الجديد برس|

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، عن تمكّن مجاهديها من تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة قوامها 15 جندياً خلال محاولتها اقتحام أحد المنازل قرب مفترق الاتصالات غرب معسكر جباليا شمال القطاع، مؤكدة إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وفي 3 بيانات منفصلة، أكدت استهداف دبابة  من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة “التوام” شمال مدينة غزة، وكذلك استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة، شمال القطاع.

وأعلنت استهداف مجاهديها لدبابتين من نوع “ميركافا” وجرّافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، مشيرة إلى أنّ مجاهديها رصدوا الطيران المروحيّ لإخلاء الإصابات.

ونشرت القسام مشاهد لتفجير عين نفق مفخخة في قوة إسرائيلية هندسية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع .

وأعلنت عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية عند مفترق “التوام” غرب شمال قطاع غزة بعبوة من نوع  (ثاقب) تمّ زرعها في وقت سابق.

كتائب شهداء الأقصى  من جهتها، أعلنت استهدافها بقذائف الهاون العيار النظامي تجمّعاً لجنود الاحتلال ولآلياتهم العسكرية قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة.

كما نشرت مشاهد من استهداف مقاتليها بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني موقع القيادة والسيطرة في الإدارة المدنية شرق معسكر جباليا بصاروخ موجّه من نوع “107”.

من جهته، قال المتحدّث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أبو خالد إنّ “قواتنا تواصل التصدّي لقوات الاحتلال على محاور مدينة جباليا ومخيمها، في عمليات تصادم من مسافة صفر، وتنجح في عرقلة تقدّمها، وإلحاق الخسائر الفادحة بآلياتها”.

وأكد أنّ ما أعلن عنه الاحتلال “من خسائر في معارك جباليا، لا يعكس الحقيقة، ولا يكشف العدد الحقيقي لقتلاه وجرحاه”.

وأضاف أنّ وحدة المدفعية في قوات الشهيد عمر القاسم قامت بالاشتراك مع مقاتلي ألوية الناصر صلاح الدين، بدكّ تحرّكات الاحتلال في محيط مقبرة الفالوجة، غرب مخيم جباليا بقذائف الهاونات من العيار الثقيل وألحقت بها أضراراً.

وذكر أنّ وحدة المدفعية في قوات الشهيد عمر القاسم، واصلت بالاشتراك مع سرايا القدس، ومقاتلي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، استهداف قوات الاحتلال في محيط الإدارة المدنية، شرق مخيم جباليا، بالهاونات من العيار الثقيل، مشيراً إلى أن نقاط الاستطلاع عن قرب أكدت أن القذائف أصابت أهدافها بدقة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: من نوع

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تجهز على قوة صهيونية وتدمر آليات في كمين محكم شمال غزة

يمانيون../ اشتبكت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مع قوة صهيونية من المسافة صفر، واستهدفت دبابتين خلال التصدي لقوات العدو الصهيوني في مخيم جباليا شمال غزة.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري: تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة من المسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن حدث أمني صعب واجه القوت الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام تنفيذ كمين مركب شرق معسكر جباليا، أوقع خلاله مجاهدو القسام سرية مشاة ميكانيكي مؤللة لجيش العدو مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود في كمين منطقة معد مسبقًا.

وأضافت: فور وصول القوة إلى المقتلة تم تفجير عبوة “شواظ” في الشاحنة المحمّلة بالجنود وتفجير عبوة “رعدية” في جيب “همر” واستهداف جيب آخر بقذيفة “تاندوم” وبعدها تقدم مجاهدونا صوب منطقة الكمين وأجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة، واستهدفوا عددًا من الجنود الذين فروا من المكان تجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وفي بلاغ آخر، أعلنت كتائب القسام دك تحشدات قوات العدو شرق معسكر جباليا شمال القطاع بقذائف الهاون.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بعبوة ناسفة قرب الدفاع المدني غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

كما أعلنت كتائب القسام تدمير دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة شديدة الانفجار في حي الزهراء غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

مقالات مشابهة

  • «القسام» توقع قوة إسرائيلية قوامها 15 جندياً في شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن عن تفجير عبوة ناسفة في 15 جنديا إسرائيليا غرب مخيم جباليا
  • إعلام إسرائيلي: مقاتلو غزة كشفوا قوة خاصة متنكرة وأوقعوها بين قتيل وجريح
  • المقاومة في غزة تكشف تسلل قوة إسرائيلية خاصة وتوقعها في كمين محكم
  • كتائب القسام تجهز على قوة صهيونية وتدمر آليات في كمين محكم شمال غزة
  • كتائب القسام توقع سرية مشاه “إسرائيلية” في كمين شرقي جباليا
  • خبيران: كمين جباليا عمل أسطوري ويعكس الخبرة التي راكمتها المقاومة خلال الحرب
  • المقاومة الفلسطينية توقع قتلى وجرحى في صفوف جيش العدو في كمين شرق جباليا
  • المقاومة الفلسطينية توقع العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل ومصاب شرق جباليا