في إطار الجهود الإنسانية، يخاطر نشطاء حقوق الحيوانات في لبنان بحياتهم لإنقاذ القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات المتضررة جراء الغارات الجوية الإسرائيلية.

اعلان

خلال أقل من ثلاثة أسابيع، تم إنقاذ ما يقرب من 190 حيواناً، معظمها من القطط والكلاب، من مناطق في بيروت وضواحيها التي تعرضت لقصف مكثف. وذكرت منظمة "حيوانات لبنان"، وهي جمعية خيرية مكرسة لرعاية الحيوانات، أنها شهدت حالات لم يسبق لها التعامل معها من قبل، مثل حيوانات أليفة تعاني من كسور في العظام بعد أن سقطت عليها جدران.

في حادثة واحدة، بعد ساعات من تدمير غارة إسرائيلية لمبنى مكون من ثلاثة طوابق في بيروت، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، تلقت ماغي شراوي، إحدى الناشطات في الجمعية، مكالمة من شخص يعيش بالقرب من مكان الحادث. وأبلغه أن الغارة أدت إلى مقتل قطة كانت تحمل جراء.

توجهت شراوي وأعضاء آخرون إلى حي برج أبو حيدر، حيث تمكنوا من إنقاذ جروين أسودين من تحت الأنقاض، وبحثوا عن جراء آخرين يمكن سماع أصواتهم

Relatedالمنظمة الدولية للهجرة: نحو 700 ألف نازح بحاجة إلى أماكن إيواء آمنة واحتياجات ماسة في لبنان بعد 20 يومًا فقط من ولادتها.. ريتا تواجه الحياة كنازحة بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنانلبنان: بعد شروعهم بسرقة منازل النازحين من الحرب.. شبان في الضاحية يعلقون لصوصًا على أعمدة الشوارعدمار كبير جراء الغارات على بيروت ورئيس الأركان الإسرائيلي من جنوب لبنان: لن نتوقف عن قتال العدو

منذ أن بدأت الهجمات الإسرائيلية على لبنان، تتزايد جهود نشطاء حقوق الحيوانات، حيث توجهوا إلى المناطق الجنوبية من لبنان لمساعدة الحيوانات الأليفة المتروكة. بعد تصعيد الهجمات الإسرائيلية في 23 سبتمبر، اضطرت مئات الآلاف من الأسر إلى النزوح، تاركة وراءها حيواناتها الأليفة في مناطقهم المدمرة.

ووفقًا لشراوي، فإن فرق الإنقاذ تعمل على مدار الساعة في المناطق المتضررة، حيث يدخل النشطاء المنازل بسرعة لتخليص الحيوانات وإعادتها إلى بر الأمان. "ندخل المنازل بسرعة، تحت القصف، ونخرجهم ونغادر"، تقول شراوي، معبرة عن خطورة المهمة التي يقومون بها في ظل الظروف القاسية.

تسعى جمعية "حيوانات لبنان" إلى تقديم المساعدة اللازمة للحيوانات التي فقدت أصحابها أو تعرضت للإصابة، حيث يتم إرجاع الحيوانات المنقذة إلى أصحابها أو نقلها إلى ملجأ الجمعية في بيروت.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان الجيش الإسرائيلي يحوّل غزة إلى "ساحة قتال ثانوية" ويعزّز ترسانته في لبنان بايدن ونتنياهو: أول مكالمة هاتفية منذ أسابيع تركز على التوغل الإسرائيلي في لبنان وخطط الرد على إيران قصف حماية الحيوانات متطوعون لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية يعرض الآن Next روسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديسا يعرض الآن Next كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتحريض عبر طائرات مسيرة تنشر منشورات معادية اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومهجمات عسكريةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب اللهروسياإسرائيلقطاع غزةسياسة الهجرةلبناناعتداء إسرائيلحالة الطوارئ المناخيةفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله روسيا إسرائيل هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله روسيا إسرائيل قصف حماية الحيوانات متطوعون لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله روسيا إسرائيل قطاع غزة سياسة الهجرة لبنان اعتداء إسرائيل حالة الطوارئ المناخية فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 60 شهيداً و168 جريحاً جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية

بيروت-سانا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد الشهداء إلى 2229 شهيداً و 10380 جريحاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية عن الوزارة قولها اليوم: إن ضحايا اعتداءات العدو الإسرائيلي على المناطق اللبنانية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغت 60 شهيداً و 168 جريحاً ما يرفع إجمالي الضحايا منذ بدء العدوان إلى 2229 شهيداً و10380  جريحاً.

بدوره أعلن منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين أنه تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الماضية 57 اعتداء جوياً.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة في جبل لبنان
  • 5 شهداء و14 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة بجبل لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 1.4 مليون لبناني تركوا منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي
  • دمار كبير جراء الغارات على بيروت ورئيس الأركان الإسرائيلي من جنوب لبنان: لن نتوقف عن قتال العدو
  • الصحة اللبنانية: 60 شهيداً و168 جريحاً جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
  • فرق الإنقاذ الأوكرانية تسارع لإنقاذ المصابين بعد هجوم صاروخي روسي على أوديسا
  • قوات اليونيفيل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرض سلامة 10 آلاف جندي للخطر
  • مئات آلاف المتضررين جراء سيول في دولة جنوب السودان
  • استشهاد 14 لبنانيا وإصابة 14 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان