيم العبودي:
الحرب التي تجري الان على فلسطين ولبنان هي بمثابة تحليل DNA الذي يكشف الابناء الغير شرعيين للأمة الإسلامية والعربية pic.twitter.com/PFeEBrGCzO

— Hassan Alsaggur (@alsaggur) October 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية العراق المقاومة غزة اللبنانيين النشطاء العراق لبنان غزة المقاومة النشطاء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر التعلیم العالی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يُثمن أعمال التطوير والتوسع التي تشهدها جامعة الأقصر

استقبلت الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الإدارة المركزية بالجامعة.

بحضور الدكتور صالح عبد المعطي،  نائب رئيس الجامعة السابق، وعضو مجلس الجامعة، والسادة عمداء الجامعة؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وحرص الوزير على تفقد الأعمال الإنشائية بالحرم الجامعي بمنطقة ال 165 فدان، والتي تضم كلية الهندسة، وكلية طب الأسنان، والمستشفى الجامعي.

وثمّن الوزير ماتشهده جامعة الأقصر من تقدم وتوسع في الإنشاءات؛ بما يؤهلها لآداء رسالتها الأكاديمية،  والمجتمعية على النحو المنشود، في ظل ماتوليه الدولة من اهتمام للارتقاء بمنظومة التعليم العالي؛ في سبيل تخريج كوادر  شبابية قادرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

واستعرضت الدكتورة صابرين عبد الجليل؛ رئيس الجامعة، المخطط التنفيذي لمقر الجامعة بطيبة، مؤكدة أن الجامعة حريصة على  مراعاة تنفيذ المنشآت الجديدة بمنطقة الـ165 فدان، كمبان ذكية خضراء، تعتمد على الرقمنة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتلتزم بمعايير الاستدامة البيئية؛ في  إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة، ضمن رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى مراعاة كافة الاحتياجات الإنشائية اللازمة لتقديم تعليم مُتميز، كما اطلعت رئيس جامعة الأقصر،  وزير التعليم العالي على الموقف التنفيذي لكافة منشآت الجامعة.


وعقد وزير التعليم العالي اجتماعًا  مع رئيس الجامعة والسادة عمداء الكليات؛  لمناقشة الخطة المستقبلية لجامعة الأقصر،  وتذليل أية تحديات قد تعرقل سير العملية التعليمية، ومناقشة سبل واقتراحات النهوض بالمنظومة التعليمية.

ووجهت رئيس جامعة الأقصر الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لدعمه المتواصل لجامعة الأقصر وجهوده في التنمية الشاملة بقطاع التعليم العالي، ودعمه البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان يكشفون الأسباب التي جعلت “حميدتي” يتهم مصر بضرب قواته بجبل موية
  • “أبناء غير شرعيين”.. تغريدة وزير عراقي تشعل عاصفة انتقادات
  • 33 عملية جراحية في يوم واحد|ماذا فعل بغزة الدكتور محمد توفيق يكشف التفاصيل
  • الأردن يطالب بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • أبناء غير شرعيين.. تغريدة وزير عراقي تشعل عاصفة انتقادات
  • خبير: نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم التدمير والقتل بغزة ولبنان
  • العراق.. وزير يشعل ضجة بتدوينة الأبناء غير الشرعيين للأمة الإسلامية والعربية
  • وزير التعليم العالي يُثمن أعمال التطوير والتوسع التي تشهدها جامعة الأقصر
  • فتاة تركل سائق تاكسي في الأردن.. فيديو يشعل الإنترنت