عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم السبت، اجتماعًا مع الجهات المعنية، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث، والذي ينطلق غدا 13 أكتوبر ويستمر حتى 15 أكتوبر.

مجابهة الأزمات

ووفق بيان صادر عن محافظة الغربية، أكد المحافظ ، خلال الاجتماع، على أهمية التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث والذي يعد من أهم التدريبات التي تهدف إلى رفع كفاءة وجاهزية الأجهزة المعنية للتعامل مع أي حالات طارئة قد تحدث نتيجة الظروف الطبيعية أو الإنسانية من خلال تدريب الفرق على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث باستخدام الإمكانيات والوسائل المتاحة، ورفع مستوى مهارات وقدرات العاملين بالمنظومة وتعزيز استعدادات كافة الجهات للتعامل مع الكوارث والأزمات لحماية المواطنين وضمان الحفاظ على الأمن والنظام العام وكذا تحسين قدرات الإدارة الفعالة للأزمات والحد من آثارها على المجتمع.

أسلوب مجابهة الأزمات والكوارث

وشدد «الجندي»، على اهتمام محافظة الغربية بالتخطيط والتدريب على أسلوب مجابهة الأزمات والكوارث وأسلوب إدارتها ووضع خطط متكاملة، للتغلب عليها وإزالة الآثار الناجمة عنها، في ظل تعاون مثمر مع إدارة الأزمات والكوارث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الغربية مجابهة الأزمات والكوارث أخبار الغربية الأزمات والکوارث

إقرأ أيضاً:

استعداداً لتشغيله.. محافظ الغربية يتفقد التجهيزات النهائية بمستشفى حميات طنطا الجديد

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، صباح اليوم، بجولة ميدانية موسعة لمتابعة التجهيزات النهائية بمستشفى حميات طنطا الجديد استعدادا لتشغيله، من أجل النهوض بالمنظومة والارتقاء بمستوى الجودة الطبية المقدمة للمرضى، لتخفيف العبء عن كاهلهم، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، جاء ذلك بحضور الاستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا.

وتفقد المحافظ ومرافقوه التجهيزات النهائية بالمستشفى المقام على مساحة 2050 م ويتكون من 7 طوابق كل طابق يقدم خدمات طبية متخصصة، وأشاد الجندي منذ دخوله المستشفى بحجم الانشاءات والأجهزة، مشيرا إلى أن المستشفى مزود بأحدث أجهزة الأشعة والتحاليل و مؤكدا ان هذا المشروع يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير القطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مبينًا أن المبنى الجديد سيسهم في تخفيف العبء على المستشفيات الأخرى وتقديم خدمات صحية متميزة للمرضى.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلي أن المستشفي الجديد تم تصميمه وتجهيزه علي أحدث المواصفات العالمية لتقديم خدمة طبية وعلاجية مميزة كما أنه تم تدريب الأطقم الطبية لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين من خلال تطوير مستوي الأداء لتقديم خدمة طبية وعلاجية فائقة للمواطنين من أبناء عروس الدلتا.

وأشاد محافظ الغربية بالجهود المبذولة من مديرية الصحة بالغربية في تحسين جودة الخدمات الطبية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكدا أنّ المحافظة لا تدخر جهداً في تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والدعم المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

والتقى المحافظ بالأطقم الطبية موجها لهم الشكر على جهودهم المبذولة كما حرص على التقاط الصور التذكارية معهم.

وأعرب الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، والعاملون بالمستشفى عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مؤكدين أن المبنى الجديد سيمكنهم من تقديم خدمات طبية أفضل للمرضى، وأن الأجهزة المتطورة ستساعد في تشخيص وعلاج الحالات المرضية بدقة أكبر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث
  • الغربية تناقش الاستعدادات النهائية للتدريب على مجابهة الأزمات والكوارث
  • محافظ الغربية يتفقد معسكر الإيواء العاجل
  • محافظ الغربية يتفقد معسكر الإيواء العاجل استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • محافظ الغربية يتفقد التجهيزات النهائية بمستشفى حميات طنطا الجديد استعدادا لتشغيلها
  • محافظ الغربية يتفقد التجهيزات النهائية بمستشفى حميات طنطا الجديد
  • محافظ الغربية يتفقد التجهيزات النهائية بمستشفى حميات طنطا الجديد استعدادًا لتشغيله|صور
  • محافظ الغربية يتفقد التجهيزات النهائية بمستشفى حميات طنطا الجديد استعدادا لتشغيله
  • استعداداً لتشغيله.. محافظ الغربية يتفقد التجهيزات النهائية بمستشفى حميات طنطا الجديد