قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة قطارات صعيد مصر اليوم بمنطقة بشتيل بالجيزة، إنجاز جديد يضاف إلي إنجازات الدولة في قطاع النقل، قائلا،: شعرت بالفخر خلال مشاركتى في افتتاح المحطة التى لم أرى أعظم منها في العالم.

وأضاف قرقر، في تصريحات له، أن إنشاء المحطة، يأتى ضمن خطة الدولة لتطوير منظومة السكك الحديدية، التى بدأتها منذ عام ٢٠١٤، بهدف رفع كفائتها وزيادة قدرة استيعاب الركاب، والقضاء علي أسباب الحوادث من خلال ميكنة كافة الخدمات.

وأوضح وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن حجم محطة بشتيل يعادل 4 أضعاف محطة رمسيس، وتشهد تطورا غير مسبوق في نظم التشغيل مثل تحول الإشارات من الميكانيكي إلى الإلكتروني، وعدم الاعتماد على العنصر البشري.

وأشار قرقر، إلي أهمية محطة بشتيل في تخفيف حدة الزحام بمنطقة رمسيس، لاسيما وأن عدد الركاب بسكك حديد مصر ارتفع إلى مليون يوميًا، وتستهدف الدولة زيادته إلى مليونين عام 2030، في ظل توجيهات القيادة السياسية وجهود وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، في تنفيذ خطوات التطوير بكل دقة وسرعة، بما يسرع في تحقيق باقي خطوات التنمية.

وتابع: شهدنا اليوم افتتاح عدد من المشروعات الهامة مثل كوبرى خزان اسوان وعدد من الكبارى بمحافظة البحيرة وطريق الزقازيق المنصورة وتطوير منظومة التحكم بالسكك الحديدية فى خط بنى سويف الصعيد بطول ٢٥٠ كيلو، وهى إنجازات كبيرة أيضا في قطاع الطرق تحسب للدولة المصرية وقيادتها السياسية.

وأضاف وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن ما شهدته البلاد من تطوير في قطاعات النقل والبنية التحتية خلال العشر سنوات الماضية، يمثل طفرة غير مسبوقة، تساعد البلاد في خطوات التنمية الشاملة وجذب الاستثمارات المختلفة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والتي تُعرف باسم «محطة بشتيل»، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعددًا من الوزراء والقيادات.

يذكر أن إجمالى مساحة محطة بشتيل 239 ألف متر مربع تقريبا، بما يعادل 57 فدانًا، كما تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا، مراعاة وقوع المحطة في منطقة وسطية بين محطة سكك حديد رمسيس ومحطة الجيزة، بالإضافة لوقوعها في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر، كما تعد منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر «السد العالي، الإسكندرية – إمبابة، المناشي، القباري»، بالإضافة لوقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها، وهي «محور الفريق كمال عامر، شارع السودان، محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر منظومة السكك الحديدية الركاب الحوادث محطة بشتیل

إقرأ أيضاً:

مع بدء الدخول والخروج بمطارات إيطاليا عبر البوابات الإلكترونية.. إماراتيون: إنجاز جديد يدعو للفخر

ابتداءً من اليوم الخميس، أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات إتمام إجراءات الدخول والخروج عبر البوابات الإلكترونية في جميع مطارات إيطاليا، وذلك في إنجاز جديد يعكس العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والجمهورية الإيطالية.

وأكد مواطنون إماراتيون عبر 24، أن هذا الإجراء يعتبر إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات والنجاحات التي تحققها الدولة على الساحة الدولية؛ لخدمة وإسعاد مواطنيها في مجال السفر والإعفاء من التأشيرات للعديد من الدول على مستوى العالم.

إنجاز جديد

ورأت المحامية حصة البلوشي أن الإجراء يعتبر إنجازاً جديداً لدولة الإمارات في تسهيل حركة التنقل للمواطنين في مختلف دول العالم، بعد أن تربع جواز السفر الإماراتي في مقدمة الدول التي يستطيع المواطن الدخول إليها دون تأشيرة، مثمنةً جهود كافة العاملين على تسهيل حياة المواطن الإماراتي؛ تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة الحريصة دائماً على المواطن وسعادته وتيسير كل السبل له.


تشجيع السياحة

قال المهندس أحمد المنصوري: "هذه الخطوة تبين قوة العلاقة بين الإمارات وإيطاليا وستساهم في التشجيع على السياحة في إيطاليا التي تحتوي على كمية كبيرة من المعالم التاريخية والحضارية مثل مدينة فينيسا، والمدرج الروماني الشهير المعروف بـ " الكولوسيوم" وغيرها من المعالم"، مثمناً جهود القائمين على هذا الإنجاز.


شعور  بالفخر 

أما عبد الله الشامسي، موظف، فرأى أن إجراءات الدخول والخروج عبر البوابات الإلكترونية في جميع مطارات إيطاليا، ستسهل حركة الناس المتجهين إلى إيطاليا خاصة في موسم الصيف، مبيناً أن هناك الكثير من المواطنين يفضلون قضاء إجازاتهم في أوروبا، وأن هذا الإجراء سيساهم في تسهيل الحركة والتنقل.

فيما قال  سعيد الكتبي، موظف: "هذا الإنجاز  الجديد يواكب الكثير من القرارات التي عملت عليها حكومة دولة الإمارات في مجال تسهيل سفر المواطنين، ويعكس مدى احترام وتقدير الدول لعلاقاتها معنا، ويسهل علينا كإماراتيين التنقل والسفر، وهذا يدعونا للشعور بالفخر والاعتزاز بأن دولتنا وقيادتنا الرشيدة تسعى دائماً لتوفير الراحة لنا في كل مكان يمكن أن نصل إليه"، مثمناً جهود كل من ساهم في التسهيل على المواطنين في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد في المشروعات القومية
  • أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات بشتيل إنجاز كبير في قطاع النقل
  • المؤتمر: «بشتيل» أكبر محطة ذكية في المنطقة.. وتشغيل قطار سيناء إنجاز جديد
  • وكيل نقل النواب: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد للدولة المصرية يدعو للفخر
  • عضو بـ«النواب» عن افتتاح محطة بشتيل: نشهد إنجازات لم يسبق لها مثيل
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: محطة «بشتيل» إضافة قوية لقطاع السكك الحديدية
  • «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة «بشتيل» نقل نوعية في منظومة السكك الحديدية
  • مع بدء الدخول والخروج بمطارات إيطاليا عبر البوابات الإلكترونية.. إماراتيون: إنجاز جديد يدعو للفخر