ودعت الوزارة في قرار صادر عنها الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر إلى القيام بحصر كميات الجمبري في معامل التحضير وثلاجات الحفظ والمنشآت السمكية والرفع إلى الوزارة بالنتائج خلال أسبوع.

وبحسب القرار يمنع حمل معدات صيد الجمبري على قوارب الصيد خلال فترة الإغلاق.. داعيا الجهات المختصة إلى اتخاذ الاجراءات القانونية لتنفيذ هذا القرار.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ العقوبات بحق من يثبت مخالفته للقرار وفقا لقانون تنظيم صيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها ولائحته التنفيذية، ولما من شأنه حماية الجمبري من الاستنزاف.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الإدارة العامة للرياضة تحتفل باليوم العربي للمسنين في البحر الأحمر

احتفلت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، باليوم العربي للمسنين بمحافظة البحر الأحمر، وذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية للتنمية البشرية. وجاء هذا الاحتفال تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وبتوجيهات  فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.

فعاليات اليوم العربي للمسنين

شهدت الصالة المغطاة بالمركز الدولي للتنمية الرياضية أجواءً مليئة بالبهجة والنشاط، حيث شارك عدد كبير من كبار السن في مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية المتنوعة. تضمنت الفعاليات منافسات في خماسي كرة القدم (رجال)، وكرة الطائرة (سيدات)، وتنس الطاولة، بالإضافة إلى ألعاب الشطرنج والدومينو. وتأتي هذه الأنشطة في إطار تعزيز اللياقة البدنية للمسنين ودعم صحتهم النفسية.

أهمية الرياضة لكبار السن

خلال الاحتفال، شدد ممدوح خليفة، وكيل مديرية الشباب والرياضة للرياضة، على أهمية دمج كبار السن في الأنشطة الاجتماعية والرياضية، مشيرًا إلى ضرورة توفير الرعاية الصحية والاجتماعية التي يحتاجونها. وأكد خليفة على أن الرياضة تلعب دورًا هامًا في تحسين جودة حياة المسنين، وتأخير علامات الشيخوخة، وتعزيز صحتهم العامة.

رسائل إيجابية وتضامن مجتمعي

قدّم موسى الرشيدي، مدير الإدارة العامة للرياضة، في كلمته الختامية، الشكر والتقدير لجميع المشاركين والمتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث. وأشار إلى أن هذا الاحتفال يعزز التضامن الاجتماعي بين الأجيال، ويؤكد على أهمية دعم كبار السن في المجتمع وإشراكهم في الحياة الرياضية والاجتماعية.

ختام الاحتفال

تختتم فعاليات اليوم بتكريم المشاركين، مع التأكيد على أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تحسين الصحة البدنية والنفسية للمسنين وتعزيز الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفن أمريكية في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • الإدارة العامة للرياضة تحتفل باليوم العربي للمسنين في البحر الأحمر
  • فائدة شرب الشاي بالزنجبيل والنعناع خلال موسم الخريف
  • البحر الأحمر تحتفل باليوم العربي للمسنين
  • وزارة الصحة تعلن خفض أسعار 169 دواء بنسبة تصل إلى 59%
  • “الزراعة والثروة السمكية” تدين الاعتداءات الإريترية على الصيادين اليمنيين
  • وزارة الزراعة والثروة السمكية تدين الاعتداءات الإريترية على الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية
  • البحر الأحمر تعلن تنفيذ 170 قافلة طبية خلال عام
  • إسرائيل تعلن اعتراض مسيرة فوق البحر الأحمر